طرحت سوني إصدارًا محدثًا من سماعاتها الرائدة WH-1000XM5، وفي هذا المقال نقارنها بسماعات AirPods Max لمعرفة أيهما أفضل وما إذا كان الأمر يستحق شراء سماعة سوني بقيمة 400 دولار أو سماعة آبل AirPods Max بسعر 549 دولارًا.


الاسم والتصميم

◉ بداية، تفوز سماعة AirPods Max‌ عندما يتعلق الأمر بالتسمية، ونكاد نجزم بأنك لم تقرأ اسم سماعة سوني كاملاً، ولا نعلم جقيقةً لماذا اختارت سوني هذا الاسم، إلا أنه معروف عن شركة سوني بأنها ليست جيدة في تسمية أشيائها من أجهزة التلفزيون والسماعات والأجهزة الأخرى الخاصة بها، لذا فإن آبل تحصل على الأفضلية في التسمية.

◉ سماعة سوني WH-1000XM5، تتمتع بتصميم مُحدَّث عن السابقة، لكن لا تزال سماعات “AirPods Max” تتمتع بمظهر أرقى. وتتميز سماعة سوني بهيكل بلاستيكي ولعل هذا ما يفسر فرق السعر. بينما سماعة ‌AirPods Max‌ مصنوعة من الألومنيوم وتأتي بأكثر من لون، بينما تأتي سماعات سوني WH-1000XM5 باللون الكريمي “الفضي” والأسود فقط.

◉ لا يتم طي سماعة سوني لأسفل مثل الإصدار السابق وهي أقل قابلية للحمل، لكن سوني تقدم خيارًا أفضل بكثير من جراب AirPods Max‌.

◉ ومن حيث الوزن، تشعر بأن سماعة سوني WH-1000XM5 خفيفة على الرأس وهي مريحة للارتداء لوقت أطول.


الميزات ووظائف التشغيل

◉ هناك إيماءات للتمرير واللمس تتحكم في وظائف التشغيل، على غرار سماعة سوني السابقة WH-1000XM4، فتوصيل سماعة WH-1000XM5 بجهاز آبل ليس مثل طريقة الاقتران السريع لسماعة ‌AirPods Max‌. وتدعم AirPods Max أيضًا التبديل التلقائي للجهاز والصوت المكاني وميزات أخرى.

◉ تتمتع كل من سماعتي WH-1000XM5 و AirPods Max‌ بميزة إلغاء الضوضاء النشط (ANC)، وقد عززت سوني هذه الميزة في هذا الإصدار. وهناك شرائح QN1 مزدوجة، مقارنة بشريحة QN1 واحدة في WH-1000XM4، وهذا يحدث فرقًا واضحاً.

◉ وفي الاختبار الذي تم إجراؤه، كان أداء كل من ‌AirPods Max‌ و WH-1000XM5 جيدًا في حجب الضوضاء المحيطة، لكن سماعة سوني WH-1000XM5 كان أداؤها أفضل قليلاً.

◉ وتوفر كلاً من سماعتي WH-1000XM5 و ‌AirPods Max‌ أيضًا ميزة الشفافية للسماح لك بسماع ما يدور من حولك، لكن الشفافية تعمل بشكل أفضل على AirPods Max‌.

◉ وبالنسبة لجودة الصوت، تحتوي سماعة سوني WH-1000XM5 على مشغلات أصغر من WH-1000XM4 وملف تعريف صوت مختلف يجعلها أكثر شبها بـ AirPods Max. وتوفر كلا السماعتين العمق والوضوح والتشويش المنخفض عند الترددات المنخفضة، وتم تحسين الصوت بما فيه الكفاية بحيث يصعب تحديد ما إذا كانت سماعة “AirPods Max” أو WH-1000XM5 تقدم صوتًا أفضل.


عمر البطارية

◉ توفر سماعة WH-1000XM5 ما يصل إلى 30 ساعة من عمر البطارية، أي 10 ساعات أكثر من AirPods Max‌، وهذا أمر يجعل أحدنا يفكر فيها كثيراً. ومن المفترض أن تستمر سماعة AirPods Max لمدة 20 ساعة، ولكنها لا تصل إلى هذه المدة عند تشغيل ميزة إلغاء الضوضاء النشط.

◉ تحتوي سماعة سوني على زر طاقة فعلي، وهو أمر مطلوب لعدم إهدار البطارية، بالإضافة إلى أنها تأتي مع المزيد من خيارات التخصيص لوضع الضوضاء النشط والإيماءات والصوت.

إذا لم يعجبك تصميم سماعة AirPods Max‌ ومجموعة الميزات الفريدة التي توفرها لمستخدمي أجهزة آبل، فإن سماعة سوني WH-1000XM5 تستحق النظر كبديل وبأسعار معقولة.

ما رأيك في سماعة سوني WH-1000XM5؟ وهل ترى أنها بديل مناسب لسماعة آبل AirPods Max‌؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة