بالتأكيد AirPods هي سماعات الرأس اللاسلكية الأكثر شعبية في العالم والأن تم تحديث هذه السماعات الرائعة لتكون أفضل بتجربة الصوت المكاني وصوت رائد بعمق أكثر وعمر بطارية أطول وتصميم جديد كلياً.



شخصياً افضل سماعات AirPods العادية عن سماعات AirPods Pro، والسبب ببساطة أن سماعات AirPods لا تشعر بها في أذنك، بخلاف نسخة الـ Pro التي تمنع كل الأصوات حولك وتعدل في ضغط الأذن، ويكون لديك دائماً شعور أنك تضع شيء في أذنك، أما AirPods فهي مريحة جداً ويمكنك ان تنسى أنك تستخدمها أصلاً.

أعلنت آبل أمس عن الجيل الثالث من AirPods بميزة الصوت المكاني وميزات مطورة وتجربة ساحرة داخل تصميم انسيابي جديد. من خلال الجمع بين قوة شريحة H1 مع نظام صوتي من تصميم آبل.

تقدم AirPods صوت مذهل مع إمكانية موازنة الصوت بحث تتكيف مع كل مستخدم. يمكن للمستمعين الاستمتاع بخاصية الصوت المكاني بتكنولوجيا Dolby Atmos مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس ما بين أجهزة آبل.

تتميز أيضاً AirPods الجديدة بمقاومة للعرق والماء وتقع سماعات الأذن وعلبة الشحن ضمن تصنيف IPX4.2‏. وأيضاً بمستشعر ضغط جديد يسمح بالتحكم في الموسيقى والمكالمات ببساطة وسهولة.

ويتيح عمر البطارية الطويل وقت الاستماع يصل إلى ست ساعات ووقت استماع إجمالي لغاية 30 ساعة مع علبة الشحن المريحة.


تصميم جديد كلياً

يتميز تصميم AirPods الجديد بالخفة والانسيابية، فهو يقف بالضبط عند الزاوية الصحيحة لتحقيق الراحة وتوجيه الصوت داخل الأذن. ومن أجل مظهر أكثر أناقة، أصبح مقبض السماعة أقصر من الجيل السابق ويتميز بمستشعر الضغط الذكي للتحكم في تشغيل الوسائط.


ميزات صوت فائقة

تعتمد AirPods (الجيل الثالث) على جودة الصوت العالية التي تشتهر بها AirPods، بدءاً من المحرك المخصص والمضخم الصوتي ذي النطاق الديناميكي العالي اللذين يقدمان معاً صوت الباس القوي والترددات العالية الواضحة. وتغطي الميكروفون شبكة صوتية تساعد على تقليل صوت الريح، حتى يصل صوت المتحدث واضحاً خلال المكالمات. كما تتميز AirPods بترميز AAC-ELD، وهو فئة ترميز كلام عالية تقدم جودة صوت Full HD، مما يعني اتصالاً واضحاً وطبيعياً خلال مكالمات FaceTime.

من أجل تجربة استماع مثالية مليئة بالتفاصيل، تتميز AirPods الجديدة بموازنة الصوت المتكيفة التي تضبط الصوت في الوقت الفعلي على حسب وضعية AirPods في أذن المستخدم. يراقب الميكروفون الموجود باتجاه الأذن الصوت ثم تضبط خاصية موازنة الصوت المتكيفة، بدعم من الصوت الحسابي، الترددات المتوسطة والمنخفضة لتعويض ما قد يفقد بسبب اختلافات وضعية السماعات في الأذن.


الصوت المكاني

يجعل الصوت المكاني التجربة ثلاثية الأبعاد تضاهي المسرح، من خلال وضع صوت افتراضي في أي مكان، ومع Dolby Atmos، لم يكن صوت AirPods بهذه الجودة من قبل. يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة متعددة المستويات مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس بحيث تصبح الموسيقى والفيديو وحتى مكالمات FaceTime تجارب غامرة أكثر من أي وقت مضى. وباستخدام تحليلات الصوت المكاني الحسابية وتطبيق فلاتر الصوت الاتجاهية من أجل ضبط الترددات التي تصل إلى كل أذن ببراعة، يمكن لسماعات AirPods الجديدة توزيع الصوت في كل مكان حول المستخدم.


تجربة ساحرة

يمكن للمستشعر الجديد الذي يتعرف على البشرة أن يحدد بدقة إذا كانت AirPods في الأذن — أم في الجيب أو على الطاولة — ويوقف التشغيل عندما تزال من الأذن. ومن أجل المساعدة على نقاء الصوت، تحجب ميكروفونات بتكنولوجيا التكوين الشعاعي الضجيج المحيط وتركز على صوت المستخدم، كما يمكن للمستخدمين الاستمتاع دون استخدام اليدين من خلال قول “يا Siri” للطلبات.


عمر بطارية أطول

تقدم AirPods (الجيل الثالث) ساعة إضافية لعمر البطارية مقارنةً بالأجيال السابقة وما يصل إلى ست ساعات من الاستماع وأربع ساعات من التحدث. وتوفر خمس دقائق فقط من الشحن ساعة في عمر البطارية، ومع توافر أربع شحنات إضافية في العلبة، يمكن للمستخدمين الوصول إلى إجمالي 30 ساعة من الاستماع.3أصبحت AirPods الآن جزءاً من منظومة MagSafe من أجل شحن لاسلكي سهل.


الأسعار والتوفر

ستتوفر AirPods (الجيل الثالث) بسعر 749 درهم إماراتي وتتوفر للطلب عبر موقع آبل بدءاً من اليوم، مع توافرها للشحن ابتداءً من الثلاثاء 26 أكتوبر.

تتطلب AirPods أجهزة آبل تعمل بنظام iOS 15.1، أوiPadOS 15.1 أو watchOS 8.1 أو tvOS 15.1 أو macOS Monterey وكلها ستتوفر كتحديث برامج مجاني الأسبوع القادم.


ما رأيك في سماعة آبل AirPods الجديدة، وهل تستخدم هذه السماعات وهل تفضلها عن نسخة الـ Pro مثلي؟

مقالات ذات صلة