قد تحدث معنا مواقف عارضة نقوم فيها بمسح بيانات مهمة من هواتفنا الذكية، وأحياناً ننسى عمل نسخ احتياطية ثم نقوم بعمل استعادة الآي-فون لإعدادات المصنع كي نحسن أداءه أو بعد عمل جيلبريك، وهكذا وبغمضة عين يتم فقدان بيانات مهمة من الجهاز كالصور وجهات الاتصال والرسائل، وهذه البيانات قد تهمنا بشدة للعمل أو قد تمثل ذكريات عزيزة علينا.

في هذا المقال نتعرف على برنامج Ultdata من شركة Tenorshare المتخصص باستعادة البيانات المحذوفة واسترجاع جهات الاتصال من أجهزة iOS وأيضاً خصائصه الإضافية المختلفة.


Tenorshare Ultdata – iOS

يتميز برنامج Tenorshare Ultdata – iOS بعدة خصائص من ضمنها:

◉ إمكانية استرجاع البيانات من الجهاز مباشرة أو حتى من نسخ آي-تونز وiCloud الاحتياطية كي يكون لديك برنامج واحد قادر على فعل كل شيء.

◉ استعادة العديد من أنواع الملفات مثل الرسائل النصية ومحادثات واتساب واسترجاع جهات الاتصال والصور وأكثر من 30 نوعاً آخرين.

◉ متوافق مع أحدث إصدارات iOS و iPadOS.

◉ متوافق مع أحدث إصدارات MacOS وويندوز 11.

◉ يدعم اللغة العربية وهذا يميزه عن الكثير من البرامج.


كيفية استعادة البيانات

1

قم بتشغيل البرنامج واضغط على “استرداد البيانات من أجهزة iOS”.

2

قم بتوصيل جهازك بالحاسب وتأكد من تشغيله والضغط على وثوق بالحاسب أو Trust في حال تم سؤالك على جهاز iOS، وتأكد أن الجهاز مفتوح وليس مغلقاً بكلمة سر.

ملحوظة: إذا توقف جهازك في وضع الاسترداد بعد الاتصال بالكمبيوتر، يمكنك النقر فوق زر “الخروج من recovery mode” وبعد ثوان سيتم إعادة تشغيل الجهاز. وإن كان جهازك متجمداً على شاشة سوداء أو لا يستجيب يمكنك الضغط على خيار “إصلاح نظام iOS” في مقدمة البرنامج قبل عمل استعادة للبيانات.

3

بعد توصيل جهازك، قم باختيار نوع الملفات التي تحاول استعادتها ثم اختر “التفحص” للمتابعة.

4

هنا تظهر لك الملفات التي تم إيجادها بعد انتهاء التفحص. يمكنك إظهار جميع الملفات أو الضغط على “إظهار المحذوفة فقط” لتسهيل البحث فيها، ومن هنا يمكنك اختيار الملفات التي تريد استعادتها والآن يمكنك الضغط على “استعادة”.

يمكنك الآن عرض الملفات المستردة على الحاسب أو جهاز iOS (ما عدى جهات الاتصال والبريد، يمكن استعادتها إلى جهاز iOS فقط ولا يمكن عرضها على الحاسب). أيضاً هناك قيود حالية لبعض أنواع الملفات فلا يدعم MacOS استرجاع جهات الاتصال ولا يدعم ويندوز استرداد برنامج Kik.


قم بتجربة البرنامج مجاناً

فبرنامج Tenorshare UltData – iOS هو برنامج رائع يتميز بالعديد من الخصائص منها استعادة الملفات وإصلاح أخطاء النظام عند تجمده على شاشة بداية التشغيل ويقوم باستعادة الكثير من أنواع الملفات التي لا تقوم برامج إخرى باستردادها.

يمكنك تنزيل وشراء برنامج UltData من هنا للويندوز وهنا للماك عبر الضغط على الرابط مباشرة من المتصفح على جهاز الحاسب.


هذا المقال برعاية Tenorshare

مقالات ذات صلة