تساعدنا أدوات التتبع AirTags من أبل في العثور على ممتلكاتنا التي نضيعها كثيرًا، مما يعني أنها معظم الوقت تكون في وسائد الأريكة المتسخة أو تحت الأثاث المترّب أو أي مكان آخر. باختصار، أدوات AirTags تكون معرضة للاتساخ بسبب طريقة استخدامها، وإذا لم نكن حذرين فقد تصاب أداة التتبع الخاصة بك بالخدوش أو حتى تشعر بأن هناك مشكلة ولم تعد تعمل بالشكل المطلوب ولهذا سوف نتعرف على كيفية تنظيف أدوات التتبع AirTags وكيف تحميها من الخدوش.

كيفية تنظيف أداة التتبع AirTag ومنع الخدوش بها؟


كيفية تنظيف AirTag

قد يفكر البعض في غمر AirTag في الماء والصابون وتنظيفها ولكن هل AirTags مقاومة للماء؟ وفقا لموقع أبل الرسمي، فإن أداة AirTag ‏مقاوم للطرطشة والماء والغبار وتدعم تصنيف IP67 مما يعني المقاومة لعمق متر واحد ولمدة 30 دقيقة، ومع ذلك فإن المقاومة للماء والأتربة ليست طوال الوقت حيث تقول الشركة أن المقاومة تقل مع الاستخدام العادي.

إذا أداة AirTag مقاومة للماء ومن المحتمل أن تصمد إذا وضعتها في حوض به ماء لكننا لا نوصي بغمرها عمدًا. بدلاً من ذلك، سترغب في استخدام قطعة قماش خالية من الوبر وكحول الأيزوبروبيل لتنظيف أداة التتبع كما هو الحال مع جميع أجهزة أبل الأخرى.

استخدم قطعة قماش جافة أو قطعة قماش خالية من الوبر لمسح AirTag الخاصة بك وتجنب استخدام المناشف الورقية أو ورق التواليت أو المواد الأخرى ذات الألياف القاسية لأن هذه المواد يمكنها أن تتسبب في خدش أداة AirTag.

أيضا، يمكنك استخدام منديل مبلل بكحول الأيزوبروبيل وامسح AirTag كما توصي أبل بمناديل كلوروكس المطهرة وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على المبيضات أو بيروكسيد الهيدروجين.

لا ننصحك بتفكيك AirTag ومحاولة تنظيف الأجزاء الداخلية ولا ينبغي تفكيك أداة التتبع إلا عند استبدال البطارية.

لا تغمر هاتفك في الماء أو أي منتج تنظيف.

يجب تنظيف AirTag الخاصة بك وتعقيمها جيدًا لإبقائها نظيفة وحاول وضعها في علبة أو حافظة لحمايتها.


كيفية منع الخدوش على AirTag

بعد أن تعرفنا على كيفية تنظيف AirTag لا تزال معرضة للخدوش ولهذا سوف نتعرف على طريقتين لمنع الخدوش:

الطريقة الأولى- من خلال استخدام واقي لها على غرار واقي الخاص بشاشة الآي-فون ويساعد واقي أداة التتبع بمنع تعرضها للتحطم والخدوش، وتوفر بعض الشركات مجموعة من الواقيات لأداة التتبع مقابل 10$ تقريبا.

الطريقة الثانية- من خلال حافظة أو جراب لوضع أداة AirTag وهناك تشكيلة متنوعة من الجرابات مثل سلاسل المفاتيح ، والحافظات اللاصقة وتلك الجرابات يمكنها المساعدة في الحفاظ على أداة التتبع بشكل آمن ومحمي.

هل تقوم بتنظيف أداة التتبع الخاصة بك، أخبرنا بتجربتك في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة