تبيع أبل أجهزة التتبع AirTag هذه بشكل مستقل بـ 29 دولارًا أو في حزم مكونة من أربعة بمبلغ 99 دولارًا بتخفيض سعر الوحدة إلى 24.75 دولارًا. ومن المؤكد أن AirTags بعد طرحها واستخدامها تعددت أوجه استخداماتها لتحقيق أقصى استفادة منها.


كيف تعمل AirTag

ليس لدى AirTag طريقة للتواصل مع تطبيق أو شبكة Find My من تلقاء نفسها، بل يتم ذلك من خلال الـ Bluetooth ويجب أن يكون الجهاز المتصل ضمن نطاق Bluetooth الخاص بـ AirTag المفقود.

وعلى عكس AirPods، لا يقتصر الأمر على أجهزتك التي تتواصل معها AirTags. يمكن لأي آي-فون مزود بتقنية NFC مثل آي-فون 6 والإصدارات الأحدث أو أي هاتف ذكي آخر الاتصال بـ AirTag الخاص بك. هذا يعني أن كل ما يحتاجه AirTag لتحديث موقعه على Find My هو الاتصال بجهاز قريب أيضًا على شبكة Find My.

يمكنك حتى وضع AirTag في وضع Lost Mode بحيث إذا وجدها شخص ما، فكل ما عليهم فعله هو النقر مع الاستمرار على الجزء العلوي من هاتفهم على AirTag وانتظار إشعار ينقلهم إلى صفحة ويب تحتوي على رقم هاتفك أو أي معلومات خاصة. ويعمل هذا مع كل من أجهزة الآي-فون و Android، لذلك ستحصل على مساعدة من جميع الهواتف الذكية بالكامل تقريبًا.

تقوم أبل بكل هذا مع التركيز على الخصوصية أيضًا. جميع الاتصالات بين AirTag ومنتجات الغرباء مشفرة بالكامل ومجهولة المصدر. لا يتم تخزين بيانات الموقع في AirTag. وتدور معرفات إشارة Bluetooth الخاصة بـ AirTag بشكل متكرر لمنع التتبع غير المرغوب فيه. لذلك ليس هناك خطر من تعرض أمنك للخطر.


استخدامات عملية

بطاقات اتصال NFC

يمكن أن تعمل AirTag كبطاقة اتصال NFC، حيث تشارك رقم هاتفك وأي معلومات أخرى تريد تقديمها مع من يتفاعل معها.

بالضغط على الجزء العلوي من الهاتف الذكي المجهز بتقنية NFC على الجانب الأبيض من AirTag، ثم الاستمرار حتى يظهر إشعار. افتح ذلك، وستتم إعادة التوجيه إلى صفحة ويب تعرض المعلومات التي أضفتها. إنها ليست تمامًا مثل بطاقة اتصال NFC التجارية التي يمكن أن تساعد في استيراد تفاصيل الاتصال، ولكنها تفيد نوعا ما.

ولإعداد ذلك، يجب أن يكون AirTag في وضع الفقدان. افتح تطبيق Find My، وانقر فوق التبويب “العناصر” ، وحدد الـ AirTag المعني. ضمن قسم Lost Mode، انقر على “تمكين”، ثم اضغط على “متابعة” في صفحة البداية. أدخل رقم هاتفك، واضغط على “التالي”، ثم أدخل رسالتك، والتي يمكن أن تحتوي على بريدك الإلكتروني، أو عملك، وما إلى ذلك. تابع التوجيهات واضغط على “تنشيط” لتشغيل وضع الفقدان.


رسالة سرية

يمكن تمرير معلومات بين شخصين دون الحاجة إلى لقاء هذين الشخصين. شخص واحد يخفي الجهاز في مكان سري، والشخص الآخر يلتقطه ويعرف الرسالة. يمكنك استخدام نفس مفهوم Lost Mode المذكور أعلاه لإبلاغ الرسائل السرية لأي شخص قد يعرف موقع AirTag. اطلب من صديق وضع AirTag في نفس الموقع، ويمكنكما مسح AirTag لبعضهما البعض لمعرفة أي تحديثات رسائل تمت إضافتها في Lost Mode، وهي طريقة متطورة كثيرا فيما يعرف بـ Dead Drops لتبادل الرسائل السرية بين الأشخاص دون مقابلة أحدهم الآخر.


انقاذ الحياة

إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك مصابًا بمرض ما “عافانا الله وإياكم من كل سوء”، فضع AirTag مع علبة الدواء للعثور السريع عليها، فيمكنك استخدام تطبيق Find My أو تطبيقه الخاص إذا كان جزءًا من مجموعة Family Sharing الخاصة بك بدلاً من البحث في أرجاء المنزل بدون تركيز.


تعقب موقع الحيوانات الأليفة

تعد أجهزة AirTag رفيقًا مثاليًا للحيوانات الأليفة نظرًا لأنها مقاومة للماء IP67 وصغيرة بما يكفي لوضعها في طوق قطة مثلا.


أجهزة تعقب لمواقع للأطفال

يمتلك الأطفال عقلًا خاصًا بهم ويمكنهم التسكع في أي مكان في أي لحظة دون علم ذويهم. وإذا كنت تريد طريقة سهلة لتتبع أطفالك، ففكر في إقرانهم بـ AirTag. يمكن أن تجعلهم يحتفظون بها في حقيبة الظهر أو في جيوبهم.


تعقب الموقع لنفسك

إذا كنت تريد القليل من الأمان الإضافي في حياتك. يمكنك وضع AirTag في حقيبتك أو جيب بنطالك لتبقي نفسك على رادار الآخرين، سواء كانوا في Family Sharing معك، أو يشاركونك حساب أبل ID، أو تم إعداد AirTag الخاص بك من أجهزتهم. وينفع هذا أيضا عندما تكون خدمة SOS للطوارئ لا تعمل جيدا، أو غير قابلة للاستخدام في الوقت المناسب.


أجهزة تعقب لمواقع الأشخاص المصابين بالزهايمر

قد يفقد الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر أو أي شكل آخر من أشكال الخرف قدرتهم على التعرف على الأماكن المألوفة. هناك أجهزة تعقب GPS للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمثل هذه الحالات، لكنها تكلف أكثر من AirTag، فلماذا لا تجرب AirTag وتوفر المال؟ فقط تأكد من أنهم يعرفون أن لديهم AirTag، تمامًا كما يجب أن تفعل مع الأطفال.


تعقب موقع الأشياء الخاصة بك

تم تصميم AirTag خصيصًا لتتبع متعلقاتك، تساعدك AirTag في العثور على الأشياء التي تفقدها بسهولة يوميًا. مثل المفاتيح، الريموت كنترول، سماعات AirPods، المحفظة، شارة الوظيفة، الهوية، الحقائب، وأشياء كثيرة أخرى.


دليل للمكفوفين

يدعم تطبيق Find My العديد من إعدادات إمكانية الوصول المضمنة مباشرة في الآي-فون لمساعدة هؤلاء الأشخاص. يتضمن ذلك VoiceOver، والألوان العكسية، والنص الأكبر حجمًا، والتوافق مع أجهزة عرض برايل. ربما تكون ميزة VoiceOver هي أفضل ميزة إمكانية الوصول لاستخدامها مع AirTag نظرًا لأن جهاز الآي-فون المزود بشريحة U1 يمكنه تقديم إرشادات خطوة بخطوة بصوت عالٍ باستخدام ميزة البحث الدقيق، والتي تمنح المستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر اتجاهات منطوقة مثل AirTag على بعد خمسة أقدام على يمينك. إنها بالتأكيد طريقة أسرع للأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية للعثور على العناصر بشكل أسرع.


تعقب تحت الماء

الـ AirTag حاصل على تصنيف IP67 لمقاومة الماء، حيث يجب أن تستمر في العمل على عمق متر واحد لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

بالنظر إلى ذلك، ضع في اعتبارك إرفاق AirTag بأي عناصر تشعر بالقلق حيال فقدها أثناء وجودك في الماء. إذا كنت ذاهبًا لركوب القوارب أو السباحة أو أي نشاط آخر قد يؤدي إلى سقوط محفظة أو حقيبة ظهر أو أي شيء آخر في المياه الضحلة، فقد يكون AirTag هو ما يعيدها إليك. ولكن ستحتاج إلى آي-فون بشريحة U1 لأن تقنية النطاق العريض للغاية ستكون أفضل في المياه من تقنية البلوتوث.


تعقب الأمتعة عند السفر

إذا لم تتمكن شركة الطيران من العثور على حقيبتك بمفردها، فربما يمكنها تحديد موقعها إذا كان مرفق معها AirTag، وكذلك عند استلامها، فيمكنك معرفة هل هي قريبة منك أم لا.


تعقب الألعاب

إذا لم يتمكن طفلك من العثور على ألعابه المفضلة بشكل مستمر، يمكنك اقرانها بـ AirTag حتى لا يخرج طفلك عن السيطرة.


أجهزة تعقب ضد السرقة لدراجتك أو سيارتك

إذا كنت من الدراجين، فمن المحتمل أن يكون لديك قفل أو سلسلة للحفاظ على دراجتك آمنة. ولكن قد يتم سرقتها أيضا مع هذه الأقفال، يمكنك تعقبها بسهولة من خلال AirTag. بالطبع، هناك أجهزة تعقب GPS يمكنك شراؤها خصيصًا للسيارات، لكنها باهظة الثمن وتتطلب عادةً اشتراكًا في المراقبة.


تتبع مواقع السيارات المتوقفة

لست بحاجة إلى حفظ تفاصيل موقع سيارتك في المواقف العامة أو الخاصة، ما عليك سوى دمج سيارتك بـ AirTag وسيقودك الآي-فون المزود بـ U1 بميزة البحث الدقيق إلى سيارتك مباشرة.


يبدوا أن استخدامات AirTag غير متناهية فيمكننا الاستفادة منها استفادة كاملة في تفاصيل حياتنا لإضافة طبقة أمان مهمة وغير مكلفة بالمرة مقارنة بأدوات الحماية الأخرى التي قد تكون باهظة الثمن.

ما رأيك في استخدامات AirTag المتنوعة؟ وإذا كانت لديك واحدة فبأي أجهزة سترفقها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة