تشير الشائعات إلى أن أبل ستطلق إصدارات محدثة من طرازات آي-باد ميني وآي-باد برو في النصف الأول من هذا العام، على الأرجح في أقرب وقت من هذا الشهر، وقد قدم لنا تسريب جديد اليوم معاينة محتملة لما يمكن توقعه من حيث التصميم العام للأجهزة والكاميرا.


قام المسرب Sonny Dickson بمشاركة صور على تويتر تظهر إصدارات “وهمية أو Dummy” من طرازات آي-باد برو القادمة مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة، وآي-باد ميني 6 المحدث. تعتمد النماذج عادةً على مخططات CAD مصدرها سلسلة التوريد الصينية، وغالبًا ما تستخدم قبل الكشف الرسمي.

أكبر نقطة مثيرة للاهتمام هي تصميم آي-باد ميني، والذي يبدو أنه يتميز بنفس التصميم العام للنموذج السابق، بزر الصفحة الرئيسية وحواف سميكة في الأعلى والأسفل، على الرغم من أن ديكسون يقترح أنه يبدو أكثر سمكا بشكل طفيف.

يعتقد المحلل كو أن شركة أبل ستطلق جهاز آي-باد ميني جديدًا بمقاس من 8.5 إلى 9 بوصات، كما قال مارك جورمان من Bloomberg أن جهاز آي-باد ميني القادم سيكون له شاشة أكبر. ومع ذلك، ما إذا كانت الشاشة المتزايدة ستعني حجم أكبر أم أن تقليل الحافة يظل غير واضح، ومن الصعب تحديد الحجم الدقيق بالنظر إلى الصور.

ادعى موقع Mac Otakara الياباني أن جهاز آي-باد ميني 6 سيحتوي على شاشة مقاس 8.4 بوصة مع حواف أنحف وتصميم مشابه لجهاز iPad Air 3. لكنه يدعي أيضًا أن الطراز الجديد سيأتي بزر Touch ID الرئيسي ومنفذ Lightning. ، وبالتالي لا يُتوقع أن أن يأتي بتغييرات رئيسية في التصميم مثل التي شوهدت على iPad Air و iPad Pro.

ويعتقد كو أن أبل تعمل على آي-باد ميني جديد بشاشة mini-LED، والتي يمكن أن تكون نفس آي-باد ميني. وليس من الواضح ما إذا كان هذا هو نفس آي-باد ميني الظاهر في هذه الصور.

في هياكل آي-باد برو، يبدو أن الطرازات الجديدة لديها نفس نظام الكاميرا ثنائي العدسة مع ماسح LiDAR. ويبدو أن نتوء الكاميرا في طراز 12.9 بوصة يظهر بشكل أقل من الطراز مقاس 11 بوصة كما أشارت إلى ذلك العديد من الشائعات.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن تصميمات الحواف المنخفضة تشبه الطرز الحالية، وتحجب الموصل الذكي المفقود بشكل غامض في الجزء السفلي من طراز 12.9 بوصة. أكد ديكسون أن الموصل لا يظهر في أي مكان آخر على الهياكل المصورة، ومن الصعب معرفة ما إذا كان إخفاءه متعمدًا أم خطأ. بخلاف ذلك، من الصعب معرفة أحجام الشاشة الدقيقة وأبعاد طرازات آي-باد برو من الصور، ولكن لا توجد تغييرات كبيرة في التصميم متوقعة.


وقال Gurman أن طرازات آي-باد برو الجديدة ستحتوي على معالج A14X محدث على قدم المساواة مع شريحة M1 في MacBook Air و MacBook Pro و Mac mini، إلى جانب كاميرات أفضل. سيتم تضمين شاشة mini-LED مع جهاز آي-باد برو الأكبر حجمًا مقاس 12.9 بوصة على الأقل، مع ترقية الشاشة مما يؤدي إلى تحسين نسب السطوع والتباين. يتماشى هذا مع الشائعات الأخرى التي سمعناها، وتشير معظم المعلومات إلى أن تقنية الشاشة التي تمت ترقيتها ستقتصر على 12.9 بوصة ‌آي-باد برو.

وبحسب ما ورد اختبرت أبل أيضًا أجهزة آي-باد برو مع موصل Thunderbolt الذي سيجعلها متوافقة مع الشاشات الخارجية الإضافية ومحركات الأقراص الثابتة والأجهزة الطرفية، بالإضافة إلى أنها توفر سرعات مزامنة بيانات أسرع، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت الميزة سيتم تضمينها في طرز 2021 النهائية. تتميز أجهزة Mac بتقنية Thunderbolt لسنوات حتى الآن، لكن موديلات آي-باد برو و iPad Air الحالية بها منافذ USB-C قياسية.

ما زلنا ننتظر سماع تفاصيل محددة حول حدث محتمل في أبريل، لكن Gurman ادعى أن الشركة تخطط للإعلان عن أجهزة آي-باد جديدة في وقت مبكر من هذا الشهر، بما في ذلك طرازات آي-باد برو الجديدة مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة. سواء اطلق ذلك عبر بيان صحفي أو يتم الإعلان عنهم في حدث رقمي فقط، ويبقى لنا أن ننتظر.

ما رأيك في أجهزة الآي-باد المنتظرة؟ وهل تعتقد أن أبل ستعقد مؤتمرا هذا الشهر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة