بين الحين والآخر، يظهر سر جديد لا نعلمه في نظام iOS بداية من كيفية حذف الأرقام في الآلة الحاسبة، وكذلك نقل التطبيقات بشكل مجمّع إلى مكان آخر على الشاشة الرئيسية، وما زالت الأسرار تتكشف يوما بعد يوم وبالتأكيد لن تنتهي فكل يوم يظهر لنا جديد. والجديد هناك تطبيق مهم ولكنه مخفي ولا يظهر في الشاشة الرئيسية ولا حتى في مكتبة التطبيقات؟ تعرف على هذا التطبيق.

تطبيق خفي لا يوجد على الشاشة الرئيسية ولا في مكتبة التطبيقات


منطقيًا وما هو معروف للجميع أن أي تطبيق على الآي-فون ستجده في مكتبة التطبيقات لأنها تعرض كل التطبيقات حتى لو حذفته من الشاشة الرئيسية. إذن كيف يمكن أن يكون هناك تطبيق غير موجود على الشاشة الرئيسية ومكتبة التطبيقات ولا يزال بإمكانك فتحه واستخدامه مثل أي تطبيق آخر؟

في iOS 14، إذا قمت بالتمرير لأسفل على شاشتك الرئيسية لفتح البحث، فاكتب “Code Scanner” أو فقط كلمة “Code” أو “Scanner”. هناك ، سترى ماسح الرمز، و Make QR Code وللعجب هذه التطبيقات لن تجدها إلا في هذا المكان فقط. بالتأكيد لم تلاحظ هذا من قبل! فنحن لم نعرف بوجودها إلا من خلال مركز التحكم وبعد اضافتها يدويا للوصول السريع إليها.

ومع ذلك، لا يستخدم الكثير من الأشخاص Code Scanner من مركز التحكم، وذلك لأن وظيفة مسح الكود الأساسية مضمنة بالفعل في تطبيق الكاميرا. على الرغم من أنها تعمل بشكل فعال، إلا أن هناك بعض الاختلافات، خاصة أن الرموز التي تمسحها ضوئيًا في Code Scanner تفتح في متصفح داخل التطبيق في لحظة.


تصبح الأمور أكثر إرباكًا عندما تدرك أن أبل أطلقت على تطبيق Code Scanner اسم مختلف في إصدارات iOS السابقة. في iOS 13، كان “QR Code Reader”، وفي iOS 12، كان “Scan QR Code”. من المحتمل أن أبل ابتعدت عن وجود “QR” في الاسم لأنه يمكنها أيضًا مسح أكواد App Clip، والتي يمكنها تشغيل إصدارات مصغرة من التطبيقات.

ومن المثير للاهتمام أيضا، إذا نظرت في ملفات استعادة iOS على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلن تجد “Code Scanner” مدرجًا في قائمة تطبيقات iOS. بدلاً من ذلك، سترى “BarcodeScanner”، مفاجآت لا تنتهي.

بغض النظر عن اسمه، بمجرد إغلاق Code Scanner، ستفقد الوصول إلى أي صفحات ممسوحة ضوئيًا، حيث لا يوجد لدى التطبيق أي طريقة لتذكر محفوظاتك أو حفظها. لذلك من الأفضل استخدام التطبيق عندما لا تحتاج إلى الرجوع إلى الرمز مرة أخرى لاحقًا.

يعد Code Scanner حاليًا التطبيق الوحيد على iOS الذي نعرفه بهذا الشكل. هناك “تطبيقات” أخرى في جميع أنحاء iOS لا تحتوي على مكان على الشاشة الرئيسية أو مكتبة التطبيقات افتراضيًا، مثل تطبيق المكبر Magnifier. يمكن إضافته إلى شاشتك الرئيسية ومكتبة التطبيقات، ولكن فقط بعد إلغاء قفل الميزة أولاً، قبل iOS 14، لم يكن هناك تطبيق Magnifier على الإطلاق.

هل كنت تعلم بوجود هذا التطبيق؟ وهل تراها حيلة مفيدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة