عندما تحتاج إلى إلقاء نظرة خاطفة على الوقت أو التحقق من مقاييس التمرين دون رفع معصمك، فهذا متوفر من خلال ميزة العرض الدائم على الشاشة Always On Display على ساعة أبل الخاصة بك بدأ من الجيل الخامس. إلا أن أبل تجعل من المستحيل تعطيل هذه الخاصية مؤقتًا. إما أن تختار تركها تعمل طوال الوقت أو إيقاف تشغيلها تماما، لكن إذا أردت تشغيل أو إغلاق هذه الميزة مؤقتا لحاجة لديك، هناك اختصار بسيط يمكنه فعل ذلك.


لتمكين أو تعطيل ميزة العرض الدائم على الشاشة على ساعة أبل، يتم ذلك من خلال الإعدادات، والتوجه إلى “الشاشة والسطوع”، ثم النقر على “التشغيل دائمًا”، ثم تعطيل التبديل بجوار “التشغيل الدائم”. وعندما تبحث فقط عن تعطيل ميزة العرض الدائم مؤقتًا، فلن تجد خيارا مباشرا لذلك.


متى يكون العرض الدائم على الشاشة مفيدًا؟

أحد أفضل الأسباب لتعطيل ميزة العرض الدائم مؤقتًا هو عمر البطارية. تدعي أبل أن كلا من ساعة أبل 5 و 6 تعمل إلى ما يقرب من 18 ساعة من عمر البطارية بعد الشحن الكامل، والعكس صحيح، إذا قمت بتعطيل ميزة العرض الدائم، فبالطبع هذا يزيد من عمر البطارية.

يمكنك تعطيل ميزة العرض الدائم تمامًا والاستمتاع بعمر بطارية أطول، لكن الكثير يحب استخدام وجود هذه الميزة. لكن هناك أوقات يكون تعطيل هذه الميزة مهم ومطلوب لتوفير البطارية، مثلا عندما تكون نسبة الشحن 10% مثلا.

وقد لا يتعلق الأمر فقط بعمر البطارية، فهناك أوقات لا يكون فيها العرض الدائم على الشاشة عمليًا أو مناسبًا. ربما تكون في عرض تقديمي حيث الأنوار مطفأة، ولا تريد أن تشتت ساعتك أحد ما. كذلك ربما تكون في مكان ما مثل الفصل، وتحتاج إلى التركيز ولا يلفت انتباهك شيء، فبدلا من النظر إلى شاشة الساعة طوال الوقت، يكون من المهم تعطيلها والتركيز على مهامك.


تمكين أو تعطيل العرض الدائم مؤقتا على ساعة أبل

يمكن تفعيل هذه الميزة التي نتكلم عنها من خلال وضع المسرح.

قدمت أبل وضع المسرح مع تحديث watchOS 3.2 لمعالجة المخاوف من أن تضيء ساعة أبل أو تصدر أصواتاً في البيئات الشبيهة بالمسرح. عند تشغيل وضع المسرح، يعمل نظام watchOS على تمكين الوضع الصامت، وبذلك لن تصدر الساعة أي إشعارات بصوت. كما أنها تحافظ على الشاشة مغلقة ما لم تنقر عليها أو تضغط على أي زر.

لذلك يعد هذا الوضع حاليًا هو أفضل اختصار لدينا لإيقاف تشغيل الشاشة الدائمة على ساعتك عند الضرورة.


كيفية تمكين وضع المسرح

تمكين وضع المسرح أمر بسيط جداً.

◉ ما عليك سوى إظهار وجه ساعتك برفع معصمك أو النقر على الشاشة.

◉ ثم مرر سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة.

◉ ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى أيقونة الأقنعة وهذا هو “وضع المسرح”، ثم انقر فوقه. عند التمكين، تتحول هذه الأيقونة إلى اللون البرتقالي.

◉ في المرة التالية التي تظلم فيه شاشة ساعتك، يمكنك إعادتها بنقرة واحدة أو الضغط على التاج الرقمي Digital Crown أو الزر الجانبي.

◉ وإذا كنت ترغب في تعطيل وضع المسرح، فما عليك سوى تكرار هذه الخطوات.

وإذا كنت ترغب في تحقيق أقصى قدر من الراحة في وضع المسرح، قم بنقله إلى أعلى مركز التحكم! مرر لأسفل ثم مركز التحكم، وانقر على “تعديل”، ثم اضغط واسحب أيقونة وضع المسرح إلى أعلى القائمة.

هل لديك ساعة آبل؟ وهل تحب ميزة العرض الدائم؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة