أعلنت آبل رسميًا عن مؤتمر المطورين WWDC 2021 تحت شعار “توهج وارتقب” أو “Glow and Behold”. سيعقد المؤتمر بدءًا من 7 يونيو حتى 11 يونيو. ومن المحتمل أن تكشف آبل عن مستقبل منصات برمجياتها بما في ذلك iOS 15 و macOS 12 و watchOS 8 والمزيد.

هذه هي السنة الثانية على التوالي التي ستعقد فيها آبل مؤتمرًا افتراضيًا أي سوف يكون فقط “أونلاين” دون حضور للمطورين من جميع أنحاء العالم بسبب جائحة COVID-19. وسيكون الحدث مجانيًا لجميع المطورين.


تفاصيل WWDC 2021

أعلنت آبل اليوم أنها ستستضيف مؤتمرها السنوي العالمي للمطورين (WWDC) في الفترة من 7 إلى 11 يونيو بشكل افتراضي بالكامل. وسيقدم مؤتمر WWDC21، والمفتوح مجاناً أمام جميع المطورين، رؤية فريدة عن مستقبل iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS. وتأتي نسخة هذا العام من المؤتمر تأسيساً على المشاركة التي حطمت الأرقام القياسية والدروس المستفادة من المؤتمر الافتراضي للسنة الماضية، حيث يمثل مؤتمر WWDC21 فرصة للمطورين للتعرف على التكنولوجيا والأدوات والأطر الجديدة التي يمكنهم الاعتماد عليها لإنشاء تطبيقات وألعاب مبتكرة ومميزة.

وأعلنت آبل أيضاً عن بدء قبول المشاركات في تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift لهذا العام، والذي يتيح فرصة للمطورين الشباب لإظهار مهاراتهم في البرمجة من خلال الإبداع باستخدام Swift Playgrounds.

يمكنك التسجيل من هنا للمشاركة في تحدي الطلاب

نتمنى أن يفوز أحد من الطلاب العرب هذا العام، تواصل معنا لنكتب عنك

صرحت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس شركة آبل لعلاقات المطورين حول العالم وتسويق المؤسسات والتعليم: “إننا نحب أن نجمع المطورين معاً كل عام في المؤتمر السنوي العالمي للمطورين للتعرف على أحدث التكنولوجيا التي نقدمها ولنتيح لهم التواصل مع مهندسي آبل. كما نعمل على جعل مؤتمر WWDC21 الأكبر والأفضل بين جميع مؤتمرات المطورين التي نظمناها حتى الآن، ويسعدنا أن نقدم لمطوري آبل أدوات جديدة لدعمهم أثناء إنشاء تطبيقات تغير طريقة عيشنا وعملنا ولعبنا.“

ومع اعتماد العملاء على منتجات آبل أكثر من أي وقت مضى في العمل والتعلم والتعبير عن إبداعاتهم والترفيه والتسلية، فإن WWDC21 سيوفر لمجتمع آبل العالمي الذي يضم أكثر من 28 مليون مطوّر، بالإضافة إلى الجيل القادم من مطوّري التطبيقات، المعلومات والأدوات اللازمة لتجسيد أفكارهم على أرض الواقع. وسيتضمن مؤتمر هذا العام إعلانات من العرض التقديمي ومراحل State of the Union، وجلسات عبر الإنترنت، ومختبرات ثنائية تقدم إرشادات فنية، وطرقاً جديدة للمطورين للتفاعل مع مهندسي ومصممي Apple للتعرف على أحدث أطر العمل والتكنولوجيا.


كالعادة، نتوقع أن تركز آبل بشدة على منصات برامجها في WWDC هذا العام. من الطبيعي أن يشمل ذلك الإعلان عن أنظمة التشغيل iOS 15 و iPadOS 15 و watchOS 8 و macOS 12 و tvOS 15. ومن المرجح أيضًا أن تطلق الشركة مطورًا تجريبيًا لأنظمة التشغيل الجديدة هذه أيضًا.

من الممكن أيضًا أن يتضمن WWDC إعلانات أجهزة جديدة تستهدف المطورين. والجدير بالذكر أن الشركة بصدد نقل تشكيلة أجهزة Mac إلى معالجات Apple Silicon، وتشير الشائعات إلى إطلاق أجهزة iMac و MacBook Pro والمزيد في الطريق.

يشاع أيضًا أن شركة آبل تطور نظارة واقع مختلط يمكن أن تأتي في أقرب وقت في عام 2022، ومن الممكن أن تعلن آبل عن هذا المنتج في WWDC هذا العام نظرًا لأنها ستحتاج إلى مطورين لإنشاء تطبيقات وألعاب لهذا المنتج الجديد.

ستعلن آبل عن معلومات إضافية عن البرنامج قبل انعقاد مؤتمر WWDC21 من خلال تطبيق Apple Developer وعلى موقع مطوري آبل.

‎Apple Developer
المطور
تنزيل
ما أكثر ما يسعدك رؤيته في WWDC 2021 في يونيو؟ دعنا نعرف في التعليقات!

مقالات ذات صلة