أعلنت أبل عن ميزة صورة داخل صورة (Picture-in-Picture) منذ مدة طويلة على الآي-باد. كما أنها موجودة على الآي-فون منذ iOS 14. وهذه الميزة تسمح بمشاهدة فيديو طائف أثناء استخدام تطبيقات متعددة وهي تعمل بشكل أكثر من سلس. لكني لم أشعر بها حتى الآن طوال السنة، والسبب هو عدم تواجدها على اليوتيوب. فلسبب ما قررت جوجل منع الميزة لمدة سنوات على الآي-باد والآي-فون ولكنها الآن بدأت في الصدور بشكل رسمي. تعرف كيف تقوم بتشغيلها.


اشترك في Youtube Premium

للأسف فإن الشركة قررت للوقت الحالي أن تعطي هذه الخدمة فقط لمشتركي خدمتها المدفوعة يوتيوب بريميوم والتي تمكنك من المشاهدة بدون إعلانات والاستماع في الخلفية. وقد صرحت الشركة أنها سوف تقوم بإطلاقها لاحقاً للجميع في الولايات المتحدة ولكن كان هناك تلميح أن الميزة ستظل مدفوعة فقط خارجها.

(إن كنت طالباً جامعياً فيمكنك الحصول على أسعار مخفضة للخدمة وكذلك توفر يوتيوب اشتراك أسري مخفض يصل سعره في مصر مثلاً إلى 80 جنية شهري لاشتراك العائلة (5 دولار)


قم بزيارة YouTube.com/new

عليك بفتح هذا الموقع من المتصفح وتسجيل الدخول في حساب يوتيوب الخاص بك. عندئذ ستجد ميزة Picture in Picture والتي يمكنك تفعيلها من خلاله ثم العودة لتطبيق اليوتيوب.


قم بإعادة تنزيل التطبيق

بعض المستخدمين -أنا منهم- لم تعمل معهم الخدمة فور تشغيلها. ولكن بعد مسح تطبيق اليوتيوب وتنزيله من جديد بدأت في العمل بشكل ممتاز.


ما زالت تجريبية حتى الآن؟

لا أدري ما أمر يوتيوب مع هذه الميزة. فعلينا عمل كل تلك الخطوات بعد انتظار كل هذه المدة ودفع المال وفي النهاية ما زالت الميزة “تجريبية” أي أن الشركة لا تضمن دوامها. بل أن موقع تشغيلها يقول أن لها موعد انتهاء وهو الحادي والثلاثين من أكتوبر القادم 2021. مع أنها ميزة قام بإضافتها العديد من مطوري التطبيقات الصغيرة. هل يصعب هذا على مطوري جوجل ويوتيوب لهذه الدرجة؟


ماذا يحدث بعد نهاية الوقت؟

بعض الميزات التجريبية يتم إزالتها من التطبيق بعد نهاية وقتها. وبعضها الآخر يظل موجوداً في التطبيق. فلا قاعدة ثابتة. ولكن الأكيد أنه بعد نهاية الوقت يقوم يوتيوب بطلب تقييم للميزة منك سواء على موقع الانترنت أو من خلال البريد الإلكتروني. فإن حدث هذا قم باختيار أن هذه الخدمة أساسية لعمل التطبيق بالنسبة لك إن كنت تريدها. كما قم بإضافة تعليق أنها يجب أن تكون مجانية وليست مدفوعة إن كنت تريد هذا. فهذه الأصوات تصل لصناع القرار.


هل كنت تنتظر هذه الميزة أيضاً؟ وهل تشترك في يوتيوب بريميوم؟

مقالات ذات صلة