على الرغم من أن معظم الأجهزة الحديثة، مثل الآي-فون، تقدم بالفعل شحنًا سريعًا، فمن المحتمل أنك واجهت صعوبة في الحصول على كمية شحن كافية في الوقت المتاح لديك، وقد تحتاج في هذا الوقت القصير أن تشحن الآي-فون بشكل أسرع حتى يستمر وقتاً أطول، والأمر الجيد، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة الآي-فون على الشحن بشكل أسرع.


استخدم دائمًا محول الشاحن

الآن بدأت تنتشر العديد من منافذ الحائط المزودة بوصلة USB-C حتى تتمكن من شحن جهازك بدون محول شاحن أو ما يعرف لدى الكثيرين “رأس الشاحن أو بلجة من Plug”، وبالمثل، يمكنك استخدام كابل lightning لشحن الآي-فون عن طريق توصيله بسيارتك أو جهاز ماك بوك.

على الرغم من أنه يكون مفيدًا عندما يكون لديك كابل فقط، إلا أنه لن يكون كافيًا لشحن جهاز الآي-فون بسرعة، وإذا كنت ترغب في شحنه بأسرع ما يمكن، فستحتاج إلى استخدام محول الشحن وكابل lightning معتمد.


قم بترقية الشاحن والكابل

مما يساعد على الشحن السريع للآي-فون، فستحتاج إلى الحصول على شاحن وكابل مناسبين، بات من العروف أن أبل لم تعد تضمن شاحنًا مع الآي-فون الجديد. لذلك إذا قمت بشراء آي-فون 13، فسيتعين عليك الحصول على الشاحن بنفسك، وهناك العديد من الشواحن الرائعة في السوق، وعليك أن تشري واحداً موثوق وبقوة 20 واط، وسيكون هذا أكثر من كافٍ لشحن أي آي-فون بسرعة.


لا تستخدم الشحن اللاسلكي

ليس هناك شك في أن الشحن اللاسلكي مريح، فقط ضع الآي-فون بشكل مناسب وسيتم الشحن، لكن إذا كنت تريد شحن الآي-فون بسرعة، فيجب عليك الشحن من خلال منفذ Lightning، حتى ولو كان شاحن MagSafe سريع، إلا أنه ليس بنفس سرعة استخدام كابل شحن عادي.


ضع الآي-فون في درجة حرارة مناسبة

الآي-فون جهاز ذكي بما يكفي لمعرفة متى تكون البيئة شديدة الحرارة بحيث لا يمكن الشحن فيها بطريقة مناسبة، فإذا سخن الآي-فون، فسوف يبطئ شحنه أو يتوقف تمامًا.

حاول شحن الآي-فون في غرفة حيث درجة الحرارة معتدلة، وبالمثل، أخرج الآي-فون من الجراب إذا كان الجو حارًا جدًا بحيث يؤثر على الشحن، وبالطبع، حاول ألا تستخدم هاتفك أثناء الشحن لأن ذلك سيزيد من سخونته أيضًا.


قم بإيقاف تشغيل شحن البطارية المحسن

أضافت أبل ميزة الشحن المحسن للبطارية كميزة تساعد في إطالة عمر بطارية الآي-فون، حيث يقوم بذلك من خلال تعلم إجراءات الشحن الخاصة بك ثم يجعل الشحن أبطأ بعد الوصول إلى 80٪ بشكل افتراضي، وإذا كنت في عجلة من أمرك، فقد ترغب في تغييره على النحو التالي:

◉ افتح الإعدادات.

◉ اذهب إلى البطارية.

◉ اضغط على حالة البطارية.

◉ وقم بإيقاف شحن البطارية المحسن.

ضع في اعتبارك أن الشحن المحسن هي ميزة ينصح بتشغيلها دائماً، فهي كما ذكرنا تعمل على تحسين عمر البطارية، لذا قم بتعطيل هذه الميزة فقط عندما تحتاج إلى شحن سريع وإعادة تشغيلها مرة أخرى عند الانتهاء.


لا تستخدم الآي-فون أثناء الشحن

حاول ألا تستخدم الآي-فون أثناء الشحن إذا كنت تريد شحنه بسرعة، بهذه الطريقة، لن تضطر إلى إهدار الطاقة لأنها تبذل قصارى جهدها لشحنها، ولا يقتصر استخدام الآي-فون أثناء الشحن على السماح له بالشحن بأسرع ما يمكن، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى إتلاف البطارية إذا كنت تفعل ذلك كثيرًا. بشكل عام، من الأفضل أن تمنح الآي-فون قسطاً من الراحة أثناء الشحن.


قم بتشغيل وضع الطيران

تحسين إشارة الشبكة الخلوية

للشحن بشكل أسرع قم بتشغيل وضع الطائرة، سيؤدي هذا إلى تعطيل الاتصال الخلوي وبالتالي البيانات والواي فاي وغيره، فمن المعروف أن الاتصال الخلوي يستهلك الكثير من الطاقة بسبب البحث الدائم عن أفضل برج خلوي لاستخدامه، وتأكد أيضاً من إيقاف تشغيل البلوتوث وبالتالي سيتم فصل ساعة أبل وسماعات AirPods عنالآي-فون، وبالتالي سيتم توفير كل شيء للشحن السريع.


استخدم وضع الطاقة المنخفضة

وضع الطاقة المنخفضة يساعد على تقليل نشاط الخلفية، وتُستخدم هذه الميزة عادةً لمساعدتك على توفير عمر البطارية، ويمكنك استخدامها لمساعدة الآي-فون على الشحن بشكل أسرع أيضًا، تمامًا كما هو الحال مع وضع الطائرة. وضع في اعتبارك أن معظم التطبيقات لن يتم تحديثها في الخلفية، وبالتالي لن تتلقى العديد من الاشعارات أو رسائل البريد الإلكتروني.

لتشغيل وضع الطاقة المنخفضة، تحتاج إلى:

◉ اذهب للاعدادات.

◉ اضغط على البطارية.

◉ شغّل وضع الطاقة المنخفضة.

◉ سيتم إيقاف تشغيل وضع الطاقة المنخفضة تلقائيًا عند شحن الآي-فون بالكامل، لذلك لا تقلق بشأن إيقاف تشغيله بعد ذلك.


قم بإيقاف تشغيل الآي-فون

شحن الآي-فون وهو مغلق يساعد على الشحن بأسرع ما يمكن، وكما هو معلوم، هناك طريقتان لإيقاف تشغيل الآي-فون. أولاً، اضغط مع الاستمرار على زر رفع مستوى الصوت وزر الباور لبضع ثوانٍ ثم قم بالتمرير لإيقاف التشغيل. أو يمكنك إغلاقه من الإعدادات:

◉ اذهب للاعدادات.

◉ اضغط على عام.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق إيقاف التشغيل، ثم قم بالتمرير لإيقاف التشغيل.

بإحدى هذه الطرق يمكنك شحن الآي-فون أو غيره من الهواتف بطريقة أسرع على غير المعتاد.

ما هي الطريقة التي تستخدمها لشحن الآي-فون بسرعة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة