قامت أبل الأسبوع الماضي بعمل استعراض لنظام التشغيل iOS 15 أثناء مؤتمر WWDC 2021، والذي يتوفر الآن في مرحلة تجريبية للمطورين. وتمت إضافة ميزة جديدة صغيرة ولكنها مفيدة وهي القدرة على سحب وإفلات الصور والنصوص والملفات والمزيد عبر التطبيقات على الآي-فون. ربما يكون الوقت مبكراً للحديث التفصيلي عن المزايا، ولكن رأينا أن نبصرك بكل جديد في التحديث حتى تكون على علم بكل كبيرة وصغيرة فيه وحتى تكون جاهزاً لاستخدام كافة الميزات الجديدة وتحقيق الاستفادة الكاملة منه عند صدوره.

تحديث iOS 15 يتيح سحب وإفلات الصور والنصوص عبر التطبيقات


أظهر Federico Viticci رئيس تحرير موقع MacStories الميزة الجديدة في تغريده له، حيث قال:

تتوفر ميزة السحب والإفلات عبر التطبيقات على الآي-باد منذ عام 2017، وقد قامت أبل أخيرًا بتوسيع الميزة إلى الآي-فون مع تحديث iOS 15. يؤدي السحب والإفلات عبر التطبيقات إلى نسخ المحتوى، وليس نقله.

ومن صفحة ميزات iOS 15 على موقع أبل على الانترنت:

السحب والإفلات Drag and drop

“مع دعم ميزة السحب والإفلات عبر التطبيقات، يمكنك التقاط الصور والمستندات والملفات من أحد التطبيقات وسحبها إلى آخر”.

وللسحب والإفلات في تحديث iOS 15

◉ اضغط مطولاً على صورة أو نص أو ملف، ولا ترفع الإصبع، واستخدم إصبعًا ثانيًا للسحب خارج التطبيق وفتح تطبيق آخر.

◉ بعد ذلك، اترك الصورة أو النص أو الملف لإفلاته في التطبيق الآخر.

◉ يؤدي الضغط لفترة طويلة على المحتوى إلى ظهوره وكأنه يرتفع ويلتصق بإصبعك، وعندما يتم سحب المحتوى، يوجد إشارات مرئية وواجهات استخدام تساعدك على إسقاط المحتوى في المكان المحدد.

◉ في العديد من التطبيقات، يمكنك سحب عنصر واحد بإصبع واحد، وأثناء السحب، حدد عناصر إضافية بالنقر عليها بإصبع آخر، تماماً مثل نقل العديد من التطبيقات من مكان إلى آخر. وستتحرك العناصر المحددة معًا وتظهر مكدسة أسفل الإصبع الذي يسحب العنصر الأصلي. يمكنك بعد ذلك سحب العناصر كمجموعة وإفلاتها في تطبيق آخر.

تم إطلاق الإصدار التجريبي الأول من تحديث iOS 15 للمطورين في وقت سابق من هذا الأسبوع، ومن المقرر إصدار التحديث في سبتمبر القادم.

ما رأيك في ميزة السحب والافلات على الآي-فون؟ وهل مفيدة لك؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة