ظهرت الكثير من الشائعات حول تغييرات كبيرة في تصميم آي-فون 14 لهذا العام، لا سيما النوتش. في حين أشارت التقارير الأولية إلى أن النوتش سيتم تغييره بالكامل لصالح التصميم الجديد للثقب، وأشارت تقارير حديثة إلى أن أبل تخطط لتصميم فريد من نوعه “ثقب + قطع على هيئة كبسولة دواء” بحجم أصغر. وبالفعل ظهرت صورة جديدة تزعم أنها لشاشة سلسلة آي-فون 14 برو ماكس.


ظهرت الصورة لأول مرة على موقع Weibo وشاركها لاحقًا المسرب الشهير جون بروسر الذي أكد على تلك المزاعم، وقال إن هذا الشكل هو المحتمل بشكل كبير، وتزامن هذا الشكل مع شائعات أخرى أفادت بأن شركة آبل تخطط بالفعل لاستبدال النوتش في طرزات آي-فون 14 البرو ماكس واستبداله بثقب ثم فتحة مستطيلة دائرية الحواف أو شكل كبسولة الدواء. وهذا يدل في مجمله على أن أبل تعمل على تغيير كبير في التصميم خاصة النوتش.

وشارك المسرب روس يونج، الذي شارك معلومات دقيقة في الماضي وكانت صادقة، شارك الشهر الماضي تخطيط شاشة لآي-فون آي-فون 14 برو تظهر ثقبًا أصغر بشكل ملحوظ وفتحة مستطيلة دائرية الحواف. بالإضافة إلى ذلك، تشير معلومات يونج إلى أن الفتحة على شكل كبسولة دواء أو مستطيل دائري الحواف ستكون في منتصف الشاشة، وصغيرة نسبياً على عكس ما يظهر في المخططات.

وفي تغريدة ذات صلة، قال يونج إن هذا التخطيط سيظهر لأول مرة في جميع طرازات سلسلة آي-فون 2023، حيث من المتوقع أن يتم عرضها فقط في أجهزة آي-فون آي-فون 14‌ البرو ماكس فقط. بينما ستحتوي طرازات ‌آي-فون 14‌ الأقل على النوتش.


إذا كانت سلسلة آي-فون 2023 ‌ستستخدم نوتش أو ثقب أو كلاهما، أو أي أشكال من أشكال إعاقة الشاشة، فهذا سيكون مخيباً لآمال كثير من العملاء الذين كانوا يأملون في رؤية شاشة خالية من كل هذا ويأملون جعله أسفل الشاشة. وقال المحلل في شركة مينج تشي كو إن شركة أبل تخطط لوضع Face ID تحت الشاشة بدءًا من عام 2023، مما يشير إلى تصميم شاشة خالية من أي عوائق.

ستتضمن تشكيلة ‌آي-فون 14‌ أربعة طرز تتكون من حجمين 6.1 بوصة واثنان من مقاسات 6.7 بوصة. إلى جانب الطرازات المتطورة التي تتميز بتصميم شاشة مثقوبة ونوتش على شكل كبسولة، ويُعتقد أن المجموعة بأكملها ستأتي بإعادة تصميم كبيرة مع نوتش أنحف وأزرار دائرية وشبكة مكبر صوت جديدة تذكرنا بآي-فون 4.

ما رأيك في تصميم الآي-فون الجديد؟ وهل تفضله بالنوتش القديم أو بالجديد أو بدونه من الأساس؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة