توقف تحديثات الآي-فون 6S والمزيد من الأجهزة المطوية واقتراب الآي-فون SE 3 وأبل تنتقل للهند والمزيد من الأخبار المثيرة في على الهامش…

 


تحديث iOS 16 يترك الآي-فون 6S وSE الأول

بعد تحديث أجهزة الآي-فون 6S وSE الأول لسنوات طويلة بداية من iOS 9 إلى iOS 15، يبدو أن iOS 15 هو الأخير لهم، حيث أن تسريبات جديدة تتنبأ بأن تحديث iOS 16 سوف يسقط الدعم لهذين الجهازين، كما أن نفس التسريبات تتنبأ بإسقاط الدعم عن جهاز الآي-باد ميني 4، الآي-باد Air 2، الآي-باد (الجيل الخامس)، والآي-باد برو إصدار 2015.


أبل تنوي تغيير شرائح الماك كل 18 شهراً

مع أننا اعتدنا تحديثات سنوية لشرائح أجهزة أبل من الآي-فون والآي-باد، فحسب تسريبات جديدة تنوي الشركة إطالة المدة بالنسبة لشرائح الماك M1 ليتم إصدار الجديد منها كل 18 شهراً، وربما معرفة هذه المعلومة قد تعطي المستخدمين معلومات بخصوص هل ننتظر التحديث القادم أم نشتري الماك الآن.


هونور توسع المنافسة في الأجهزة المطوية

بعد سامسونج وهواوي وأوبو، تأتي شركة هونور الآن بأحدث جهاز قابل للطي في السوق ليتوسع سوق الأجهزة من هذا النوع بشدة، ومع كل جيل تتحسن التقنيات شيئاً فشيئاً، فهل نرى جهازاً قابلاً للطي من أبل قريباً؟


مارك جورمان: أبل سوف تعلن عن شاشات للحاسب قريباً

ويتوقع المحلل الشهير أن الشركة سوف تعود لعالم الشاشات الخاصة بأجهزة الحاسب قريباً، وبالرغم من أنها تبيع بالفعل شاشة Pro display XDR إلا أنها شاشة احترافية يبلغ ثمنها 5 آلاف دولار، أما المعني هنا هو عودة الشركة لبيع شاشات المستخدمين مثلي ومثلك بثمن معقول.

ترى هل تريد شاشة خارجية من تصنيع آبل؟ أنا شخصياً أريد واحدة بشدة.


أبل تحاول تقليل الاعتماد على الصين وتتوجه للهند

في محاولات أبل المعلنة لتقليل الاعتماد على الصين في تصنيع أجهزتها، تتجه الشركة الآن إلى الهند حيث تنوي تصنيع 15-30% من أجهزة الآي-فون الجديدة في الهند، وتشير تقارير جديدة بأن التصنيع مخطط له أن يبدأ في شهر فبراير القادم أي خلال أقل من شهرين.


مشاكل في مصنع فوكسكون في الهند

وبالتزامن مع محاولة أبل نقل تصنيع الآي-فون للهند، يأتي خبر بغلق إحدى مصانع فوكسكون في الهند، تحديداً بقرب مقاطعة تشيناي في جنوب الهند بسبب تسمم غذائي للعديد من العمال في المصنع أدى إلى احتجاجات من العمال.


آبل تخسر المواهب لصالح شركات العملة الرقمية

يبدو أنه لا شيء سوف يوقف موجة التوسع في العملات الرقمية المشفرة هذه الأيام، فكثير من الشركات الناشئة قد قررت العمل تحديداً في هذا المجال العالي الربح وقد أثر هذا على العديد من الشركات الكبرى مثل جوجل وأمازون وحتى آبل، حيث تخسر هذه الشركات العديد من المواهب من المدراء والمطورين لصالح هذه الشركات الناشئة العالية الربح حسب تقرير من جريدة نيويورك تايمز.


آبل تسيطر على مبيعات أجهزة 5G وزيادة مبيعات الهوم بود ميني

بالرغم من عدد الأجهزة الكبير الذي يأتي مع تقنية 5G هذه الأيام وبمختلف الفئات السعرية، إلا أنه حسب تقارير المحللين الأخيرة فإن أبل قد سيطرت على مبيعات أجهزة 5G في الربع الماضي من هذا العام، وعلى هامش نفس الأخبار فإن مبيعات المساعد الذكي هوم بود ميني قد زادت بشكل كبير هذا الربع وبالتزامن مع أعياد نهاية السنة في الغرب وموسم شراء الهدايا.


برنامج Teams يحتوي على ثغرات أمنية خطيرة

بعد مشاكل البرنامج مع أجهزة بيكسل من أسبوعين، تأتي أخبار جديدة بثغرات أمنية خطيرة في برنامج Teams من مايكروسوفت والذي تستخدمه الكثير من الشركات والجامعات والمدارس للتواصل وعمل الاجتماعات والمؤتمرات الافتراضية، وتسمح هذه الثغرات للمخترقين بالوصول لعناوين IP الخاصة بالمستخدمين وحتى الوصول لبيانات في خوادم مايكروسوفت الرئيسية.


آبل تقرر غلق المزيد من المتاجر

ويأتي هذا بالتزامن من انتشار متحور أوميكرون من فيروس كورونا والذي يأتي حسب المراكز المتخصصة مع قدرة أكبر على العدوى، ومن هنا قررت الشركة غلق العديد من متاجرها ودعوة المستخدمين للتسوق عبر الموقع الإلكتروني.


سوني تعلن عن سماعات جديدة للشرق الأوسط

أعلنت شركة سوني عن سماعاتها اللاسلكية الجديدة WF-C500 في الشرق الأوسط وتأتي بمزايا مهمة مثل وزن خفيف وبطارية تدوم لعشر ساعات متواصلة من الاستخدام (حسب الشركة) ودعم سيري وGoogle Assistant والعديد من المزايا الأخرى بسعر 349 درهماً إماراتياً.


آي-فون SE 3 قد يأتي قريباً جداً

حسب تقارير جديدة فإن إنتاج الآي-فون SE 3 قد بدأ بالفعل، ويشير هذا إلى اقتراب الإعلان عنه والذي قد يأتي في بداية العام القادم، ويأتي الآي-فون SE 3 بمزايا مثل 5G ومعالج A15 مع المحافظة على سعر 399 دولاراً.


تسريب صور جهاز Galaxy S22 Ultra

فقد ظهرت أمس صور لإعلانات يتم تخطيط صدورها للجهاز، ويأتي بالتصميم المتوقع من قبل المسربين قبلاً ولكن الجديد أنه ما زال اسمه S22 Ultra حيث توقع العديد من المسربين تغيير اسمه إلى Note ليحل مكان أجهزة نوت القديمة.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | | 3 | 4 | 5 | 6 | | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16

مقالات ذات صلة