منذ أن أطلقت أبل آي-فون 12 في أكتوبر،أبلغ عدد متزايد من المستخدمين عن حدوث ضعف مفاجئ في تغطية شبكة الجيل الخامس 5G وشبكة LTE. وظهرت تقارير متعددة عن تلك المشكلة على عدة منتديات تقنية من ضمنها موقع دعم أبل، حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة انقطاع أو ضعف في الشبكة الخلوية عند المشي أو أثناء التنقل، وحتى عند الثبات وعدم الحركة قد لاحظ البعض نفس المشكلة، فما سبب المشكلة؟ وما هو علاجها؟

مشكلة ضعف الشبكة المفاجيء على آي-فون 12


سبب مشكلة فقدان الشبكة على آي-فون 12 والحلول المقترحة

تبدأ المشكلة بفقدان جميع أشرطة الشبكة الخلوية فجأة ورؤية رسالة “لا توجد خدمة”، على الرغم من وجودهم في منطقة بها تغطية جيدة من الشبكة ولا يرون أي مشكلات في الاتصال تظهر على الهواتف الأخرى المجاورة لهم.

وتواصل العديد من المستخدمين بالدعم الفني لأبل، وكانت هناك بعض التخمينات بأن المشكلة قد تكون متعلقة بكيفية تبديل آي-فون 12‌ بين الأبراج الخلوية، بالرغم من نجاح الأجهزة المتأثرة من اجتياز جميع الاختبارات التشخيصية من أبل ولم تعرض أي مشاكل.

ولحل هذه المشكلة، قام البعض بتجريب الحلول البسيطة الأولية مثل إعادة تعيين اعدادات الشبكة، بينما قام البعض بتشغيل وضع الطيران وإيقافه، الأمر الذي أدى إلى تصحيح استقبال الإشارة المفقودة لبعض المستخدمين، ولكن ليس جميعهم.

وقام مستخدمو آي-فون 12‌ في بلدان مختلفة بنقل تجربتهم مع المشكلة، ولا يبدو أنها مرتبطة بمشغل شبكة واحد، فقد وردت تقارير عدة من مستخدمي شبكات Verizon و AT&T و T-Mobile.

نأمل أن يتم حل المشكلة من خلال اصدار تحديث لآي-فون 12، إلا أن هناك بعض الأصوات التي تقول بأنه لا مشكلة من نظام iOS. وما علينا إلا انتظار رد أبل على تلك المشكلة، وسنوافيكم بالجل الرسمي من أبل حال الإعلان الرسمي عنه.

هل رأيت مشكلات مماثلة على آي-فون 12‌ دون سبب واضح؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة