قد تكون شركة آبل على وشك إطلاق أجهزة AirTags التي طالما ترددت شائعات عنها، وهي بذلك ستكون منافسة قوية لأجهزة التعقب Tile، والتي تستخدم اتصال البلوتوث لمساعدتك في العثور على الأجهزة المفقودة. ما الذي يمكنك فعله باستخدام AirTags؟ إليك 6 وظائف فريدة لأجهزة التعقب AirTags يمكن أن تقوم بها وفقا للشائعات الأخيرة.


وضع الفقدان

قد يكون لدى أجهزة AirTags وضع Lost أو الفقدان ويمكنك استخدامه عند فقد العنصر الخاص بك. في وضع الفقدان Lost Mode، سيرسل جهاز AirTag إشارة يمكن لأي آي-فون قريب اكتشافها. وعندما يأتي مالك الآي-فون بالقرب من العنصر المفقود، سيرسل معلومات الاتصال بمالك AirTag إلى هاتفه. يمكن للشخص الذي عثر على AirTag بعد ذلك الاتصال بالمالك وإخباره بمكان العثور عليه.


التكامل مع ميزة Find My

يمكن إرفاق AirTag بعنصر آخر ثم تحديد موقعه باستخدام تطبيق Find My على أجهزة الآي-فون و الآي-باد و جهاز ماك. ونظرًا لأن AirTags تتكامل تمامًا مع نظام أبل، فإنها لا تتطلب تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية مثل Tile. هذه فائدة كبيرة لمالكي أجهزة أبل.


الواقع المعزز و AirTags

من المتوقع أن تقوم أبل بتضمين ميزات الواقع المعزز في نظام AirTags الخاص بها. عندما تفقد AirTag الخاص بك، قد يستخدم تطبيق Find My الواقع المعزز لمساعدتك في تحديد موقع AirTag الخاص بك في غرفة ما مثلا. من المفترض أنه سيستخدم علامة البالون “التي تستخدم في الخرائط لتحديد موقعك مثلا” لإعلامك بدقة بمكان وجود العنصر. يحتوي كود في iOS 13 على نص يقول، “امشي عدة أقدام وحرك ‌الآي-فون لأعلى ولأسفل حتى يظهر بالون.”


إشارات صوتية

سيساعدك تطبيق Find My‌ على تحديد موقع الجهاز المفقود والمرفق بمتعقب AirTag من خلال الأصوات. ستعلمك هذه الإشارات الصوتية عندما تقترب من AirTag الخاص بك.


التنبيه بابتعاد الجهاز

سيتم تجهيز AirTags بميزة فريدة تتيح لك تنبيهك بابتعاد الأجهزة المرفقة بـ AirTag عنك أو عن موقع ما. على سبيل المثال، يمكنك وضع ارفاق متتبع AirTag لجهاز التحكم عن بُعد “الريموت كونترول” وتعيين غرفة المعيشة الخاصة بك كحدود آمنة. إذا أمسك شخص ما بجهاز التحكم عن بُعد ودخل به الغرفة الأخرى، فستتلقى تنبيهًا تحذيريًا، وبالمثل إذا ابتعد الجهاز عنك لمسافة معينة يتم تنبيهك أيضا، وهذا مفيد في حالة نسيان هاتفك في مكان ما أو سرقته أو سقوطه وأنت لا تدري.


مقاوم للماء، وبطارية قابلة للاستبدال

لا يزال هناك الكثير لا نعرفه عن أجهزة AirTags، ولكن الشائعات تشير إلى أنها قد تكون مقاومة للماء، مما يسمح لك باستخدامها في المناطق الرطبة أو على العناصر التي قد تتعرض للبلل. ولم يتضح بشكل مؤكد ما إذا كانت أبل ستستخدم بطارية قابلة للاستبدال أو بطارية قابلة لإعادة الشحن.


الاطلاق في مارس

زعم جون بروسر، أحد المسربين المشهورين، مؤخرًا في تغريدة له أن أجهزة التعقب AirTags يتوقع أن تطلق في مارس القادم، وأضاف أنه “لم يسمع بأي تأخيرات عن هذا الموعد”، مشيرًا إلى أن آبل قد عملت على إصلاح الخلل والمشاكل المتعلقة بها، وأنها مستعدة لإطلاق الجهاز في أقرب وقت في الشهر المقبل.

وتؤكد هذه المعلومات شائعة أخرى حديثة من المحلل Kuo الذي أفاد الشهر الماضي أن شركة أبل تخطط لإطلاق AirTags في عام 2021.

وبحسب ما ورد تخطط أبل أيضًا لإطلاق إصدار محدث من آي-باد برو جنبًا إلى جنب مع أجهزة التعقب AirTags. ومن المتوقع أن يأتي بشاشة mini-LED التي تعمل على تحسين عمر البطارية وتقديم صورة رائعة. قد تقدم أبل أيضًا مجموعة شرائح جديدة لتحسين الأداء، ولكن من المتوقع أن يظل التصميم العام للجهاز اللوحي كما هو.

ما رأيك في الميزات التي من المحتمل أن تقدمها أجهزة التعقب AirTags ؟ وهل تتمنى رؤية ميزات أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة