الآي-فون يعتبر جهاز مفيد جدا حيث يمكنه التعامل مع الكثير من المهام المختلفة دون أي مشكلة وبينما يعرف البعض الميزات التي يستطيع جهاز الآي-فون القيام بها، إلا أن هناك آخرين قد لا يكونوا على دارية بكافة الميزات الموجودة بالجهاز ولهذا سوف نستعرض 10 حيل لا يعرفها الكثيرون عن الآي-فون مقدمة من قبل آبل.


نشرت أبل عبر قناتها الرسمية على يوتيوب مقطع فيديو جديد، أوضحت من خلاله بعض الحيل والميزات التي ربما لا يعرفها العديد من مستخدمي الآي-فون، والحيل على النحو التالي:

إذا أدخلت رقمًا خاطئًا عن طريق الخطأ في تطبيق الآلة الحاسبة، يمكنك التمرير سريعًا إلى اليسار أو اليمين في الجزء العلوي من الشاشة لمسح الرقم، والضغط مطولاً على الرقم لخيار النسخ.


بدءًا من نظام التشغيل iOS 15، يمكنك تثبيت محتوى مثل روابط الويب في محادثة الرسائل عن طريق لمس العنصر الذي تريد تثبيته مع الاستمرار والضغط على تثبيت.


يمكنك تنظيم التطبيقات الموجودة على الشاشة الرئيسية في جهاز الآي-فون من خلال إضافة تطبيقات الويدجت فوق بعضهم البعض، المس مع الاستمرار مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية ثم اسحب ويدجيت وضعه على آخر بنفس الحجم وهكذا سيكون لديك أكثر من ويدجيت في مكان واحد ويمكن التنقل بينهم بكل سهولة وتستطيع تكديس 10 ويدجيت من نفس الحجم.


لتحديد أكثر من صورة وإضافتها إلى تطبيقات أخرى، المس أي صورة مطولا ثم اسحبها إلى جزء آخر من الشاشة مع الاستمرار في الضغط عليها وانقر فوق صور إضافية بإصبع آخر وهكذا لإنشاء مجموعة من الصور وبعدها انتقل للتطبيق المراد إضافة الصور به مع الاستمرار في الضغط على مجموعة الصور ثم ارفع إصبعك وسوف ترى الصور جميعها بالتطبيق.


عندما تكتب نصوص بشكل متكرر يمكن عمل اختصار لتكتب جملة بشكل سريع مثلاً لإنشاء اختصار مثل “omw” والذي يعني “on my way” أو في الطريق، افتح الإعدادات وانقر على عام ثم لوحة المفاتيح وبعدها اختصارات لوحة المفاتيح، وضع الجملة والنص المختصر.


لفتح الكاميرا بدون فتح قفل الآي-فون، اسحب شاشة القفل لجهة اليسار.


تستطيع مسح المستندات والأوراق ضوئيا عبر تطبيق الملاحظات، انقر فوق زر الكاميرا في التطبيق ثم انقر على مسح المستندات ضوئيا وبعدها ضع المستند في مواجهة الكاميرا وبعد الانتهاء انقر على حفظ.


بدءًا من نظام التشغيل iOS 15، يمكنك نسخ ولصق الكلام من العالم الحقيقي من خلال فتح الكاميرا ومحاولة إظهار النص داخل الإطار الخاص بالكاميرا إلى أن يتحول للون الأصفر ثم النقر على فحص النص وبعدها يمكنك إما نسخ النص أو بحث على الويب أو ترجمته لأي لغة أو حتى مشاركته.


إذا كنت في منتصف مجموعة كبيرة من الصور وترغب في العودة إلى الصورة الأولى في تطبيق الصور، كل ما عليك فعله هو النقر على أعلى الشاشة.


للوصول سريعا إلى اقتراحات البحث وسيري من الشاشة الرئيسية، اسحب للأسفل من منتصف الشاشة.


هل كنت تعلم بكل تلك الحيل؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

Apple

مقالات ذات صلة