بعد إصدار iOS 13.1 و iPadOS 13.1، سمحت أبل لأي مستخدم لديه حساب أبل باستخدام تطبيق Find My على الآي-فون أو الآي-باد الخاص بشخص آخر لتحديد موقع أجهزته التي فقدها. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتطبيق، تطبيق Find My هو بديل‌ “لتطبيقات Find My Friends و Find My iPhone أو العثور على أصدقائي أو العثور على الآي-فون” القديمة ويجمع ميزاتهم معًا في واجهة موحدة تتيح لك العثور على كل ما تحتاجه. في هذا المقال ستتعرف على كيفية تتبع جهازك المفقود من خلال جهاز آخر ببضع خطوات بسيطة.

للمبتدئين: استخدام Find My لتحديد موقع جهازك المفقود


من خلال تسجيل الدخول إلى تطبيق “Find My” كضيف على جهاز أحد الأصدقاء، يمكنك استخدامه لتحديد موقع جهازك المفقود، ويمكنك استخدام نفس الوظائف ويكأنه هاتفك تماما. وإليك كيف يعمل.

◉ قم بتشغيل تطبيق Find My على جهاز iOS الخاص بصديقك.

◉ اضغط على علامة التبويب أنا “Me ” واسحب لأعلى من أسفل الخريطة لترى مزيدا من الخيارات.

◉ اضغط على مساعدة صديق Help a Friend في الأسفل.

◉ سيتم فتح صفحة iCloud.com، قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك.

◉ بعد تسجيل الدخول، ستظهر لك خريطة وقائمة بجميع الاجهزة التي تم تسجيل دخولها إلى حسابك على iCloud. يمكنك أيضًا النقر فوق رمز السهم في الزاوية لتحديد الجهاز الحالي على الخريطة.

قم بالتمرير لأعلى على الأجهزة الموجودة أسفل الخريطة لمشاهدة القائمة الكاملة والعثور على الجهاز الذي تبحث عنه.

لاحظ أن السطر الموجود أسفل كل جهاز يخبرك بآخر موقع معروف له، بينما يشير القفل الموجود على أيقونة الجهاز إلى أنه فقد وتم قفله يدويًا. إذا قمت بالنقر فوق أحد الأجهزة الموجودة في القائمة، فستتمكن من الوصول إلى خيارات الجهاز الإضافية.

تعتمد الخيارات المتاحة لك على نوع الجهاز الذي تحاول تحديد موقعه، ولكن تشغيل الصوت Play sound لتحديد موقع الجهاز القريب منك طالما أنه قيد التشغيل وضمن النطاق.

وإذا فقدت أي من أجهزتك يمكنك وضعها في Lost Mode، وفي هذه الحالة تضمن أن رمز المرور الخاص بك مطلوب للدخول إلى الجهاز قبل أن يتمكن أي شخص من إيقاف تشغيل العثور على الآي-فون‌ Find My iPhone أو حتى مسحه” ويمكنك مسحه عن بعد.

إذا كان الجهاز المحدد خارج نطاق تغطية الشبكة أو تم إيقاف تشغيله، فيمكنك النقر فوق Notify When Found أو أخبرني عندما يتم العثور عليه، وستقوم أبل بإرسال بريد إلكتروني إليك عندما يتم تحديد موقع الجهاز. سيتم تنفيذ أي خيارات أخرى تختارها في قائمة إجراءات الجهاز مثل “محو iPad، على سبيل المثال” في المرة التالية التي يعود فيها الجهاز إلى الاتصال بالإنترنت.

هل سبق وفقدت أحد أجهزتك؟ وماذا فعلت لاسترجاعها؟ أخبرنا فيا لتعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة