تطبيق فون إسلام بفضل الله يتم تحديثه بصورة مستمرة، وقد قمنا بإضافة واحدة من المميزات الرائعة في هذا التطبيق وهي ميزة الستوري التي تحوي العديد من القصصات القصير والمفيدة، لكن ما زال ما يميز تطبيق فون إسلام عن غيره من التطبيقات المتخصصة في أخبار شركة آبل هو قسم الأدوات وفي هذا المقال سوف نشرح كل أداة وفائدتها باختصار.


قبل أن تبدأ

تأكد من تحديث تطبيق فون إسلام

‎فون اسلام - أخبار آبل والتقنية
المطور
تنزيل

1

منبه الشحن

فكرة أداة منبه الشحن الأساسية هي أنك أحيانا تكون في حاجة للخروج لكن تكتشف أن هاتفك غير مشحون بما فيه الكفاية، وأفضل ما تقوم بفعله هو شحنه حتى 80% لأن بعد هذه النسبة يتم الشحن بشكل أبطأ ثم للمحافظة على البطارية يفضل الشحن لهذه النسبة فقط في وسط النهار، مهمة هذه الأداة هي بعد وضع هاتف في الشحن يتم تنبيهك عند الوصول إلى هذه النسبة أو نسبة أقل تختارها، وأيضا إعطاءك وقت تقريبي متى سوف يتم انتهاء الشحن. وأيضاً تمكنك من معرفة سرعة الشاحن التي تستخدمه وهل فعلاً يعمل بكفاءة أو لا.

اقرأ المزيد عن هذه الأداة هنا


2

واتس-آب (انقر ودردش)

كثيراً ما نحتاج إلى بدأ محادثة واتس آب دون تسجيل الرقم في جهات الاتصال مثل إرسال الموقع لعامل توصيل أو غيرها هذه الأداة تسهل لك هذا الأمر فبالضغط على أداة واتس آب (انقر ودردش) سوف يمكنك كتابة رقم الهاتف ثم الضغط على زر (إرسال رسالة) وتبدأ المحادثة فوراً في تطبيق واتس آب. الرائع أنها أداة ذكية تتعرف على أرقام الهواتف حول العالم وتتعرف على مفتاح الدولة، باستخدام أي أداة أخرى تحتاج أن تضع مفتاح الدولة وحذف الصفر من رقم الهاتف، لكن أداة واتس آب (انقر ودردش) تتعرف على مفتاح الدولة إذا وضعته، وإذا لم تضعه تختار بلدك الحالي وتضع المفتاح له على نحو تلقائي وتقوم بتهيئة الرقم ليكون مقبول من تطبيق واتس آب.

اقرأ المزيد عن هذه الأداة هنا


3

حفظ الفيديوهات

يوجد العديد من التطبيقات التي تقدم خدمة حفظ الفيديوهات من مواقع التواصل الاجتماعي لكن ما يميز هذه الأداة هو السرعة والحفظ المباشر في ألبوم الصور دون أي خطوات إضافية، وقد تم تطوير هذه الأداة في آخر إصدار من تطبيق فون إسلام لتكون أفضل بكثير وتمكنك من تنزيل الفيديوهات أو الصور من يوتيوب، فيسبوك، تويتر، إنستاغرام، تيك توك، وهذه هي الأداة الوحيدة التي تقدم لك فيديوهات عالية الجودة جداً دون علامة مائية من تطبيق تيك توك.

ملاحظة: هذه الأداة تظهر لك فقط عند استخدام التطبيق وقراءة المقالات والتعليق. لذلك إذا لم تظهر لك فور تنزيل التطبيق فقط استخدم التطبيق وإقراء المقالات وتابعنا وسوف تظهر لك.


4

بلد المنشأ

الأداة تمكنك من معرفة بلد المنشأ لأي منتج وليس بلد التصنيع، ويتم هذا عن طريق عمل مسح للباركود الذي يكون على المنتج بواسطة كاميرا الأيفون، الأداة مفيدة جداً في حال كنت تشتري منتج وترغب في معرفة مكان الشركة وراء هذا المنتج، لأنه في الغالب يتم إضافة الباركود الخاص بالمنتج من الشركة الأم.

اقرأ المزيد عن هذه الأداة هنا


5

بحث بالصور

هذه الأداة تقدم ميزة قد يحتاجها الكثير وهو البحث عن مصدر الصورة، أو صور ذات علاقة، كل ما عليك فعله هو اختيار صورة من ألبوم الصور وسوف يتم رفعها إلى محرك بحث جوجل للبحث عن هذه الصورة عبر الإنترنت. وميزة أخرى في أداة بحث بالصور هو خيار رابط للصورة ويتم رفع الصورة على الإنترنت والحصول على رابط للمشاركة وهذا يكون مفيد جداً أحياناً، والرائع أن هذه الصورة لا تنشر على نحو علني بل تكون صورة خاصة يراها فقط من يملك الرابط.


6

معالجة الصور

هذه الأداة تستخدم آخر الأبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي للتعديل على الصور، ويمكنك حذف خلفية الصورة، تلوينها، أو تحويل الوجوه إلى شكل كارتوني. هذه الأداة تحتاج إلى اشتراك في تطبيق فون إسلام.

اقرأ المزيد عن هذه الأداة هنا


7

مصنع الـ PDF

ملفات PDF رائعة لأنها مدعومة في كل أنظمة التشغيل، يمكنك أن تقوم بعمل ملف PDF يحتوي على نصوص وصور وتشارك هذا الملف مع أي شخص ولن يجد صعوبة في فتح الملف وقراءته مهما كان جهازه، أداة مصنع الـ PDF سهلة جداً في الاستخدام، أضف صورة، أضف نص، واصنع ملف PDF بمنتهى السرعة.

اقرأ المزيد عن هذه الأداة هنا


8

تحويل الفيديو

هذه الأداة تقوم بعمل ضغط للفيديو ليصبح حجمه أقل تقريباً النصف مع المحافظة على جودة الفيديو قدر المستطاع، وهذا يكون مفيد جداً عن مشاركة الفيديو عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي خاصة عندما يكون الإنترنت ضعيف أو ترغب في إرسال الفيديو سريعاً. هذه الأداة أيضاً تمكنك من تحويل الفيديو إلى صوت فقط ومشاركة الملف مباشرة أو حفظه على جهازك.


9

قص الفيديو

العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي لا تسمح إلا بمقاطع فيديو قصيرة، مثلاً واتس آب يسمح فقط بـ 30 ثانية لمقطع الفيديو عند عمل ستوري، وهذه الأداة تمكنك من تقسيم الفيديوهات الطويلة إلى عدة مقاطع كل منها محدد بالمدة التي تختاراها أنت، ويتم حفظ هذه الفيديوهات في مجلد الصور في هاتفك لتقوم باستخدامهم في تطبيقات التواصل الاجتماعي.


10

نص إلى صوت

هذه الأداة فريدة فهي تعمل على تحويل النصوص إلى ملف صوتي باستخدام أصوات سيري، ويمكنك مشاركة هذا الملف أو استخدامه في الفيديوهات، أيضاً الأداة تظهر حكمة يمكنك تغيرها بالضغط على زر السهم المستدير وبالتالي قد تكون أيضاً أداة تمتعك بالعديد من الاقتباسات الشهيرة.


11

التقويم الهجري

هذه أداة بسيطة لكنها مهمة، فهي تمكنك من التحويل سريعاً بين التاريخ الهجري والميلادي، وأيضا يمكنك مشاركة التاريخ بسهولة. هذه الأداة تستخدم تقويم آبل، نحن نعلم أن تقويم آبل قد لا يكون مناسب في جميع الدول، ولذلك سوف نعمل على وضع إعداد لضبط التاريخ على حسب بلدك.


12

الأفضل في متجر التطبيقات

قد ترغب أحيناً في معرفة التطبيقات المتداولة في بلد معين، مثلاً أنا أحب الاطلاع على البلاد العربية ومعرفة أكثر التطبيقات تحميلاً في هذه البلاد، قد اكتشف تطبيق مفيد وأيضاً من باب الاطلاع على ثقافة هذه البلد وأي التطبيقات التي يفضلها أهلها، هذه الأداة تسمح لك بيسر تغير بلد المتجر والاطلاع على أكثر التطبيقات تحميلاً سواء مجانية أو مدفوعة.

ملاحظة: هذه الأداة تظهر لك فقط عند استخدام التطبيق وقراءة المقالات والتعليق. لذلك إذا لم تظهر لك فور تنزيل التطبيق فقط استخدم التطبيق وإقراء المقالات وتابعنا وسوف تظهر لك.


13

دعم آبل

دعم آبل

هذه الأداة الذكية تقم لك أرقام خدمة عملاء آبل بكل سهولة، ولأي بلد… وليس شرط أن تتواصل مع شركة آبل من البلد الذي تقيم فيها من الممكن أن تتواصل مثلاً مع آبل في أمريكا وهذا مفضل لكل من يستطيع التحدث باللغة الإنجليزية. أداة دعم آبل ذكية بما فيه الكفاية لتظهر لك في أول القائمة البلد الذي تتواجد فيه، وأيضاً تسرد لك أفضل الخيارات لك بعد ذلك.

اقرأ المزيد عن هذه الأداة هنا


هناك المزيد

حتى نتمكن من الاستمرار دعمك مطلوب يا (صديقي)، هذا الجهد الذي نقوم به يحتاج إلى دعم، لذلك إذا كنت تستفيد من فون إسلام، وترغب أن يظل يعمل وأن يتطور أدعمنا وأشترك، الآن فون إسلام يدعم الاشتراك السنوي، وتكلفة الاشتراك قليلة جداً كأنك تعزمنا على كوب قهوة كل شهر، لذلك نرجو أن لا تتكاسل عن دعمنا، وأحصل على مميزات إضافية من الأدوات مثل حفظ الفيديوهات بجودة مرتفعة، ومعالج الصور باستخدام لا محدود، وحذف كامل الإعلانات والمزيد من مجموعات القصص المخصصة فقط للمشتركين في التطبيق.

اشترك الآن

مقالات ذات صلة