واحد من أهم المميزات التي كنا ننتظرها هو سد كل الطرق على اللصوص لسرقة أجهزتك مثل الآيفون والآيباد، وكان الكثير من المستخدمين يقترحون ميزة عدم غلق الجهاز إلا برمز مرور، ولأن هذا الأمر صعب وغير عملي وقد يكون مزعج للمستخدمين، وجدت آبل حل رائع، وسوف يأتي مع نظام iOS 15 المنتظر إصداره رسمياً في شهر سبتمبر. فما هو هذا الحل…


ستظل أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام iOS 15 يمكن العثور عليها حتى بعد إيقاف تشغيلها، وفقًا لتنبيه تم تقديمه لمستخدمي الإصدار التجريبي من iOS 15.

والتنبيه يخبر …

يظل الآيفون قابلاً للعثور عليه حتى إذا تم غلقه.
تساعدك خدمة Find My في تحديد موقع الآيفون هذا عند فقده أو سرقته حتى عندما يكون في وضع الطاقة الموفر أو عند إيقاف تشغيله.

يمكنك تغيير وظيفة “العثور على شبكتي” بالانتقال إلى “العثور على شبكتي” في الإعدادات.


ماذا يعني هذا؟

بعد التحديث إلى iOS 15 أجهزة الآيفون عند غلقها تماماً تظل ترسل إشارات مثل التي ترسلها أجهزة AirTag الجديدة، هذه الإشارات لا تأخذ طاقة تذكر من بطارية الجهاز وبالتالي عند اقتراب أي شخص لديه جهاز آبل سوف يتم تحديث مكان الجهاز على خدمة Find My وتستطيع العثور عليه حتى وإن كان مغلق وغير متصل بالإنترنت وهذا تماماً ما يحدث مع جهاز AirTag.

والأمر نفسه حتى إذا قام اللص بحذف محتويات الجهاز بالكامل، لأنك عندما فقدت الجهاز قمت بجعله مفقود في خدمة Find My وبالتالي مازال هذا الجهاز مرتبط بحسابك حتى ولو تم حذف محتوايته، وسوف يظل يرسل إشارة عن مكانه.

معلومة هامة: هذه الميزة سوف تكون متاحة فقط للأجهزة التي لديها شريحة U1 مثل الآيفون 11 وأحدث.

الأن أمام اللصوص متسع فقط حتى صدور iOS 15 رسمياً، بعد ذلك سوف يتم معرفة مكانهم، حتى وأن ظنوا أنهم بأمان بعد غلق الجهاز أو حذفه.

ما رأيك في هذه الميزة؟ هل تعتقد انها سوف تقضي على سرقة أجهزة آبل تماماً؟

المصدر:

iclarified

مقالات ذات صلة