ذكرنا في مقال سابق أن تخزين صور جوجل المجاني سينتهي غداً، وقدمنا دليلاً لكيفية نقل صورك إلى iCloud، بعد ذلك أضافت جوجل خياراً جديدًا أو زرا جدا باسم “حفظ في الصور” أو “Save to Photos” إلى Gmail والذي عند الضغط عليه، يحفظ تلقائيًا مرفقات الصور المرسلة عبر البريد الإلكتروني في صور جوجل.

الجيميل يضيف ميزة حفظ الصور مباشرة إلى صور جوجل


تعني الميزة الجديدة أن مستخدمي الـ Gmail لن يضطروا بعد الآن إلى تنزيل مرفقات الصور من الرسائل من أجل نسخها احتياطيًا يدويًا إلى صور Google.

سيظهر خيار “حفظ في” الصور “جنبًا إلى جنب مع الزر” إضافة إلى Drive “الذي يظهر عند عرض مرفق بريد إلكتروني في متصفحك. لاحظ أن الميزة الجديدة ستتوفر فقط لصور بامتداد JPEG. وللقيام بذلك:

◉ اذهب إلى الجيميل الخاص بك.

◉ افتح الرسالة المرفق بها صور.

◉ في الأعلى اضغط على الثلاث نقاط أو علامة الحفظ، ثم اختر حفظ إلى الصور.

تقول جوجل إن التغيير سيتم طرحه خلال الأسبوعين المقبلين لجميع المستخدمين الذين لديهم حساب Gmail شخصي، بالإضافة إلى مستخدمي Google Workspace و G Suite Basic و G Suite Business.


تأتي الميزة قبل الموعد النهائي عندما تتوقف صور جوجل عن تقديم مساحة تخزين مجانية غير محدودة للصور التي تم تحميلها.

تقدم صور Google ‌دائمًا مساحة تخزين مجانية غير محدودة لتحميل الصور بجودة منخفضة ولكنها جيدة بدرجة كافية لمعظم المستخدمين. واعتبارًا من 1 يونيو، سيتم احتساب جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها على حسابات Google من التخزين السحابي للمستخدمين.

هل ترى أن هذه الميزة الجديدة مفيدة لك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة