مع حصولنا على النسخ الجديدة من أنظمة أبل… iOS 15 و WatchOS 8 وتحديثات نظام Homepod mini وتلفاز أبل، تأتي عدة مزايا لتطوير أدوات منزلك الذكي والمتوافقة مع HomeKit وأجهزة أبل.

تحديثات المنزل الذكي مع iOS 15


تحكم بجهاز Apple TV عبر هوم بود ميني

تحديثات المنزل الذكي القادمة مع iOS 15

أصبح بإمكانك الآن التحكم في تلفاز أبل عبر جهاز هوم بود ميني باستخدام سيري، كي يقوم بتشغيل التلفاز وغلقه والبحث عن المحتوى، خاصية كانت موجودة في أجهزة كروم كاست مع جوجل هوم وأيضاً أجهزة أمازون. أخيراً حصلت عليها هوم بود.


هوم بود ميني كمكبر صوت للتلفاز

يمكنك الآن استخدام هوم بود ميني كمكبر صوت لتلفاز أبل، بينما كانت هذه الميزة سابقاً حصرية للهوم بود الكبير، يتمتع هوم بود ميني الآن بنفس الميزة.


كاميرات الباب تتعرف على الطرود

كاميرات المراقبة الخاصة بك والمتصلة بنظام أبل لتسجيل فيديو المنزل على آي-كلاود HomeKit Secure Video يمكنها المعرفة عند وجود طرد تم توصيله لباب منزلك وإخبارك بإشعار إن أردت، كما أن هناك ميزات للتعرف على الأشخاص أو الحيوانات أو السيارات أمام بيت المنزل.

حالياً، هناك كاميرتا مراقبة فقط متوافقان مع هذا النظام وهما Logitech View وجرس Netatmo Smart Video للباب.


عرض عدة كاميرات مراقبة على تلفاز أبل

يستطيع تلفاز أبل قبلاً عرض فيديو من كاميرا واحدة من كاميرات مراقبة المنزل كل مرة وعليك التنقل بين الكاميرات، الآن يمكنك عرض فيديو من عدة كاميرات في نفس الوقت على تلفاز أبل لمراقبة عدة أجزاء من المنزل.


سيري في كل شيء!

كما تفعل أمازون مع أليكسا، قررت أبل أن تسمح للشركات بوضع سيري في أجهزة المنزل الخاصة بها. حالياً الجهاز الوحيد الذي سيدعم هذه الميزة هو منظم الحرارة Ecobee SmartThermostat. ولكن من المتوقع انتشار سيري في العديد من الأجهزة مع الوقت.


أوامر لسيري بوقت لاحق

يمكنك الآن أمر سيري بعمل أشياء في المستقبل، مثلاً “أطفئ الأضواء عندما أغادر المنزل” أو “قم بغلق التلفاز الساعة 6”.


هل دخلت في منظومة المنزل الذكي بعد؟ ما أجهزتك التي تمتلكها؟ وهل تعجبك هذه التحديثات؟ شاركنا هنا 👇 برأيك

المصادر:

Apple | theverge | macrumors

مقالات ذات صلة