إلى جانب الكشف عن iOS 15 في مؤتمر المطورين العالمي، عرضت أبل أيضًا نظام watchOS 8، وهو التحديث المنتظر لساعة أبل. قد لا يحتوي نظام watchOS 8 على الكثير من الميزات الجديدة الرائدة، لكن لا شك جاء التحديث ببعض التحسينات المهمة نجملها في هذا المقال.


تطبيق اليقظه الجديد

قبل خمس سنوات، كشفت أبل النقاب عن تطبيق Breathe الجديد في watchOS 3 كمحاولة لمساعدة المستخدمين على الاسترخاء والراحة وأخذ بعض الأنفاس العميقة.

ظل تطبيق Breathe بشكل عام دون تغيير في السنوات التي تلت ذلك على الرغم من ازدياد شعبية استخدامه، ولذلك ستقوم أبل في watchOS 8 بتوسيعه إلى تطبيق “Mindfulness” جديد.

سيشمل تطبيق Mindfulness نفس ميزات Breathe، ولكنه سيضيف وضع “Reflect” جديد للمساعدة في حث المستخدمين على الانتباه والتأمل بطريقة جديدة تمامًا.

عند استخدام ميزة Reflect، ستطالبك ساعة أبل بالتفكير في أشياء معينة، مثل “شيء تحب القيام به ولماذا يجلب لك السعادة”، ثم تعرض رسمًا متحركًا لطيفًا لمساعدتك على التركيز وإبعاد تفكيرك عن أي شيء. الأمر الذي يؤدي إلى لحظات يقظة ذهنية منتظمة وزيادة الشعور بالإيجابية.


تحسين تتبع النوم

إحدى الميزات الجديدة التي جعلت تحديث watchOS 7 العام الماضي أكثر أهمية هي إضافة ميزة تتبع النوم. سمح ظهور تطبيق Sleep الجديد للمستخدم بتتبع معلومات مثل معدل ضربات القلب وساعات النوم، وفي watchOS 8، توسع أبل ذلك بمقياس جديد لتتبع معدل تنفسك أثناء نومك، على شكل أنفاس في الدقيقة.

نظرًا لأن معدل التنفس لدى الشخص يجب أن يكون عادةً متسقًا إلى حد ما أثناء نومه، فقد تشير التغييرات في هذا إلى وجود مشكلة، وسيتم تتبع ذلك في تطبيق الصحة. وسيتم أيضًا عرض إشعار نشط كلما تم تحديد تغيير كبير.


ميزات اللياقة الجديدة

ستضيف أبل في watchOS 8 دعمًا لتمرين تاي تشي جديد” أحدى الرياضات التي تطورت عن الفنون القتالية في الصين” وتمرينات بيلاتس جديدة” نظام لياقة بدنية تطور في أوائل القرن العشرين في أمانيا”. ويبدو أن الميزات الجديدة لـ Apple Fitness+ هي التي تحظى بمزيد من الاهتمام، حيث سيتم تباعا اضافة سلاسل جديدة من التدريبات من خبيرة اللياقة البدنية الشهيرة جانيت جينكينز.


البحث عن العناصر والأجهزة

بخلاف تطبيق Find My على الآي-فون والآي-باد والماك، فإن ساعة أبل لا تتضمن سوى تطبيق Find People لتحديد موقع أصدقائك وعائلتك الذين يشاركونك مواقعهم معك. وبعد ظهور AirTag والتكامل مع تطبيق Find My، يبدو أن watchOS 8 سيضيف القطع المفقودة للحصول على تجربة Find My الكاملة.

وبدلاً من تضمين تطبيق Find My واحد، سنحصل على تطبيق منفصل “Find Items” أو إيجاد العناصرلتحديد موقع AirTags والعناصر الأخرى المتوافقة مع الشبكة، وتطبيق “Find My” لتتبع الأجهزة المفقودة.


تحسينات جديدة لوجه الساعة وتطبيق الصور

لطالما كان تطبيق الصور على ساعة أبل أساسيًا إلى حد ما، ولكن يبدو أن الوقت قد حان أخيرًا ليتسع الأمر في watchOS 8 مثل نظيره كامل الميزات على الآي-فون. في watchOS 8 سيتضمن تطبيق الصور الآن ميزات الذاكرة والصور المميزة، جنبًا إلى جنب مع تخطيط فسيفساء جديد لتصفح صورك المفضلة. وستتمكن من استخدام Portrait Photos الصور الشخصية على وجه ساعة جديد.


ترقيات الرسائل

ستتمكن أيضًا من مشاركة الصور عبر الرسائل والبريد مباشرةً من تطبيق صور watchOS، ولكن هذا ليس كل شيء، حيث يبدو أن تطبيق الرسائل بأكمله قد أدخلت عليه تحسينات وميزات جديدة رائعة. على سبيل المثال، يمكنك الآن أخيرًا إضافة إيموجي إلى الرسائل المكتوبة أو التي تم إملاءها.

كذلك يمكنك تحرير النص على مستوى السطر، والنقر لتحديد الكلمات المراد إزالتها، واستخدام Digital Crown لتحريك المؤشر، بحيث يمكنك إدراج نص إضافي.

يوجد أيضًا رف تطبيقات في تطبيق الرسائل على ساعة أبل، والذي يتضمن تطبيق الصور للسماح لك بإرسال صور متحركة GIF من معصمك مباشرة. كذلك سيدعم تطبيقات الملصقات، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت إصدارات iOS الحالية ستعمل كما هي أم أن المطورين سيحتاجون إلى تحديثها خصيصًا لنظام watchOS.


العديد من التغييرات الأخرى

◉ سيعمل watchOS 8 أيضًا على تحسين العديد من التطبيقات المضمنة الأخرى، مثل الموسيقى والطقس، في حين أن المزيد من التطبيقات ستكون قادرة على الاستفادة من Always-on Display على طرازي ساعة أبل 5 و 6.

◉ سيمكن تطبيق الموسيقى المعاد تصميمه مشاركة الصوتيات والألبومات وقوائم التشغيل مباشرة من ساعة أبل، بينما سيحصل تطبيق الطقس على دعم لإشعارات الطقس القاسي وتنبيهات هطول الأمطار في الساعة التالية، إلى جانب التحديت المستمر للوضع الراهن.

◉ هناك أيضًا تطبيق جهات اتصال قادم في watchOS 8، مما يتيح للمستخدمين تصفح جهات الاتصال وإضافتها وتعديلها ومشاركتها باستخدام واجهة مستخدم مبسطة.

◉ ستعمل شاشة Always-On أيضًا مع الخرائط والتشغيل الفوري والهاتف والبودكاست وساعة الإيقاف والمؤقتات والمذكرات الصوتية وتطبيق اليقظة Mindfulness الجديد، من بين أشياء أخرى.

◉ هناك أيضًا واجهة برمجة تطبيقات Always-On جديدة، بحيث يمكن للمطورين الاستفادة من الشاشة لعرض المعلومات ذات الصلة أيضًا.

◉ أخيرًا، يبدو أيضًا أن مستخدمي ساعة أبل سيتمكنون أخيرًا من ضبط وتشغيل عدة مؤقتات على معصمهم، مما يوفر عليهم عناء الاضطرار إلى التحدث إلى HomePod أو الوصول إلى الآي-فون الخاص بهم عندما تريد توقيت أكثر من شيء واحد في وقت واحد .

ما رأيك في الميزات الجديدة لساعة أبل في تحديث watchOS 8 القادم؟ وما الذي كنت تتمنى أن تراه في هذا التحديث؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة