اعتدنا على رؤية العبث بأجهزة أبل الحديثة مثل قوة تحمل الآي-فون بطرق وإن شئت قل تعذيب الآي-فون بطرق مختلفة مثل وضعه في الثلاجة أو في الميكروويف أو اسقاطه من مسافات مختلفة هذا غير عمليات التفكيك من قبل المتخصصين لمعرفة محتوياته ومكوناته الداخلية، وهذا ما تم مع AirTag الجديدة من أبل بالفعل قاموا بعمل أشعة سينية ومن ثم تفكيكها وفحصها ومنهم من قام بثقبها، وعلى مدار الأيام القادمة سنرى أشياء أخرى، وبالفعل قام شخص ذكي بعمل تعديل عليها وتحويلها إلى كارت يتم وضعه في المحفظة مثله مثل بطاقات الدفع، وما دفعه للقيام بذلك لأنه وجد أنها ليست نحيفة كفاية، وأنها لا تزال سميكة جدًا بالنسبة للعديد من المحافظ.


في الواقع، سيؤدي وضع جهاز AirTag في معظم المحافظ إلى وجود انتفاخ في أحد جنباتها وهذا أمر ليس محبذا، مما أدى إلى تقديم بعض الملحقات الذكية المصممة خصيصا لحملها وارفاقها مع أشياء أخرى بشكل متدلي.

وكما ذكرنا توصل أحد مستخدمي AirTag الطموح إلى حل خاص به، حيث عمل على تقليل سماكة الجهاز عن طريق تفكيكه وإعادة تصميمه ليكون في هيئة “بطاقة AirTag”.

أراد Andrew Ngai حقًا استخدام AirTag لتتبع موقع محفظته، ولكنه أيضًا لم يرغب في إضافة أي سمك إليها أكثر مما هي عليه. لذلك، قرر تفكيكها و وإعادة تصميمها من جديد.

قام Ngai بنشر مقطع فيديو على YouTube يوضح العملية، ولكن بشكل أساسي، قام بفصل AirTag إلى نصفين، وإزالة الغلاف البلاستيكي الخارجي، مما أدى إلى تعطيل السماعة بشكل كامل. ثم قام بطباعة غلاف مسطح ثلاثي الأبعاد لتثبيت كلا الجانبين.

والنتيجة، كانت تصميم AirTag جديد بحجم بطاقة ائتمان لا يتجاوز سمكها 3.8 مم يعني أقل من نصف سمك AirTag العادية البالغ 8 مم.

لا ينصح بالقيام بهذه العملية لأنها ستلغي الضمان الخاص بك، كذلك لا نوصي بأي شخص ليس على دراية بالعمل الإلكتروني لأن بعض المكونات حساسة قد ينتج عن ذلك إفساد العملية والجهاز بالكامل. لكن بالنظر إلى قيمتها البالغ 29 دولارًا، فيمكنك المخاطرة وفعل ما يحلو لك.

وبالنظر إلى تفكيك AirTag فيبدو أن الأمر ليس سهلا، لذا كان على Ngai فكها عن طريق تسخينها إلى 150 درجة فهرنهايت لفصل الغراء بين البوردة والفرام البلاستيكي، ثم نقل البطارية لمكان آخر مع توصيلها وتلحيمها بالجهاز بأسلاك مناسبة.

 

وبعد الانتهاء من عمل التوصيلات اللازمة قم بطباعة غلاف مناسب للجهاز والبطارية، وفي النهاية تم انشاء AirTag يمكن وضعه في المحفظة بشكل مناسب.

شاهد الفيديو:

على الرغم من أن شعار أبل تجاه AirTag هو حجم واحد يناسب الجميع، إلا أننا لا ندري هل ستقوم أبل بتغيير التصميم في المستقبل أم لا، قد توحي هذه الفكرة المقدمة تغيير خطط أبل وإعادة تصميمها بأشكال مختلفة تناسب جميع الأحوال وجميع الأذواق.

هل يعجبك تصميم AirTag الخاص بأبل؟ وهل أعجبتك فكرة هذا المهووس الذكي؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة