الجميع على دراية بأن تطبيق تحديد الموقع Find My التابع لأبل يعمل بشكل حصري في العثور على منتجات أبل مثل الآي-فون وسماعة AirPods وأجهزة الماك والآي-باد وحتى ساعة أبل الذكية، ولكن كما وعدت أبل العام الماضي، فإن تطبيق Find My أصبح قادراً على تتبع المزيد من المنتجات الغير تابعة للشركة. فما القصة؟

تطبيق Find My يمكنه الآن تتبع والعثور على منتجات غير تابعة لأبل


أعلنت أبل أنها أضافت المزيد من المزايا لتطبيق تحديد المواقع Find My الخاص بها ليشمل الآن المنتجات والأدوات التابعة لجهات خارجية وهذا يعني أن الشركات بات بمقدورها الاستفادة من تطبيق Find My لدعم منتجاتها مما يتيح لمستخدمي تلك الشركات العثور على ممتلكاتهم بكل سهولة في حال فقدانها ودون الحاجة لأن تكون تلك المنتجات خاصة بشركة أبل.

تخيل معي الآن يمكنك عند شراء أي منتج حتى وإن لم يكن من شركة آبل، سوف تتمكن من إيجاد مكانه بواسط تطبيق وخدمة Find My من آبل، وحتى أن لم يكن هذا الجهاز متصل بالإنترنت.

Find

ووفقاً لأبل فإن التوسع الذي سيشهده تطبيقها لتحديد المواقع سيبدأ من أوائل الأسبوع المقبل، وتشمل المرحلة الأولى من المنتجات التي يمكن تتبعها، دراجاتها شركة VanMoof الكهربائية من طراز S3 و X3 وسماعة شركة Belkin اللاسلكية Soundform Freedom وأيضا أداة التعقب One Spot التابعة لشركة Chipolo (الأداة منافس قوي لأداة أبل القادمة AirTags ولكن ترغب أبل في إثبات أنها ملاك بريء ولكن انتظر حتى يتم اطلاق أداة التعقب الخاصة بها وسوف ترى الوجه الآخر لأبل).

وعن شبكة تحديد الموقع لأبل قال Bob Borchers نائب رئيس تسويق المنتجات في بيان له “لفترة طويلة، اعتمد عملاؤنا على Find My لتحديد موقع أجهزة أبل المفقودة أو المسروقة والآن نقدم إمكانات البحث القوية للخدمة وتوظيف قدراتها للمزيد من الأشخاص عبر برنامج Find My network accessory.

أخيرا، يعتبر هذا البرنامج الجديد جزء من برنامج (Made for iPhone – MFi) ولكي تستطيع الشركات الأخرى الانضمام لشبكة تحديد الموقع التابعة لأبل، يجب عليهم الالتزام بجميع إجراءات حماية الخصوصية لشبكة Find My التي يعتمد عليها مستخدمي أبل، يمكن إضافة المنتجات المعتمدة لعلامة تبويب العناصر الجديدة وسوف تحصل تلك المنتجات على شارة Works with Apple Find My لإبلاغ المستخدم بأن المنتج متوافق مع خدمة تحديد الموقع التابعة لأبل.

ما رأيك في برنامج أبل الجديد ودعم منتجات تابعة لطرف ثالث، أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة