شحن بطارية الآي-فون منخفض والجهاز قد يفصل في أي لحظة، تتوجه سريعا لتوصيل الآي-فون بالشاحن وفجأة تظهر لك رسالة “قد لا يكون الملحق مدعومًا”، ماذا تعني تلك الرسالة وما سبب ظهورها على شاشة الآي-فون وماذا تفعل لحل تلك المشكلة.


أسباب ظهور رسالة الملحق غير مدعوم

تظهر رسالة الملحق غير مدعوم في العادة بعد توصيل الشاحن في الآي-فون ولكنها قد تظهر أيضا عند استخدام سماعة الرأس أو أي ملحقات أخرى وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور رسالة “الملحق عير مدعوم” وتشمل:

  1. الملحق غير متوافق مع جهاز الآي-فون الخاص بك
  2. يحتوي الجهاز على منفذ تالف أو متسخ
  3. الملحق معيوب أو تالف
  4. الملحق ليس معتمد من قبل آبل
  5. نظام تشغيل الآي-فون قديم وغير محدث

كيفية حل مشكلة الملحق غير مدعوم

هناك عدد من الأشياء التي تحتاج للقيام بها عندما لا يدعم جهاز الآي-فون الخاص بك أحد الملحقات وهي كالتالي:

إعادة التوصيل

عندما تظهر رسالة “قد لا يكون هذا الملحق مدعومًا” فإن أول ما عليك فعله هو محاولة إعادة توصيل الآي-فون بالملحق من خلال النقر على رفض واسحب الملحق من منفذ لايتنينج ثم قم بتوصيله بجهاز الآي-فون مرة أخرى لمعرفة ما إذا كانت رسالة التنبيه سوف تظهر أم لا.


ملحق معتمد

هناك عامل آخر يجب البحث عنه اذا استمر ظهور رسالة التنبيه وهو نوع الشاحن الذي تستخدمه. حيث يعد كابل الشاحن الغير معتمد من قبل آبل MFi أحد أشهر الأسباب التي تؤدي لرسالة “الملحق غير مدعوم” كما أن الشواحن الغير معروفة والرخيصة يمكنها أن تتسبب في اتلاف الآي-فون وزيادة درجة حرارته، لذا تأكد من شراء شاحن من أبل أو معتمد ويحمل شارة MFi.


إعادة تشغيل الجهاز

يمكن لمشكلة أو خطأ في نظام التشغيل أن تتسبب في ظهور رسالة التنبيه والحل المثالي هنا هو عمل ريستارت وإعادة تشغيل جهاز الآي-فون مرة أخرى من اجل اصلاح المشكلة.

لإيقاف آي-فون إكس والإصدارات الأحدث: اضغط مطولا على زر الصوت والزر الجانبي حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل وبعدها اسحب شريط التمرير ثم انتظر 30 ثانية إلى أن يتم إيقاف تشغيل الجهاز.

لإيقاف آي-فون 8 والإصدارات الأقدم: اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة ثم اسحب شريط التمرير ثم انتظر 30 ثانية إلى أن يتم إيقاف تشغيل الجهاز.

لإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، تحتاج إلى الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة أو الزر الجانبي ثم قم بإعادة توصيل الملحق بالآي-فون.


فحص وتنظيف الملحق والأي-فون

افحص منفذ لايتنينج في الملحق أو الآي-فون بحثا عن تلف أو اهتراء أو حتى اتساخ حيث يؤدي تراكم الأتربة في المنفذ لمنع الاتصال بشكل سليم ويمكنك استخدام فرشاة أسنان أو سلاكة أسنان وتنظيف المنفذ برفق وإذا كان هناك تلف أو قطع في الكابل، تحتاج حينها لاستبداله.


آخر اصدار من iOS

قد تظهر لك رسالة الملحق غير مدعوم لأن بعض الملحقات تتطلب احدث اصدار من iOS قبل أن تتمكن من الاتصال بجهاز الآي-فون الخاص بك ولهذا تحتاج لتحديث جهازك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم عام وبعدها اضغط على تحديث البرامج وقم بتنزيل وتثبيت الإصدار الأخير من iOS.

في النهاية، إذا اتبعت الخطوات المذكورة في الأعلى ولا تزال رسالة التنبيه تظهر لك، فيمكنك تجربة ملحق آخر وإذا استمرت المشكلة فقد تكون المشكلة في منفذ الشحن نفسه الخاص بجهاز الآي-فون وهنا تحتاج للذهاب لأقرب خدمة صيانة معتمدة من آبل من اجل اصلاحه.

هل حدثت تلك المشكلة لك من قبل وكيف تخلصت منها، أخبرنا تجربتك في التعليقات

المصدر:

iphonelife

مقالات ذات صلة