هل واجهت مشكلة تجميد متصفح سفاري على الآي-فون الخاص بك بشكل غير متوقع عند البحث عن شيء و إدخال عنوان URL في شريط العناوين؟ لا تقلق لأنك لست وحدك، فقد واجه بعض المستخدمين ذلك الخلل وتم طرح تلك المشكلة على منتدى دعم أبل. والغريب أن هذه المشكلة ظهرت منذ أكثر من عام وما زال البعض يعانون منها حتى يومنا هذا. على الرغم من أننا لا نعرف سبب حدوث ذلك بالضبط، إلا أن البعض قد توصل إلى حل بسيط لتلك المشكلة تعرف عليها.

اصلاح خلل مزعج يتسبب في تجميد سفاري بشكل غير متوقع


ماذا يحدث؟

من ضمن الشكاوى، أن متصفح سفاري الخاص بنظام التشغيل iOS سيتجمد عندما تكتب حرفي “sa” وحدها فقط في شريط العناوين. يمكنه كتابة أحرف قبل حرفي “sa”، ولكن بمجرد حذف هذه الأحرف الإضافية، سيتعطل سفاري على الفور، ليسب بالضرورة أن تواجه نفس المشكلة على آي-فونك الآن، ولكن بعض المستخدمين.

لم تكن هذه هي المشكلة الوحيدة التي تم الإبلاغ عنها،  فقد أكد آخر أنه واجه مشكلة مماثلة عند إدخال كلمة تبدأ بالحرف “p” أو “s”.

ومن المفارقات أن أحد الشكاوي أشارت إلى أنه تطبيق سفاري كثيراً ما يتعطل على هاتف سامسونج.

لا تقتصر هذه المشكلة على طراز آي-فون واحد أو إصدار iOS واحد. حدث هذا الانهيار غير المتوقع لأولئك الذين يمتلكون آي-فون X و آي-فون XS و آي-فون 8،  وحدث أيضًا في iOS 13 وكذلك iOS 14.

حتى أن أحد المستخدمين ذكر أنه كان يعاني من هذه المشكلة في جميع أجهزة الآي-فون الثلاثة السابقة. على الرغم من عدم الإبلاغ عن هذا الخلل على نطاق واسع، ولذلك يبدو أنه كان موجودًا منذ فترة.

سبب هذه المشكلة غير معروف، ولكن قد يكون له علاقة بكيفية تخزين سفاري على الآي-فون و استرداد بيانات تصفح الويب. نظرًا لأنه يحدث عندما يقوم المستخدمون بإدخال نص في شريط العناوين، فمن الممكن أن يحاول سفاري استرداد عنوان URL لموقع الويب الذي تمت زيارته مسبقًا أو عبارة بحث محفوظة. يبدأ المستخدمون في كتابة بضعة أحرف، ويحاول سفاري في نفس الوقت استرداد البيانات المخزنة سابقاً لهذه الكلمات، ثم يحدث خطأ ما.


كيفية إصلاح خطأ مشكلة انهيار أو تعليق سفاري

لأننا لا نعرف بالضبط ما يحدث، فلا يوجد حل واضح. اكتشف بعض المستخدمين أن سفاري توقف عن التعطل بعد أن قاموا بمسح سجل المتصفح. لن يستغرق مسح السجل الخاص بك إلا بضع ثوان أو على حسب كثرة استخدامك للمتصفح، وللقيام بذلك:

◉ افتح الإعدادات ثم Safari.

◉ انزل الى اسفل واضغط على “مسح سجل التاريخ وبيانات الموقع”.

هذا فقط ما عليك فعله، هل واجهت مثل تلك المشكلات على متصفح سفاري وماذا فعلت لحلها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة