أحد أكبر التغييرات التي أجرتها أبل في تطبيق سفاري في تحديث iOS 15 و iPadOS 15 غير إعادة التصميم، هو إمكانية استخدام مختلف الإضافات على طريقة إضافات جوجل كروم على الويندوز مما يسهل على المستخدم الكثير. قبل iOS 15، كانت الإضافات حصرية لسفاري على الماك. وأصبح الآن بإمكان المطورين تعديل تطبيقاتهم حتى تتمكن من استخدام الإضافات على الآي-فون والآي-باد، وهناك بالفعل الكثير من الإضافات التي يمكنك تجربتها بالرغم من قلتها في الوقت الحالي. في هذا المقال نذكر لك بعض من أفضل إضافات سطح المكتب متوفرة بالفعل على الآي-فون.


كيفية تثبيت إضافات سفاري على الآي-فون والآي-باد

الشيء الجيد في الإضافات هو أنه بمجرد تثبيت التطبيق على الآي-فون والآي-باد، ستكون الإضافة متاحة، ولكن هناك حيلة صغيرة إذا كنت تريد البحث فقط عن التطبيقات التي لها امتداد على سفاري أو إذا كنت تريد العثور على تلك الموجودة في هذه القائمة.

◉ افتح الإعدادات.

◉ قم بالتمرير لأسفل ثم سفاري.

◉ قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى وانقر فوق الإضافات أو Extensions.

◉ انقر فوق المزيد من الإضافات.

ستتم إعادة توجيهك إلى متجر التطبيقات، حيث ستجد مجموعة من التطبيقات مع ملحقات أو إضافات سفاري لتجربتها.

من ناحية أخرى، يمكنك أيضًا إدارة الإضافات التي قمت بتثبيتها بالفعل من سفاري نفسه. فقط قم بالآتي:

◉ افتح سفاري.

◉ اضغط على الزر Aa. ستجده على الجانب الأيسر من شريط عنوان URL.

◉ انقر فوق إدارة الإضافات.

◉ قم بتبديل الإضافات التي تريد تشغيلها أو إيقاف تشغيلها.


إليك ثمانية ملحقات رائعة لسفاري تستحق التجربة

أداة Grammarly

إذا كنت تكتب دائمًا على الآي-فون أو الآي-باد ، فأنت بحاجة إلى تجربة أداة Grammarly. إنها واحدة من أفضل إضافات القواعد النحوية لمتصفح سفاري التي يمكنك استخدامها. ستحصل على اقتراحات في الوقت الفعلي لإصلاح الأخطاء الإملائية.

والشيء الرائع هو أنه يمكنك استخدام Grammarly حتى خارج سفاري. يمكنك التبديل إلى لوحة المفاتيح Grammarly والسماح لها بمساعدتك في كتابة أفضل الرسائل بدون أي أخطاء.

يمكنك استخدام Grammarly مجانًا، وسيكون ذلك كافيًا لمساعدتك في إصلاح الأخطاء الإملائية والنحوية. ولكن إذا كنت تريد المزيد من المساعدة، فسيلزمك الاشتراك.


 أداة 1Password

يعد استخدام كلمات مرور مختلفة على أنظمة أساسية مختلفة أحد أفضل الطرق لتجنب التعرض للاختراق. فإذا كان لديك العديد من الحسابات، فسيكون من الصعب حفظ بيانات الدخول إليها، ووجود عدد كبير جدًا من كلمات المرور أمرًا صعبًا أيضاً، وهنا يأتي دور أداة 1Password التابعة لأحد أفضل برامج إدارة كلمات المرور المتاحة حاليًا وهو برنامج شهير وغني عن التعريف. يمكنك تخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك بسرعة وتسجيل الدخول إلى أي موقع ويب أو أي تطبيق بنقرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، فهو آمن للغاية، لذلك لا داعي للقلق بشأن حصول شخص ما على كل كلمات مرورك أو معلوماتك الخاصة.


أداة Dark Reader

هذه الأداة رائعة ومطلوبة  وهي تضيف وضعًا غامقًا إلى كل موقع ويب، حتى لو لم يكن يدعمه. وإذا كنت قارئًا نهمًا وتتصفح المواقع باستمرار خاصة ليلاً قبل النوم مثلاً، فهنا أنت بحاجة إلى أداة Dark Reader لحماية عينيك على الأقل من الإضاءة الزرقاء. ويمكنك إضافة فلاتر مختلفة لمساعدتك على راحة عينيك بشكل أفضل. يساعدك هذا الامتداد أيضًا على ضبط إعدادات السطوع والتباين في الوقت الفعلي.


أداة Language Tra

إذا كنت تبحث عن مترجم كامل، فهذه الأداة تعد من أفضل أدوات الترجمة، حيث يمكن لمترجم اللغة هذا ترجمة الكلمات والنصوص إلى أكثر من 100 لغة. والأكثر من ذلك، أنه يعمل حتى في وضع عدم الاتصال. يمكنك حتى ترجمة النص المحدد مباشرة وأرساله إلى بريد إلكتروني أو تطبيقات الملاحظة أو التواصل الاجتماعي بنقرة واحدة، هذه الأداة مدفوعة وغالية الثمن، ولم أقف حتى الآن على أداة مجانية.


أداة Hyperweb

هذه الأداة تعمل على تحسين تجربة التصفح في سفاري. فهي مانع للإزعاج وتجعلك تركز على المحتوى الذي تبحث عنه. يأتي هذا الامتداد مع العديد من الخيارات التي يمكنك إضافتها إلى متصفحك ببضع نقرات. من مانع تتبع الإعلانات وتعطيل ملفات تعريف الارتباط أو الحصول على تحسينات مقترحة تلقائيًا على الفور تقريبًا.

يمكنك أيضًا إضافة CSS و Javascript المخصصين إلى أي صفحة ويب. على سبيل المثال، يمكنك حظر الإعلانات وتعطيل التشغيل التلقائي للفيديو وحتى السماح بوضع صورة داخل صورة، ويمكنك أيضًا إنشاء وتعزيز التحسينات الخاصة بك أو الحصول على واحدة من العديد من الخيارات المقترحة في معرض Hyperweb. بشكل عام ، تعد هذه إضافة قوية وستسعد بها.


أداة Bring! Shopping List & R

إذا كنت تبحث عن مكان للتخزين والعثور على جميع قوائم التسوق والوصفات الخاصة بك، فأداة Bring تعد مناسبة جداً، حيث يمكنك بسهولة إنشاء ومشاركة قوائم التسوق والوصفات الخاصة بك مع الأشخاص من حولك. تتم مزامنة هذه القوائم تلقائيًا، حتى يعرف الجميع متى يتم تحديثها. والأكثر من ذلك، أنه يمكنك العثور على وصفات مختلفة، وإذا كنت تتصفح الويب، فيمكنك حفظ وصفاتك المفضلة مباشرة من سفاري.


أداة Amplosion

إضافة أخرى بسيطة قد ترغب في استخدامها، تساعدك على إعادة توجيه روابط AMP ومواقع الويب إلى نظيراتها العادية، حتى تحصل على تجربة أفضل، ولمن لا يعرف AMP، فإنها تعني Accelerated Mobile Pages، لإنشاء موقع ويب بسيط للجوال، بحيث يتم تحميله بشكل أسرع على الأجهزة المحمولة. على الرغم من أنه يبدو مفيدًا، إلا أنه قد يكون مزعجًا أيضًا للبعض، وأداة Amplosion موجودة هنا لتحسين هذا الأمر. وأفضل جزء هو أن إضافة Amplosion هو امتداد مفتوح المصدر، وهذا يعني أنه سيكون لديك مطلق الحرية في التحكم في الإضافة في جميع الأوقات.


أداة Apollo

عندما تجد رابط موقع آي-فون اسلام أو يوتيوب مثلاً في أي مكان، سيسمح الامتداد لتطبيق Apollo بفتح الرابط وعدم تحويلك إلى التطبيق.

ما رأيك في هذه الأدوات؟ وأيهما أعجبتك؟ وإذا كنت تعرف أداة من الأدوات التي يمكن اضافتها إلى سفاري فأخبرنا بها في التعليقات أدناه.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة