مؤتمر المطورين العالمي هو حدث مفضل لدى آبل، حيث الإعلان عن نظام التشغيل الجديد والمميزات الجديدة، لذلك من المثير معرفة هذه الميزات التي ستعلن عنها آبل. ونعلم أنه منذ إصدار iOS 14، لم تقم آبل بإجراء أي تغييرات  كبيرة على تخصيص الآي-فون أو أدواته، لكن مع iOS 16 هذا العام، نتطلع لأن تركز آبل على تحسين وتوسيع بعض الميزات التي تم تقديمها لأول مرة في iOS 14، ونظرًا لأن مؤتمر WWDC 2022 يقترب أكثر فأكثر، فسنخبرك بكل ما يمكن معرفته عنه، ولا شك أننا سنغطي المؤتمر ونوافيك بكل تفاصيله الدقيقة. ولنبدأ مع iOS 16!


الأجهزة المتوافقة مع iOS 16

لن يدعم تحديث iOS 16 آي-فون 6s أو 6s بلس و آي-فون SE الجيل الأول، وستتوقف على الأرجح على التحديث الحالي iOS 15، وبذلك تكون هذه الأجهزة قد حصلت على سبع سنوات من التحديثات، وهذا لا تراه في أي هاتف آخر.

الميزات الجديدة في iOS 16

هي ميزات أشيع عنها في الفترة السابقة، ولكنها ليست مؤكدة.

ميزة InfoShack

ليس هناك تأكيد حتى الآن على ما إذا كانت هذه الميزة ستصل إلى الإصدار النهائي من iOS 16 أم لا، لكن آبل تعمل عليها بالفعل، واحتمال توفرها في التحديث الجديد كبير جداً وبذلك سنحصل على أدوات تفاعلية على واجهة النظام مباشرة، وهذا شيء مطلوب منذ سنوات، فيمكن للمستخدمين الوصول إلى معلومات الاتصال مباشرة، وضبط سطوع الشاشة، وتشغيل الكشاف، وتنفيذ العديد من المهام الأخرى التي كانت تتطلب الدخول إلى قائمة الإعدادات. وسيوفر هذا كثيراً من الوقت.


الإجراءات السريعة

الإجراءات السريعة موجودة بالفعل، لكن آبل ستمنحها لمسة جديدة من خلال تمكينها على شاشة القفل. ويعتقد أنه سيكون لها أبنية مختلفة، مثل إجراء في شكل إشعار يمكن تنشيطه في النظام، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تنفيذ إجراءات مختلفة، مثل إعطائك توجيهات إلى المنزل أو تشغيل قائمة تشغيل موسيقى آبل محددة مسبقًا.


تحسينات على التطبيقات وأوضاع التركيز والمزيد

يقال أيضاً أنه ستكون هناك تغييرات طفيفة على تطبيق الملفات والتذكيرات. وتعمل آبل أيضًا على بعض التحسينات على البريد. وسيتم إدخال تعديلات وتحسينات على تطبيق الموسيقى. وقيل بأن آبل ستقدم ما يسمى Apple Classical أو كلاسيكيات آبل، ليس لدينا أي فكرة عن ماهية هذا الشيء، لكن قد يتعلق باشتراك جديد في خدمة الموسيقى الكلاسيكية، أو ربما تكون عبارة عن قسم منفصل في تطبيق الموسيقى، أو حتى تطبيق جديد تمامًا.

ستكون هناك بعض التغييرات على الإشعارات، خاصة أنها ما زالت فوضوية بعض الشيء، فربما يكون هناك إعادة التصميم.

وهناك أيضًا شائعات بأن آبل تعمل على أوضاع تركيز جديدة، بالإضافة إلى تغييرات كبيرة في الأوضاع الحالية.

ألمح مارك جورمان، المحلل الشهير، قبل أيام قليلة إلى أنه ستكون هناك بعض التغييرات على تطبيق الصحة من شأنها تحسين طريقة عرض بياناتك.

وقيل بأن هناك إعادة تصميم لتطبيق Podcast.


العرض الدائم على الشاشة

ننتظر جميعاً هذه الميزة، وطالما نادى بها  مستخدمي iOS، ولا ندري لماذا لم تقدمها آبل حتى الآن بالرغم من وجودها في كثير من أجهزة الأندرويد منذ سنين، لكن بكل أسف لا توجد أخبار عنها وعن مدى توافرها في النظام القادم.

ماذا تود أن ترى في تحديث iOS 16 القادم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة