في وقت سابق من هذا العام بالتحديد في مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2020 الصيف الماضي، أعلنت شركة أبل عن تغيير كبير في نظام الشراء داخل التطبيقات الذي سيسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى المدفوع داخل التطبيق مع العائلة. الآن، أصبح هذا الخيار متاحاً رسميًا للمطورين والمستخدمين الذين هم على نظام iOS 14.2 لأجهزة الآي-فون و iPadOS 14.2 لأجهزة iPad ونظام macOS Big Sur لأجهزة الـ Mac. تعرف كيف تقوم بتفعيل خيار مشاركة اشتراكات التطبيقات؟ وهل هذا يشمل الاشتراكات القديمة أو الجديدة فقط؟ وهل كل التطبيقات تسمح بذلك؟

الآن خاصية مشاركة اشتراكات التطبيقات مع العائلة متوفرة


إمكانية مشاركة اشتراكات التطبيقات الخاصة بك من متجر التطبيقات في طور التشغيل الآن. هذا يعني أن المستخدمين الذين لديهم آي-فون أو آي-باد أو ماك، يمكنهم مشاركة عمليات الشراء واشتراكات التطبيقات مع أفراد الأسرة، باستخدام حساب أبل الخاص بك من خلال iCloud Family Sharing، والتي تشمل التطبيقات والموسيقى والأفلام واشتراك Apple Music. ولن يضطروا إلى الدفع مقابل اشتراكات متعددة لنفس التطبيق داخل نفس المنزل.

تم تشغيل الميزة لكثير من المستخدمين في الأيام القليلة الماضية، وإذا كنت تقوم بتشغيل أحدث أنظمة التشغيل على أجهزتك سوف يمكنك تفعيلها. وإذا لم تتمكن من تفعيلها الآن، فلا داعي للقلق لأنه سيتم توفيرها بشكل تدريجي في الأيام والأسابيع المقبلة لكل المستخدمين.

وبالفعل قامت أبل بإخطار بعض المستخدمين بالتطبيقات التي تقدم الآن خيار مشاركة عمليات الشراء والاشتراكات داخل التطبيق.


كيفية مشاركة اشتراكات التطبيقات على أجهزة أبل

للتحقق من الاشتراكات ومشاركتها، تحتاج إلى فتح متجر التطبيقات، والنقر فوق صورة ملفك الشخصي أو حسابك في أعلى الشاشة، ثم تحديد خيار الاشتراكات Subscriptions.

سترى مفتاح تبديل “مشاركة الاشتراكات الجديدة أو Share New Subscriptions”، تأكد من تشغيل هذا الخيار،  ستجد أيضًا خيارًا جديدًا آخر لتعطيل مشاركة الاشتراكات Cancel Subscriptions. ستتمكن الآن من مشاركة أي اشتراكات تطبيق جديدة تلقائيًا مع عائلتك.

قد لا يسمح هذا الخيار، على الأقل في الوقت الحالي، للمستخدمين بمشاركة الاشتراكات الحالية، قد يطبق هذا على الاشتراكات المستقبلية، وهذا مستبعد، وقد يكون بسبب عدم تفعيله من مطور التطبيق. ومع ذلك، تتم مشاركة اشتراكات خدمات أبل الحالية مثل موسيقى Apple Music و Apple TV+ مع العائلة.

في حال لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، يمكنك إضافة أفراد العائلة إلى خيار Family Sharing بالانتقال إلى الإعدادات – حساب iCloud – مشاركة العائلة وإضافة الأعضاء. في هذه الشاشة، سترى أيضًا قائمة الاشتراكات التي تتم مشاركتها بالإضافة إلى خيارات مثل طلب الشراء Ask To Buy ومشاركة الموقع Location Sharing.

يبدو أنه لن تسمح لك كل التطبيقات بمشاركة المشتريات والاشتراكات داخلها مع العائلة، كما أشار المطور Steve Harris حيث يحتاج المطورون إلى تمكين Family Sharing يدويًا لتطبيقاتهم من خلال بوابة App Store Connect.

بالتأكيد، هذه أخبار رائعة لأولئك الذين لديهم العديد من التطبيقات المدفوعة والتي تستخدم عمليات الشراء داخل التطبيق ولا يرغبون في الدفع مقابل نفس التطبيق مرة أخرى على أجهزة أفراد العائلة.

هل تمكنت من تشغيل هذه الميزة على أجهزتك؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة