ستعقد أبل حدث اطلاق منتجات جديدة اليوم وسيكون متمحورًا حول أجهزة الماك. وسيشهد الحدث الظهور الأول لطرازات MacBook Pro المرتقبة مقاس 14 و 16 بوصة، بالإضافة إلى أنه يمكن الإعلان عن سماعة AirPods الجديدة وجهاز ماك ميني جديد. في هذا المقال سنسلط الضوء على كل ما قد نراه في حدث اليوم بناءً على الشائعات التي سمعناها حتى الآن.


أجهزة ماك بوك برو مقاس 14 و 16 بوصة

لقد مر عامان منذ آخر تحديث شهدته طرز MacBook Pro مقاس 16 بوصة، وقد تأخرت أبل كثيرًا في تحديثه، وطبقاً للشائعات قد يأتي بهذه المواصفات:

◉ احتمال إعادة تصميم طرازات MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة بشكل كبير، ستأتي بحواف أنحف وبنفس الشكل المسطح لآي-فون 13 وآي-باد برو و آي-باد Air وآي-باد ميني.

◉ تخطط أبل لإعادة المنافذ التي أزالتها منذ تحديث 2016. ونتوقع فتحة لبطاقة SD ومنفذ HDMI، بالإضافة إلى منافذ USB-C ومقبس سماعة الرأس.

◉ عودة شاحن MagSafe بمنفذ شحن منفصل لا يختلف كثيرًا عن منفذ MagSafe الذي استخدمته أبل لأجهزة ما قبل 2016. وقد توفر تقنية ‌MagSafe‌ سرعات شحن أسرع من المتوفرة مع USB-C، لكن التفاصيل المحددة غير معروفة حتى الآن. وكما هو متوقع، سيتطلب تطبيق MagSafe تصميم كابل شحن جديد ومحول طاقة محدث.

◉ استمرارًا للعودة إلى التصميم الكلاسيكي، لن تحتوي طرازات 2021 MacBook Pro على شريط لمس OLED تفاعلي، حيث ستختار أبل بدلاً من ذلك صفًا فزيائياً من المفاتيح.

◉ وذكر في إشاعة أخيرة من موقع Weibo أن طرازات MacBook Pro القادمة ستحتوي على نوتش في الأعلى مماثل لنوتش آي-فون 12 وبنفس الحجم، مما قد يشير إلى حواف نحيفة جدًا، وهذا احتمال بعيد.

◉ من المتوقع أن تستخدم أبل شاشة mini-LED، وستكون طرز MacBook Pro ثاني أجهزة أبل التي تتميز بشاشات mini-LED بعد 2021 ‌iPad Pro‌ مقاس 12.9 بوصة. وستسمح تقنية mini-LED بتصميم أنحف وأخف وزناً، مع تقديم العديد من المزايا المشابهة لـ OLED مثل التدرج اللوني العريض المحسن والتباين العالي والنطاق الديناميكي واللون الأسود الحقيقي.

◉ احتمال وجود تقنية “ProMotion” بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز وهو معدل تحديث متغير للحفاظ على الطاقة. وسيؤدي معدل التحديث الأقصى البالغ 120 هرتز إلى زيادة سلاسة التمرير وسلاسة اللعب والمزايا الأخرى المعروفة.

◉ ستزيل أبل شرائح Intel من تشكيلة MacBook، وستستخدم بدلاً منها شريحة “M1X” الأسرع والأقوى. ومن المتوقع أن تشتمل M1X على وحدة معالجة مركزية ذات 10 نوى مع ثمانية نوى عالية الأداء ونواتين موفرة للطاقة، إلى جانب خيارات GPU ذات 16 نواة أو 32 نواة.

◉ من المتوقع أن تدعم طرازات MacBook Pro الجديدة ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “الرام”. ومن المتوقع أن تتميز الموديلات الأساسية بذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجا بايت وتخزين 512 جيجا بايت مع ترقيات متاحة بسعر أعلى.

◉ هناك أيضاً تحسينات على كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل، بدلاً من النماذج الحالية التي تستخدم 720 بكسل.


AirPods 3

◉ تعمل أبل على تطوير إصدار جديد من سماعة AirPods وتشير الشائعات إلى أنها جاهزة للاطلاق، لذلك من المحتمل أن نراها اليوم.

◉ من المتوقع أن تتميز AirPods‌‌ 3 بتصميم يشبه AirPods Pro مع سيقان أقصر وعلبة شحن معاد تصميمها، ولن تحتوي على ميزات متقدمة مثل إلغاء الضوضاء النشط.


ماك ميني

◉ تعمل أبل على إصدار متطور من Mac mini‌ بتصميم محدث ونفس شريحة M1X التي يُتوقع استخدامها في MacBook Pro، لذلك من الممكن أن نرى Mac mini‌ جديدًا في هذا الحدث.

◉ يشاع أن الجهاز الجديد يتمتع بتصميم مشابه لـ “ماك ميني” الحالي، ولكن بمساحة أصغر و “سطح شبيه بالزجاج الشبكي” يوضع فوق الهيكل المصنوع من الألومنيوم.

◉ سيحتوي على أربعة منافذ Thunderbolt، ومنفذين USB-A، ومنفذ Ethernet، ومنفذ HDMI، يشبه إلى حد كبير الموديلات الحالية، ولكن من المتوقع أن يأتي بنفس منفذ الطاقة المغناطيسية الذي قدمته أبل لأول مرة لجهاز iMac مقاس 24 بوصة.

◉ قال مارك جورمان من موقع بلومبرج في أغسطس الماضي إن جهاز “ماك ميني” الذي تم تجديده سيأتي في “الأشهر المقبلة”، والتي قد تكون في هذا الشهر.

◉ من المتوقع أن يحل ‌Mac mini‌ محل Intel ‌Mac mini‌ الذي لا تزال أبل تبيعه، وسيتم بيعه جنبًا إلى جنب مع ‌M1‌ ‌Mac mini‌ الحالي. أي سيكون الإصدار الجديد هو النسخة العليا من الاصدار السابق


تاريخ إطلاق تحديث macOS Monterey

تم إطلاق iOS 15 و iPadOS 15 و watchOS 8 و tvOS 15 في سبتمبر، لكننا ما زلنا ننتظر ‌macOS Monterey‌، الذي تواصل أبل اختباره التجريبي.

غالبًا ما تأتي الإصدارات الجديدة من macOS بعد تحديثات البرامج الأخرى، وفي حدث أكتوبر، نتوقع سماع تاريخ هذا التحديث. ومن المفترض أن يتم شحن طرازات MacBook Pro القادمة مقاس 14 و 16 بوصة مع تحديث ‌macOS Monterey‌.


أشياء قيد التطوير لكن لا يتوقع الإعلان عنها الآن

هناك أيضًا العديد من الأجهزة الأخرى قيد التطوير، ولكن يُشاع عن معظمها لعام 2022. ومع ذلك، قد تفاجئنا أبل أو تصدر إعلانات مسبقة عنها، لذلك اعتقدنا أن هذه الأجهزة القادمة قد تكون جديرة بالذكر أيضًا.

MacBook Air، يشاع أنه سيحتوي على شاشة mini-LED وشريحة أبل سيليكون جديدة وخيارات ألوان متعددة، ومن المتوقع تحديث MacBook Air في عام 2022.

iPad Air، قد يحتوي الجيل التالي من ‌iPad Air‌ على شاشة OLED وميزات متطورة مثل 5G و LiDAR وكاميرات محسنة ومكبرات صوت جديدة، ولكن يُشاع أنه سيأتي عام 2022.

AirPods Pro، تعمل أبل على إصدار جديد من سماعة AirPods Pro بتصميم لا جذعي أو Dot وشريحة لاسلكية جديدة، ويمكن أن تأتي في عام 2022.

iMac أكبر، هناك جهاز iMac‌ آخر قيد التطوير يحتوي على شاشة أكبر وشريحة أبل سيليكون أسرع، ولكن لا يُعرف الكثير عنه ولا يُتوقع اطلاقه في عام 2021.

Mac Pro، تعمل أبل على تطوير نسختين من Mac Pro، أحدهما سيحتوي على هيكل معاد تصميمه أصغر في الحجم. وستتميز بمعالجات أبل سيليكون متطورة مع 20 أو 40 مركزًا للحوسبة، وتتكون من 6 نواة عالية الأداء أو 32 نواة عالية الأداء وأربعة أو ثمانية نوى عالية الكفاءة. لا نعرف حتى الآن موعد الإعلان عنها.


كيف تشاهد حدث أكتوبر لإطلاق الأجهزة الجديدة

سيبدأ حدث “Unleashed” اليوم الاثنين 18 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة. وستقوم أبل ببث الحدث مباشرة على موقعها وعلى YouTube، وسنوافيكم بتقرير مفصل حال انتهاء أبل من المؤتمر.


كلمة أخيرة

تم اكتشاف بعض الأكواد البرمجية بالأمس تكشف عن مسمى معالج M1 Max و M1 Pro مما يلمح لأن أبل ربما تكشف اليوم عن نسختين جديدتين من M1 وليس نسخة واحدة تحت اسم M1x كما تتحدث الشائعات خلال الشهور الماضية. ربما تقوم أبل بإضافة الإصدار Pro ماك ميني والإصدار ماك في ماك بوك برو. أو يكون الإصدارين معاً بحيث يأتي ماك بوك برو بالإصدار الأقل ويكون أعلى نسخة فيه مميزة بأقوى إصدار من المعالج.

هل تهتم بحدث أبل اليوم؟ وماذا تتوقع؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة