أطلقت شركة سامسونج في يناير الماضي أحدث تشكيلة هواتفها الذكية الرائدة، والتي تشمل جلاكسي S21 الترا، وهو منافس مباشر لآي-فون 12 برو ماكس الذي قدمته أبل في أكتوبر الماضي. الهاتفين الذكيين في مواجهة بعضهما البعض من أجل مقارنة الكاميرا والتصوير، أيهما أقوى؟ في الصور التالية في المقال قمنا بتسمية الصور بـ “A” أو “B”، مع كل حرف يتوافق مع هاتف ذكي مختلف. جميع الصور مباشرة من الكاميرا بدون أي تعديل عليها. لن نذكر ما اسم الهاتف A أو B إلا في نهاية المقال ألقي نظرة على الصور واختر أجملها وفي النهاية سنشارك النتائج ونكشف النقاب عن الهاتف الذي التقطت هذه الصورة من خلاله.

مقارنة كاميرا آي-فون 12 برو ماكس مقابل سامسونج جلاكسي S21 الترا


في الصورة قارنا العديد من أوضاع الكاميرا المختلفة مثل الوضع الرأسي والوضع الليلي، جنبًا إلى جنب مع خيارات العدسة المختلفة التي تتراوح من زاوية فائقة الاتساع إلى الصورة المقربة. عند النظر والتفكير في الصور، تحقق من عناصر مثل الاختلافات في درجة حرارة اللون وتشبع الألوان وما إذا كانت هناك مناطق شديدة السطوع ووضوح الكائنات في الصورة وما إلى ذلك.

يتمتع كل من ‌آي-فون 12 برو ماكس‌ و جلاكسي S21 الترا بكاميرات رائعة وقادرة على التقاط صور رائعة في معظم ظروف الإضاءة، لذلك في معظم الأحيان، يكون اختيار الفائز هو ما ينسجم مع تفضيلاتك الشخصية.

نظرًا لأننا لا نجري مقارنة تقليدية بين هذين الهاتفين الذكيين، فهناك عدد قليل من ميزات جلاكسي S21 الترا التي تستحق التركيز عليها. اعتادت سامسونج على تقييد قلمها، S-Pen، على طرازات النوت، ولكن هذا العام، قلم سامسونج S-Pen متوافق مع جلاكسي S21 الترا ، وهو مفيد لتدوين الملاحظات والرسم وتوقيع المستندات والمزيد.

هناك أيضًا ميزة الشحن اللاسلكي العكسي لشحن سماعات الرأس أو هاتف ذكي آخر، ومستشعر بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية داخل الشاشة، وهو في الواقع شيء قد تتبناه أبل في المستقبل.

بالنسبة للكاميرا، هناك أربع عدسات بما في ذلك عدسة واسعة للغاية 12 ميجا بكسل، وعدسة واسعة 108 ميجا بكسل مع ضبط تلقائي للصورة بالليزر، وعدسات تلي فوتوغرافي مزدوجة كلاهما 10 ميجا بكسل. وتشبه وظائف الكاميرا وظيفة آي-فون 12 برو ماكس‌ في معظمها، لكن سامسونج لديها ميزة Space Zoom، وهي خيار تكبير رقمي بصري يصل إلى 100x. كانت Space Zoom متاحة العام الماضي، ولكن تم تحسينها هذا العام. لا يحتوي هاتف آي-فون 12 برو ماكس‌ على ميزة مشابهة ولا يمكنه التكبير كثيرًا.

يحتوي جلاكسي S21 الترا أيضًا على مسافة تركيز أقصر، مما يسمح باستخدامه في لقطات الماكرو عن قرب، وهو أمر لا تستطيع طرز آي-فون 12 القيام به.


النتيجة

التقطت جميع الصور “A” من خلال ‌آي-فون 12 برو ماكس، بينما التقطت الصور “B” من هاتف جلاكسي S21 الترا. كيف كانت النتائج معك؟ أخبرنا في التعليقات.

تم تصميم خوارزميات أبل للسماء لتعزيز اللون، تتجه نحو نغمة زرقاء وباردة خلال النهار التي يمكن التعرف عليها للغاية مقارنة مع جالكسي S21 الترا. صور آي-فون 12 برو ماكس أكثر حيوية.

الوضوح والحدة متماثلان لكليهما، وبشكل عام، كل الصور نقية وواضحة. الصور ذات الوضع الرأسي متشابهة إلى حد ما، لكن أجهزة الآي-فون تعاني دائمًا مع بعض العناصر مثل أكواب الشرب في الصورة التالية، والفرق واضح لصالح جلاكسي S21 التر.

توجد اختلافات ملحوظة في الوضع الليلي. لا يعمل S21 الترا بشكل جيد مع الإضاءة الدافئة في بعض المواقف، لذا فإن بعض هذه الصور لها صبغة تميل إلى أن تكون دافئة جدًا.

ما هي الصور التي استحسنتها في الاختبار؟ وهل فوجئت بالنتائج؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة