على الرغم من الاستهزاء والانتقادات ضد قرارات أبل الجريئة على مدار تاريخها الطويل بداية من الآي-فون الأصلي 2007، مرورا بعدم تضمين الشاحن في العلبة مع الآي-فون، تفيد أحدث التقارير أنه من المتوقع أن تحذو كلا من سامسونج و شاومي حذوها وإزالة الشاحن من علبة هواتفهم القادمة.


مزامنة مع الإعلان عن آي-فون 12 و 12 برو، أعلنت أبل أنها لن تضمن بعد الآن الشواحن مع جميع أجهزة الآي-فون الجديدة، مستشهدة بمخاوف بيئية. تم انتقاد هذه الخطوة علنًا من قبل صانعي الهواتف الذكية المنافسين وعلى رأسهم سامسونج وشاومي.

في اليوم التالي للإعلان عن آي-فون 12 و 12 برو، نشرت شاومي مقطع فيديو يروج لهاتف Mi 10T Pro على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر فتح علبة الشاحن مصحوبة بتعليق “لا تقلق، لم نتخل عن أي شيء من محتويات العلبة.”


وبالمثل، نشرت سامسونج صورة لشاحن مع النص “مضمن مع جلاكسي” والرسالة:

يمنحك جلاكسي الخاص بك كل ما تبحث عنه. من أبسطها الشاحن إلى أفضل كاميرا وبطارية وأداء وذاكرة وحتى شاشة 120 هرتز.

على الرغم من هذه المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي التي تسخر بوضوح من قرار شركة آبل ، يُعتقد الآن، استنادًا إلى تقارير متعددة، أنها ستزيل الشاحن من Galaxy S21، والذي من المقرر أن يتم الكشف عنه في 14 يناير القادم. بالنظر إلى أن سامسونج قد حذفت منشورها “the most basic as a charger” من وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا، كما رصده موقع HTTech.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة شاومي،Lei Jun، أيضًا على موقع Weibo أن هاتف Mi 11 القادم للشركة لن يأتي مع شاحن بسبب المخاوف البيئية. وقال أيضا، إن مستخدمي الهواتف الذكية لديهم بالفعل العديد من الشواحن، لذا فإن تضمين شاحن آخر مع Mi 11 سيساهم في عبء بيئي غير ضروري:

تم كشف النقاب رسميًا عن هاتف شاومي Mi 11 بتعبئة جديدة تمامًا، خفيفة جدًا ورقيقة. وخلف هذه النحافة، اتخذنا قرارًا مهمًا، استجابة لنداء التكنولوجيا وحماية البيئة، تم الغاء الشاحن المرفق مع شاومي 11. واليوم كل شخص لديه الكثير من الشواحن غير المستخدمة، والتي تشكل عبئًا عليك وعلى البيئة. ونحن ندرك جيدًا أن هذا القرار قد لا يتم فهمه وتقديره جيدا. ولكن، هل هناك حل أفضل يولزن بين ممارسات الصناعة وحماية البيئة؟

جدير بالذكر، أنه يتم شحن أجهزة الآي-فون الآن بدون تضمين سماعات EarPods السلكية أو الشاحن في العلبة، ولكن يتم تضمين كابل شحن Lightning إلى USB-C فقط. مع إزالة هذه الملحقات، يتم شحن جميع أجهزة الآي-فون الجديدة الآن في صندوق أرق. وتروج أبل، أنه من المفيد للبيئية، التوقف عن تضمين هذه الملحقات، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تقلل من انبعاثات الكربون وتعمكل على توفير التعدين واستخدام العناصر الأرضية النادرة.

من المعروف أن كلا من سامسونج وشاومي يتبعان اتجاهات مماثلة وضعتها أبل في الماضي. على سبيل المثال، سخرت سامسونج من أبل لإزالة مقبس سماعة الرأس من آي-فون 7 ‌‌ في عام 2016، ثم ما لبثت أن اتخذت قرار مماثل وأصدرت هاتفها جلاكسي A8 في عام 2018 بدون مقبس سماعة الرأس أيضا.

برأيك لماذا تحذوا هذه الشركات حذو أبل بعدما تسخر منها في كل مرة؟ ولماذا لا يجرؤون على اتخاذ قرارت خاصة بهم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة