خاصية مثيرة في أندرويد 13 وسيارة تدهس جالاكسي S22 وتحديثات مهمة والإيموجي يحتل المواقع وغيرها من الأخبار المثيرة لهذا الأسبوع في على الهامش!

أخبار على الهامش: الأسبوع 11-17 فبراير


تحديثات مهمة لأنظمة أبل

أخبار على الهامش: الأسبوع 11-17 فبراير

أعلنت آبل هذا الأسبوع عن تحديث أمني مهم لثغرة خطيرة في جميع أنظمتها بما فيها نظام الماك ونظام iOS، ويأتي تحديث iOS برقم 15.3.1 وننصح بالتحديث للجميع فوراً. يمكنك قراءة المزيد عن التحديث وكيفيته في مقالنا عنه هنا.


شارك هاتفك مع أندرويد 13

وجد مختبرون لنظام أندرويد 13 القادم خاصية جديدة تسمح لك بعمل عدة حسابات شخصية على هاتف واحد كي يستخدمه أكثر من شخص، ويمكن تبديل المستخدم في شاشة القفل. ترى هل تريد مشاركة هاتفك مع أحد؟ وهل تتبنى أبل ميزة مشابهة؟


مشكلة مزعجة في الماك

انتشر بين العديد من المستخدمين حدوث شيء غريب معهم أثناء استخدام جهاز الماك، وهو طلب الجهاز الموافقة على شروط وأحكام iCloud مجدداً بشكل متكرر، ولا يمكنك التخلص منها حتى إن وافقت فسوف تعود مرة أخرى. أنا شخصياً لم أواجه المشكلة، هل حدثت معك؟


قلم أفضل مع جالاكسي فولد القادم

صار هاتف جالاكسي فولد القابل للطي يدعم استخدام قلم S-Pen منذ الجيل الماضي (فولد 3)، لكن لم يحتوي ذاك الإصدار على مكان في الهاتف لحفظ القلم الكبير وكان عليك شراء حافظة مزعجة. أما الآن فتنتشر تقارير أن جهاز Fold القادم سوف يحتوي على مكان داخل الهاتف لحفظ القلم كي يمكنك الاستفادة منه أكثر عبر حمله بسهولة.


فيسبوك تدفع 90 مليون دولار في قضية تتبع المستخدمين

وافقت شركة ميتا (فيسبوك) على دفع مبلغ 90 مليون دولار للتصالح في قضية منذ عام 2012 تتهم الشركة بتتبع المستخدمين حتى عند تسجيل الخروج من حسابهم على فيسبوك.


تحديث منتظر في Gmail

تختبر جوجل ميزة جديدة في البريد المشهور Gmail تمنع إرسال الإشعارات إليك على الهاتف إن كنت بالفعل في صندوق البريد على الحاسب، وهذه ميزة رائعة حيث أنه من المزعج تلقي إشعارات بشكل مستمر على الهاتف بينما أنت ترى الرسائل بالفعل على الحاسب.

‎Gmail - Email by Google
المطور
تنزيل

شيك موقع من ستيف جوبز يتعدى 25 ألف دولار في المزاد

تم الإعلان عن مزاد يتم فيه بيع شيك دفع مالي موقع من ستيف جوبز وستيف ووزنياك مؤسسي شركة أبل في الأيام الأولى من إنشاء الشركة، وسوف ينتهي المزاد في شهر مارس ويتوقع أن تزيد قيمة البيع عن 25 ألف دولار.


دهس جالاكسي S22 Ultra بسيارة

بعد أيام من إطلاق هواتف جالاكسي الجديدة، بدأت الاختبارات الخارجة عن العقل لقياس قوة تحمل الجهاز، ومن ضمنها اختبار يتم فيه دهس الجهاز بسيارة. ترى هل تصمد الشاشة؟


سماعة لاسلكية مميزة من سوني

تعتبر سوني من أفضل المبدعين في سوق السماعات اللاسلكية، ونرى هذا في سماعتهم الجديدة Linkbuds والتي تأتي بتصميم غريب (مثقوب) كي يسمح بمحاكاة تأثير المسرح مثل سماعات (open back) أي يمكنك سماع الأصوات حولك بوضوع لتشعر بإحساس أن صوت السماعة قادم من الخارج أيضاً.


لا تقلق، هناك آي-فون للجميع

فبرغم المشاكل المتكررة في خطوط الشحن والتصنيع، أعلنت شركة فوكسكون التي تستخدم أبل مصانعها لتجميع الآي-فون أنها قد اتخذت إجراءات تسمح بعدم تأثر إنتاجها من الأجهزة لهذه الفترة.


الكل يريد Airpods

فحسب موقع Statistica للإحصاءات، تصدرت سماعات آبل Airpods و Beats المبيعات في السوق الأمريكي لتتغلب على جميع السماعات الأخرى بفارق كبير، حيث تحتل سماعات أبل وحدها نسبة 50% من السوق كاملاً، وتتشارك جميع الأنواع الأخرى باقي المستخدمين.


أبل Airtags هي الأفضل في الأمان

قامت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية بعمل تحقيق صحفي لمقارنة أمان عدد من أجهزة التتبع الشخصي وحاولوا استخدام كل منها لأسباب خبيثة، وقد أتت نتيجة التحقيق أن جهاز أبل أفضل في الأمان من Tile وجميع المنافسين. يمكنك قراءة التحقيق كاملاً من هنا.


تحديث مهم لتطبيق Zoom على الماك

اشتكى عدد من المستخدمين لتطبيق المؤتمرات الإلكترونية الشهير زووم من استمرار عمل المايكروفون في الماك بعد إنهاء المكالمات مما أدى لمخاوف بشأن الخصوصية، لكن تحديثاً جديداً للتطبيق قام بإصلاح المشكلة. ننصح بالتحديث لكل المستخدمين.


3 أجهزة ماك الشهر القادم؟

قامت أبل بتسجيل 3 أجهزة ماك جديدة لدى بعض الأجهزة التنظيمية التي تتطلب تسجيلاً مسبقاً للأجهزة قبل الإعلان عنها، وعادة تأتي هذه التسجيلات قبل الإعلان بمدة ليست بالكبيرة. ترى هل نرى مؤتمراً شيقاً في شهر مارس؟


الإيموجي يحتل العالم

أعلنت شركة متخصصة في عمل روابط واستضافة المواقع عن تعاونها مع متصفح أوبرا على الماك كي تقوم بتمكين عناوين غير معتادة للصفحات على الانترنت، حيث تتكون العناوين بالكامل من الرموز التعبيرية إيموجي. هل نقوم بعمل رابط جديد لآي-فون إسلام باستخدام الإيموجي؟ 🤔

📱🖥🎧👨🏻‍💻☪️🕋


تطبيق دعم أبل يخبرك بسعر التصليح

قامت أبل بالإعلان عن تحديث لتطبيق الدعم الخاص بها Apple Support يمكنك من محاولة معرفة الثمن الرسمي لتصليح جهازك من خلال التطبيق دول الذهاب خصيصاً للمتجر، ويجدر بالذكر أن هذا ثمن التصليح في المتاجر الموثقة من خلال أبل فقط.

‎Apple Support
المطور
تنزيل

انتهاء دعم الآي-فون 6 والآي-باد 4 رسمياً

فقد أعلنت أبل عن ضم هذه الأجهزة لقائمة الأجهزة العتيقة، أن أنه تم وقف تصنيع أجزاء جديدة للإصلاحات. لذا إن كنت تريد تصليح هذه الأجهزة عليك. بفعل ذلك سريعاً قبل انتهاء المخزون في الأسواق.


أحد موردي أبل يستثمر في السيارات الكهربائية

قامت شركة Luxshare والتي تقوم بصنع سماعات Airppods بالاستثمار مع شركة شيري (Chery) الصينية في مجال السيارات الكهربائية. ورغم أن هذا قد يكون استثماراً لا علاقة لأبل به فقد انتشرت تقارير عن احتمالية كون هذا مبشراً لعمل أبل على سيارة بالفعل.


تحديثات لتطبيق Podcasts من أبل

سوف يأتي نظام iOS 15.4 المنتظر بتحديثات كثيرة منها إمكانية فتح الآي-فون باستخدام هوية الوجه أثناء ارتداء كمامة طبية وغيرها، وقد تم كشف تحديثات جديدة هذا الأسبوع لتطبيق Podcasts الخاص بأبل ويأتي مع خيارات جديدة لتصنيف الحلقات حسب الموسم من البرنامج أو الحلقات التي تم تنزيلها والمزيد.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 || | 4 | 5| 6 | 7| 8 | 9| 10 | 11 | 12| 13 | 14 | 15 | 16 |17 | 18 | 19 | 20 

مقالات ذات صلة