تواصل معنا أحد متابعي آي-فون إسلام و لديه مشكلة ويرغب في حل لها، ولأن حل هذه المشكلة قد تفيد غيره، قررنا أن نشارك هذا الحل عبر مقال، يقول الأخ “جلال”…

اولاً أحب أن اقول أنني استفدت منكم كثيراً فيما يتعلق بالآيفون واصبحت بفضل الله أفهم الكثير من مميزاته، وقد كانت مقالاتكم في الكثير من الأوقات هي دليلي لأي مشكله تقع معي بالآيفون…لكن إذا تكرمتم أضع بين أيديكم أستفسار لعلكم تردون عليه بمقال ينفع الجميع:
أنا مشترك في السحابه الآي-كلود 200 جيجا وأعلم أن الفيديوهات والصور يتم رفعها للآي-كلود ليتم توفير مساحه على الايفون بالرغم انه 256 جيجا، وإلى الآن والامور طيبة، لكن عندما أسافر اليمن وأرغب أن اشاهد فيديو أو أريه أحد أفراد الاسرة يحتاج بالطبع إلى إنترنت بسبب أن المقطع مخزن بالآي-كلود… ولأن النت باليمن ضعيف جداً جداً لا أتمكن من مشاهدة الفيديوهات، فما هو الحل العملي اللذي يجعلني أرى كل مافي جوالي في أي وقت بدون نت وفي نفس الوقت أحافظ على حفظهن بالسحابة، وشكرا لكم أعضاء فريق ايفون جميعا لكل الفوائد التي استفدناها ونستفيدها دائما.


تخزين الصور في السحابة

الأخ جلال قام بفتح خيار تخزين صور iCloud، وطبعاً هذا الخيار كما ذكر يكون عملي في حال قمت بالإشتراك في سحابة iCloud بسعة أكبر من الإفتراضية مثلاً 200 جيجا أو أكثر، وهنا يصبح خيار مزامنة صورك على السحابة لتوفير سعة على جهازك أمر جيد. شخصياً لم أفعل هذا الخيار والسبب أني اعتمد على النسخة الإحتياطية على الآي-كلاود iCloud Backup في حفظ صوري على السحابة وبالتالي لا افقدها، وفي نفس الوقت أرغب في تصفح صوري دون إنترنت في أي وقت دون إنتظار.

الاستفادة من حفظ الصور على أي كلاود مع توفير سعة على جهازك تأتي بضريبة وهي أن بعض الصور والفيديوهات يجب ان تقوم بتنزيلها من على الإنترنت، فإذا كانت سعة جهازك جيدة وتود ان تحتفظ بالصور في أمان أعتمد على الـ Backup النسخة الإحتياطية في الآي-كلاود، وأغلق ميزة صور iCloud.


أستخدام صور iCloud وفي نفس الوقت تصفح الصور دون إنترنت

رغم أنني لست من محبي استخدام ميزة صور iCloud لانها كما ذكرت توفر في مساحة الجهاز فعلاً لكن مع ضريبة وهي عدم الإمكان في مشاهدة الصور بدقة عالية أو الفيديوهات دون إنترنت، إلا أن آبل وضعت خيار يسمح لك بالإستفادة من ميزة صور iCloud دون ميزة توفير سعة الهاتف وبالتالي تبقى الصور والفيديوهات بكامل دقتها على جهازك وفي نفس الوقت يتم رفعها على السحابة، وهذا الخيار هو…

خيار “تنزيل الملفات الأصلية والاحتفاظ بها”، وبالتالي تفقد أهم ميزة في صور iCloud وهي تحسين تخزين مساحة الآي-فون، أذاً لماذا تستخدم ميزة صور iCloud من الأساس إذا كنت لن توفر مساحة الآي-فون، طبعاً إلا إذا كان لديك أكثر من جهاز وتود مشاركة مكتبة الصور بينهم.


الخلاصة

ميزة صور iCloud تجدها في الإعدادات ثم صور. فعل هذه الميزة فقط في حال كان لديك أشتراك لسعة إضافية في الآي-كلاود، وكنت ترغب في توفير مساحة الجهاز ولا مانع لديك من استخدام الأنترنت لتنزيل الصور عند مشاهدتها للمرة الأولى.

أما إذا كنت ترغب في ميزة مشاركة الصور بين أجهزتك ولا ترغب في أستخدام الإنترنت عند مشاهدة الفيديوهات، فعل خيار “تنزيل الملفات الأصلية والاحتفاظ بها” على أجهزتك وبالتالي ترفع على الآي-كلاود لكن لا تحذف من جهازك.

إذا لم يكن لديك أكثر من جهاز على نفس حساب آي-كلاود، لا داعي أن تشغل ميزة صور iCloud وفقط تأكد ان النسخة الإحتياطية تقوم بحفظ صورك.

هل تستخدم ميزة صور iCloud، وهل تجد هذه الميزة مفيدة لك؟

مقالات ذات صلة