آبل تدعو مستخدمي آيفون 13 برو، آيفون 13 برو ماكس لالتقاط صور للأشياء الصغيرة بأسلوب تصوير ماكرو الرائع ومشاركتها في تحدي “صورت على آي-فون”. يبدأ التحدي من اليوم وحتى 16 فبراير 2022. وسيتم الإعلان عن الفائزين في أبريل.


أسلوب تصوير ماكرو

تتميز هواتف آيفون 13 برو بأكثر أنظمة الكاميرا تطوراً في أي آيفون على الإطلاق، حيث يمكن للمستخدمين للمرة الأولى التقاط صور واضحة ومذهلة وذلك بمسافة تركيز بؤري تبلغ 2 سم.

واحتفاءً بتصوير الماكرو، تدعو آبل المستخدمين لمشاركة صور الماكرو المفضلة لديهم والتي تم التقاطها على آيفون 13 برو آيفون 13 برو ماكس على مواقع السوشيل ميديا إنستاجرام وتويتر مع هاشتاغ #ShotoniPhone و #iPhonemacrochallenge للمشاركة في التحدي.

وستُقيم هيئة من الحكام ممن يتمتعون بخبرة طويلة في مجال التصوير ومن فريق آبل بتقييم الصور الُمرسلة من جميع أنحاء العالم وستختار 10 صور لتفوز بجوائز. وسيتم الاحتفاء بالصور الرابحة في معرض يُعرض في موقع غرفة أخبار آبل‏، وعلى حساب آبل على إنستاجرام وعلى حسابات آبل الرسمية الأخرى. وقد تظهر أيضاً في الحملات الرقمية أو في متاجر آبل حول العالم أو على اللافتات الإعلانية أو في معرض صور عام.


نصائح لتصوير ماكرو

بعض الأمثلة الأكثر إثارة لتصوير الماكرو تتمثل بلقطات لأشياء نستخدمها كل يوم مثل فرشاة الشعر أو عنصر طعام أو أحد العناصر في الطبيعة مثل الجليد أو الثلج أو الريش أو الزهور أو الحشرات أو الحيوانات الأليفة. ويكمن جمال تصوير الماكرو بقدرته على تحويل الأشياء المألوفة إلى أشياء استثانية.

نصائح لتصوير ماكرو باستخدام آيفون 13 برو:

  • تأكد من الاقتراب مما تريد تصويره، حيث يمكنك الاقتراب حتى مسافة 2 سم.
  • اجعل نقطة التركيز الأساسية قريبة من مركز الإطار، حيث يكون التركيز الأكثر وضوحاً عند استخدام تصوير الماكرو على آيفون.
  • اضغط على منطقة في مجال الرؤية لتحديد نقطة تركيز معينة.
  • صور بمعدل 5x لالتقاط مجال الرؤية الواسع للكاميرا الواسعة للغاية، أو حاول التصوير بمعدل 1x لخيار تأطير أقرب، وسيقوم آيفون بتبديل الكاميرات تلقائياً عندما تقترب مع الحفاظ على خيار التأطير بمعدل 1x.

إرسال لقطاتك المصورة بتصوير الماكرو

شارك أفضل صور الماكرو والتي تم التقاطها على آيفون 13 برو، آيفون 13 برو ماكس على إنستجرام وتويتر باستخدام هاشتاغ #ShotoniPhone و #iPhonemacrochallenge للمشاركة في التحدي. مع ذكر الموديل المستخدم في وصف الصورة. ويمكنك أيضاً إرسال صورك بأعلى دقة لها عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected]، وذلك باستخدام تنسيق الملف “firstname_lastname_macro_iPhonemodel.” ويجب أن يكون سطر العنوان: “طلب التقديم لتحدي صُورت على iPhone بتصوير الماكرو.” ويمكن إرسال الصور مباشرة بعد التقاطها من الكاميرا أو تعديلها من خلال أدوات التعديل من آبل في تطبيق الصور أو باستخدام برنامج خارجي. ويبدأ قبول عمليات إرسال الصور ابتداءً من الساعة 6:01 صباحاً بتوقيت PST في 25 يناير 2022 وتنتهي الساعة 11:59 مساءً بتوقيت PST في 16 فبراير 2022. يجب أن يكون عمرك 18 عاماً أو أكثر للمشاركة، وهذا التحدي ليس مفتوحاً لموظفي آبل أو أفراد أسرهم المباشرين.

سيتم الاحتفاء بالصور الرابحة في معرض يُعرض في موقع غرفة أخبار آبل، وعلى حساب آبل على إنستاجرام وعلى حسابات آبل الرسمية الأخرى. وقد تظهر أيضاً في الحملات الرقمية أو في متاجر آبل حول العالم أو على اللافتات الإعلانية أو في معرض صور عام. وسيتم إشعار الرابحين في 12 أبريل 2022 أو في تاريخ قريب منه.

إذا اخترت إرسال صورك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن تجعل صورك عامة. وتشمل عمليات الإرسال غير المؤهلة الصور التي تنتهك حقوق شخص آخر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، حقوق الطبع والنشر أو العلامة التجارية أو الخصوصية أو الدعاية أو أي حقوق ملكية فكرية أخرى أو حقوق مدنية؛ أو التي تحتوي على محتوى جنسي صريح أو عاري أو فاحش أو عنيف أو غير ذلك من المحتويات غير المقبولة أو غير لائقة؛ أو ينتقص بأي شكل من الأشكال من آبل أو أي شخص أو طرف آخر.

تؤمن شركة آبل بشدة بضرورة حصول الفنانين على مقابل لأعمالهم، وسيحصل المصورون الذين يلتقطون الصور الخمس الرابحة على رسم ترخيص مقابل استخدام تلك الصور في قنوات التسويق لدى آبل. تحتفظ أنت بحقوقك في صورتك؛ ومع ذلك فإنك بإرسالك لصورتك تمنح آبل ترخيصاً من دون رسوم، على مستوى العالم ولا رجعة فيه، وغير حصري لمدة عام واحد لاستخدام وتعديل ونشر وعرض وتوزيع وإنشاء أعمال مشتقة من الصورة. ستشمل أي صورة معاد إنتاجها اسم المصور، وإذا تم اختيار صورتك لتظهر على لافتة إعلانية، فإنك توافق كذلك على السماح لشركة آبل بالاستخدام التجاري الحصري للصورة طوال مدة الترخيص.‏ ‏

هل سوف تشارك في هذه المسابقة؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة