إذا كنت تخزن صورك على iCloud وأردت لسبب ما التبديل إلى جوجل مثلاً لأنها توفر مساحة تخزين مجانية أكبر وأنك لا تريد أن تدفع مقابل مادي للحصول على مساحة إضافية. فهل هناك طريقة لنقل صورك من iCloud إلى إلى مكان آخر أو التبديل من سحابة إلى أخرى؟ وهل هناك طريقة لحذف الصور المكررة مرتين أو ثلاث وربما أكثر؟


بداية وقبل أي شيء لا يوجد إلى الآن طريقة للتبديل بين خدمات التخزين السحابية. ولكن هناك طرق أخرى تسهل عليك القيام بشيء شبيه بذلك. سنذكرها هنا.

تمنحك أبل 5 جيجا مجانية فقط على آي-كلاود وهي غير كافية على الاطلاق، مقابل مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت من جوجل تشمل البريد وجوجل درايف، لذلك ربما لن تكون كافية أيضا لاستيعاب الآلاف من الصور.

وتوجد خطة تخزين أخرى لدى جوجل تسمح بتخزين عدد غير محدود من الصور إذا سمحت لها بتقليل الدقة أو الجودة بشكل دائم لتوفير مساحة التخزين. لكن للأسف، ستوقف جوجل هذا الخيار في يونيو القادم.

والخبر السار هو أن شراء سعة تخزينية إضافية من جوجل يعد رخيصًا نوعاً ما، وكذلك أبل، وهذا ربما يغير من قرارك والبحث عن سبل لتغيير خدمات التخزين السحابية. تتقاضى جوجل دولارين شهريًا مقابل 100 جيجابايت، بينما تتقاضى أبل دولارًا واحدًا شهريًا مقابل 50 جيجابايت.


كيفية الحصول على مزيد من مساحات التخزين المجانية

ولكن هناك خيار آخر للحصول على المزيد من مساحة التخزين المجانية، وتتفوق فيها جوجل بكل تأكيد.

ينطبق حد جوجل البالغ 15 جيجابايت على حساب جوجل واحد، ولا يوجد ما يمنعك من تسجيل حساب مجاني آخر يحتوي على 15 جيجابايت أخرى من السعة التخزينية المجانية. كذلك سيؤدي الحصول على حساب iCloud آخر إلى الحصول على 5 جيجا أخرى فقط.


نقل صور جوجل إلى الكمبيوتر الخاص بك

لنقل صور جوجل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، افتح الـ Gmail الخاص بك وانقر فوق الرمز الموجود في الجزء العلوي الأيمن أو الأيسر حسب اللغة والذي يبدو وكأنه مربع مكون من عدة نقاط. وفي القائمة المنسدلة منه، انقر فوق “الصور”.

ولحفظ صورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر نقرًا مزدوجًا فوقها لفتحها، ثم انقر فوق النقاط الثلاث في أعلى اليمين واختر “تنزيل”.


كيفية التخلص من الصور المكررة على هاتفك

وللتخلص من الصور المكررة على هاتفك، ابحث في متجر تطبيقات أبل عن تطبيق “Remo Duplicate Photos Remover”.

‎Remo Duplicate Photos Remover
المطور
تنزيل

الأندرويد

أو تطبيق “Photo Finder: iCloud u0026 Duplicate”

‎Photo Recovery: Phone I Cloud
المطور
تنزيل

أو تطبيق “Gemini Photos: Gallery Cleaner”

‎CleanMy®Phone: Careful Cleaner
المطور
تنزيل
له تعرف طريقة أخرى لنقل الصور من سحابة إلى أخرى؟ أو مسح الصور المكررة بسهولة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

startribune

مقالات ذات صلة