آي-فون جديد في مارس وأبل تريد استبدال الآي-فون بنظارة واقع افتراضي ومشاكل مع iOS 15 والسيارات والمزيد من الأخبار المثيرة في على الهامش…

آي-فون جديد في مارس وأبل تريد استبدال الآي-فون بنظارة واقع افتراضي ومشاكل مع iOS 15 والسيارات والمزيد من الأخبار المثيرة في على الهامش...


آي-فون SE الجديد يقترب

بعد عدة إشاعات أن الإصدار الجديد من الآي-فون SE هاتف أبل الأقل ثمناً قد يتم تأجيله، تقارير جديدة تفيد بأن الهاتف ما زال في الخطة للإصدار في شهر مارس بداية العام القادم 2022. ويتوقع أن يأتي الآي-فون SE القادم مع تصميم مماثل لسابقه لمحبي زر الهوم وهوية اللمس، كما يأتي مع معالج A15 المتواجد في الآي-فون 13 وشبكات 5G.


أبل توقف تسجيل iOS 15.1

بعد أسابيع من إصدار iOS 15.1.1، أبل توقف تسجيل نظام iOS 15.1 وهذا يعني أنه إن قمت بالتحديث لـ iOS 15.1.1 أو النسخة التجريبية من 15.2 فلن يكون بالإمكان العودة لـ iOS 15.1 والخيار المتاح هو 15.1.1 حالياً.


مشاكل مع iOS 15 والتوصيل بالسيارة

انتشرت في المدة الماضية شكاوى من مستخدمي الآي-فون 12 والآي-فون 13 من مستخدمي iOS 15.1 و iOS 15.1.1 حيث يجدون صعوبات في توصيل هاتفهم بنظام الصوتيات في السيارة وApple Car، ويبدو أن المشكلة لم يتم حلها إلى الآن لكنها متقطعة حيث تعمل النظم أحياناً ولا تعمل أحياناً أخرى.

هل واجهت هذه المشكلة؟


مشاكل في شحن ماك بوك برو الجديد

ظهرت لدى بعض المستخدمين مشكلة أثناء شحن الماك بوك برو الجديد، حيث لا يعمل الشحن عند توصيل شاحن MagSafe بالجهاز إن كان مغلقاً تماماً والشاشة مطوية، أما إن كان يعمل أو تم فتح الشاشة وتوصيله ثم غلقه بعدها يقوم بالشحن بشكل طبيعي، وقد استنتج المستخدمون ومحللون أنها مشكلة في النظام وننتظر صدور تحديث لحلها.


هل يتم استبدال الآي-فون بنظارات الواقع المعزز؟

صدرت تقارير أنه ربما تكون هناك خطط داخل أبل لاستبدال الآي-فون تماماً بنظارات واقع معزز بعد عشر سنوات، حيث تحتوي النظارة على كل ما تريده من جهاز الهاتف الذكي وسوف تصدر النظارة العام المقبل وستكون الخطوة الأولى في خطة تمتد لعشر سنوات لاستبدال الآي-فون تماماً، لكن ترى هل هذه خطة واقعية؟ حيث أن الشركات تقوم بوضع خطط لجميع السيناريوهات الممكنة للمستقبل. ولا يعني هذا الرغبة في تنفيذها. وإن حاولت أبل فهل تنجح بهذا؟

أنا شخصياً سيكون من الصعب إقناعي باستبدال هاتفي بنظارة واقع معزز أو أي نوع من النظارات.


كوالكوم تعلن عن جيل جديد من معالجات أندرويد

أعلنت شركة كوالكوم هذا الأسبوع عن جيلها الجديد من المعالجات والتي سوف تستخدمها أجهزة أندرويد من الفئة العليا للسنة القادمة وهي معالجات SnapDragon 8 Gen 1 وتأتي المعالجات الجديدة بتحسين في سرعة المعالجة 20% والرسوميات 30% ولكنها تركز بشكل أكبر على الذكاء الصناعي وإضافته للعديد من وظائف الهاتف وتحسين عمر البطاريات. كما تأتي ميزة تسمح بوضع كاميرات أمامية في الهاتف تعمل على الدوام ولا تغلق، كل يتم استخدامها لفتح الهاتف بمجرد حمله ثم غلقه تلقائياً بعد تركه.

لكن ترى هل تستخدم تقنية مثل هذه في التجسس؟


تويتر يمنع مشاركة صور أو فيديوهات لأشخاص دون إذنهم

أصدرت شركة تويتر تعديلاً على شروط الاستخدام الخاصة بها تمنع مشاركة صور أو فيديوهات لأشخاص (غير الشخصيات العامة) بدون إذنهم وموافقة منهم، أما عن كيفية تطبيق هذا فتقول الشركة أنها سوف تستجيب لطلبات الأفراد أي عليك عمل شكوى بخصوص تغريدة ما أن بها صورة أو فيديو تظهر أنت فيه وأنك لم تعط الإذن بهذا وتريد إزالتها.


Airpods شفافة تظهر للعلن

عرف عن أبل أنها تستخدم أجساداً شفافة لأجهزتها التجريبية داخل الشركة، وقد رأينا صوراً مسربة لهذا مع عدة من الأجهزة القديمة مثل بعض أجهزة الماك وشاحن الماك بوك (الصورة في الأسفل)، أما الآن فقد تم تسريب صور لسماعات AirPods شفافة.

ما رأيك فيها؟ هل تفضلها أم تحب ذات اللون الأبيض؟


اشتراك ماك بوك رخيص للأعمال

ظهرت خدمة جديدة وليست معتادة على بوابة الأعمال الخاصة بأبل، حيث توفر الشركة لأصحاب الأعمال الصغيرة أجهزة ماك بوك M1 بسعر بسيط شهري، كما يتضمن السعر تحديث أجهزة الماك بوك أيضاً بأجهزة أخرى بعد مدة، وسعرها هو 30 دولاراً للماك بوك Air و 39 للماك بوك برو 13 بوصة و 60 دولاراً للماك بوك برو 14 بوصة وأخيراً 75 للماك بوك برو 75 بوصة. ويأتي هذا العرض لدفع الأعمال والشركات في كل مكان لاستبدال أجهزة الماك القديمة عندهم بأجهزة جديدة مع شرائح M1 ليزيد عدد مستخدمي الشرائح وتتحسن فترة الانتقال وتطوير البرامج للنظام الجديد.

ليس هذا العرض متاحاً للمستخدمين العاديين، بل لأصحاب الأعمال فقط.


مايكروسوفت تبيع كنزة صوفية احتفاءً بلعبة كاسحة الألغام

كل فترة تطلق شركة مايكروسوفت شيئاً غريباً، مثل كنزة صوفية لرأس السنة. وهذه السنة تأتي الكنزة مع رسوم تمثل لعبة كاسحة الألغام الشهيرة والتي لعبها الكثير من مستخدمي ويندوز في وقت مسبق. لم تعجبني هذه اللعبة قط… لكن يبدو أن لها مدمنين إلى يومنا هذا.


أخبار متفرقة

◉ بعد توقف كبير، موتورولا تعلن عن هاتف جديد من نوع Motorolla Edge ومن المتوقع أن يأتي بشريحة SnapDragon 8 الجديدة والأحدث، لكن هناك شك أن الهاتف قد يصدر في الصين فقط.

◉ قاضٍ يأمر جوجل بتسليم أوراق مهمة تتصل بقضية يتم التحقيق فيها وتدعي أن جوجل تقوم بعمل أنشطة غير قانونية لمنع موظفيها من عمل اتحاد عمال خاص بهم.

◉ أبل تحذر التجار أن الطلب على الآي-فون 13 ليس من المتوقع أن يزيد خلال فترة أعياد هذا العام بسبب عدم رغبة المستخدمين في انتظار أوقات الشحن الطويلة، والتي سببها نقص شرائح المعالجة العالمي.

◉ أبل تقوم بإطلاق عدة أوجه جديدة باللون الأحمر لساعاتها، ويعود هذا لدعم منتجاتها الحمراء والتي يذهب جزء من مبيعاتها لأعمال بحثية خيرية، كانت كوفيد 19 السنة الماضية والآن عادت لبرنامج تطوير علاجات لمرض نقص المناعة المكتسب AIDS.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14

مقالات ذات صلة