هل تعلم أن جوجل قامت بنشر مقالة على مدونتها الخاصة للتباهي بخصائص iOS 15 وعرض كيف يجعل برامجها على iOS أفضل؟ الإعلان نوعاً ما طريف لأنه يبدو كإعلان لأبل من المنافس جوجل.


صيغة إعلانية احتفالية

يبدأ الإعلان بقول “استعد للضغط على زر التحديث! لقد وصل iOS 15 ومع تأتي الكثير من الخصائص والتي تحسن عمل برامج جوجل!”.


وتستمر مع وضع التركيز

حيث يسرد كاتب الإعلان عن مزايا وضع التركيز ويتابع “إن كنت تتلقى الكثير من الإشعارات اليومية بشكل دائم، فسوف تجد خاصية التركيز مفيدة جداً عندما يكون لديك حاجة لإتمام عمل ما أو لتدرس أو لأخذ استراحة من العالم الرقمي”.

ثم يتابع بالقول أن برامج جوجل سوف تقوم بإرسال الإشعارات فائقة الأهمية مثل توجيهات الخرائط أثناء وضع التركيز ولن يتم إرسال الإشعارات الأقل أهمية مثل الخاصة ببرنامج صور حوجل.


ويدجيت أكبر للآي-باد

إعلان غريب قليلاً حيث أن هذه المزية سوف تأتي لجميع التطبيقات وهي متوقعة ولا تحتاج إعلاناً من جوجل. لكن يتباهى الإعلان أن اثنتين من تطبيقات جوجل وهي الصور وموسيقى يوتيوب سوف يحصلان على ويدجيت من الحجم الكبير للآي-باد.


البحث Spotlight

يقول الكاتب أنك يمكنك بسهولة الآن البحث في الملفات داخل تطبيق Google Drive وأيضاً داخل موسيقى يوتيوب من خلال Spotlight أي بحث iOS من الشاشة الرئيسية.


تعليقي الشخصي

أتمنى أن يكون أحد مطوري جوجل من قراء آي-فون إسلام. فلدي تعليق على تطبيقات جوجل. فمعظم الويدجيت الجديدة والتي أتت بعد iOS 14 سيئة جداً وغير عملية لعدة تطبيقات. فإن كنتم تعلنون عن خواص iOS، لماذا تأتي بهذا السوء؟

مثلاً، أنا من مستخدمي تطبيقات جوجل على iOS وخاصة تطبيق الرزنامة Calendar. وكان الويدجيت الخاص بالتطبيق قبلاً (كالصورة أعلاه) يعرض المهام خلال عدة أيام قادمة، وهذا منطقي حتى أرى ما علي في المستقبل. أما الآن يأتي الويدجيت الخاص بiOS 14 بشكل سيء يظهر فقط يوماً واحداً (الصورة بالأسفل) حتى في أكبر أحجامه. كون الويدجيت القديم أفضل من الجديد شيء جد غريب.


هل تستخدم تطبيقات جوجل على الآي-فون؟ وما رأيك في الإعلان الطريف؟ يمكنك رؤية الإعلان بذاته من الرابط في المصدر 👇

المصدر:

Google Blog

مقالات ذات صلة