قدمت أبل في تحديث iOS 15 ميزة التركيز Focus لتتيح لك إعداد الآي-فون الخاص بك لمساعدتك على التركيز على هدفك ومنعا للإزعاج والتشويش، وعندما يكون وضع التركيز نشطًا، فإنه يعرض القليل من الرموز التعبيرية الإيموجي القابلة للتخصيص في شريط الحالة في الأعلى على الآي-فون الخاص بك، بجانب الوقت، يمكن أن يكون إعداد وضع التركيز معقدًا قليلاً، ولكن إذا أردت رؤية إيموجي في شريط الحالة، فمن السهل القيام بذلك، تابع المقال.

كيفية تخصيص شريط الحالة في الآي-فون باستخدام إيموجي أو رمز تعبيري


يوجد أكثر من 25 رمزًا تعبيريًا أو إيموجي يمكنك استخدامه، بما في ذلك وجه مبتسم وشعلة وآثار مخلب، وقلب، ومنزل وغير ذلك. لكن لاستخدام ميزة التركيز، يجب أن يكون الآي-فون على تحديث iOS 15.

فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على إيموجي أو رمز تعبيري مخصص في شريط الحالة على الآي-فون.

◉ قم بالدخول إلى الإعدادات.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق التركيز Focus.

◉ اضغط على زر + في الزاوية العلوية من الشاشة.

◉ انقر فوق مخصص.

◉ اختر اسمًا لتطبيق Focus.

◉ حدد الإيموجي الذي تريد استخدامه، ثم انقر فوق “التالي”.

◉ حدد من يمكنه إرسال إشعارات إليك، يمكنك اختيار جميع جهات الاتصال الخاصة بك، ثم انقر فوق السماح.

◉ حدد جميع التطبيقات التي يمكنها إظهار الإشعارات، ثم انقر فوق السماح.

◉ انقر فوق تم.

◉ الآن قم بتمكين وضع التركيز الخاص بك.

يجب أن يكون الإيموجي أو الرمز الذي حددته مرئيًا الآن بجوار الساعة في شريط الحالة في الآي-فون. وإذا كنت ترغب في تغيير الإيموجي في أي وقت، فما عليك سوى الانتقال إلى خيارات وضع التركيز وتحديد خيار آخر.

لاحظ أنه إذا كانت خدمات الموقع قيد التشغيل وكان أحد التطبيقات يستخدم موقعك الحالي، فسيختفي الإيموجي أو الرمز التعبيري مؤقتًا، حيث لن يكون هناك مكان له في شريط الحالة، وإذا كان هناك شيء ما يستخدم موقعك طوال الوقت مثل أداة الطقس، فلن يظهر الرمز التعبيري على الإطلاق، وفي هذه الحالة سيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات – الخصوصية ثم إيقاف خدمات الموقع.

هل تستخدم ميزة التركيز؟ وكيف ساعدتك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة