أصدرت آبل بهدوء تحديثًا للبرامج الثابتة لـ AirTag والذي سيسهل على الأشخاص اكتشاف AirTag غير تابع لهم في أماكن قريبة منهم بسهولة أكثر عما سبق، تعرف على اهم ميزات التحديث، ومتطلبات التحديث للإصدارة الأخير.


تعمل آبل مؤخرًا بجدية أكبر لتحسين ميزات AirTag المضادة للمطاردة نتيجة للغط والنقد الكبير حولها في الصحافة خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد حدة حوادث مطاردة، والعثور على AirTag غير مرغوب في أمتعتهم، وممتلكاتهم، وأنه قد يتم اختراق الجهاز واستخدامه استخدامات خطيرة.

في أوائل فبراير، أصدرت آبل بيان حول AirTag والتتبع غير المرغوب فيه، مؤكدة أنها “تعمل بنشاط مع جهات إنفاذ القانون” لتعقب أولئك الذين قد يسيئون استخدام AirTag والتعدي على خصوصية الأشخاص الآخرين، كما وعدت أيضًا بالعديد من التحسينات لتسهيل معرفة الضحايا المحتملين عندما يتم زرع AirTag بشيء يخصهم.

وصلت معظم هذه التحسينات مع iOS 15.4، مثل تقديم تحذيرات محسّنة لتذكير الأشخاص بأن استخدام AirTag لتتبع شخص ما دون إذنه يعد جريمة، وإذا قمت بذلك، ستبذل آبل كل ما في وسعها للتأكد من أنك ستواجه عواقب ذلك الأمر المشين.


التحديث الجديد يزيد من حجم صوت AirTag

والآن تضيف آبل تحديث جديد للبرامج الثابتة لـ AirTags نفسها والتي تضبط التنبيهات المسموعة للتأكد من معرفة وجود AirTag غير معروف مرتبطاً بدون مالكه.

وعلى الرغم من أن آبل لا تقدم عادةً ملاحظات الإصدار الخاصة بالبرامج الثابتة المضمنة في أجهزة مثل AirTags و AirPods، إلا أن هذه المرة تعد استثناءً، حيث توضح مقالة دعم جديدة، التغييرات في تحديث البرنامج الثابت لـ AirTag على أنها “ضبط صوت التتبع غير المرغوب فيه لتحديد موقع AirTag غير معروف بسهولة أكبر.”

وكان لدى آبل المزيد لتقوله عن هذا عندما أعلنت لأول مرة عن التغيير القادم في فبراير:

“ضبط صوت AirTag: حاليًا، يمكن لمستخدمي iOS الذين يتلقون تنبيه تتبع غير مرغوب فيه، تشغيل صوت لمساعدتهم في العثور على AirTag غير معروف، وسنقوم بضبط تسلسل النغمات لاستخدام المزيد من النغمات ذات الصوت العالي لجعل العثور على AirTag غير المعروفة أسهل.”


كيفية التحقق من تحديث AirTag الخاص بك

تقدم مقالة الدعم أيضًا إرشادات حول كيفية التحقق من البرامج الثابتة الموجودة على AirTag الخاص بك، على عكس ملحقات AirPods و MagSafe، يتم تحديد البرامج الثابتة الخاصة بـ AirTag من خلال تطبيق Find My:

◉ افتح Find My على الآي-فون أو الآي-باد.

◉ حدد تبويب العناصر في الأسفل.

◉ حدد AirTag الذي تريد التحقق منه.

◉ اضغط على اسم AirTag الخاص بك. سيظهر الرقم التسلسلي وإصدار البرنامج الثابت، والمفروض التحديث الأخير هو 1.0.301.

للأسف، مثل سماعات AirPods، ليس بمقدورك فعل شيء لدفع التحديث إلى AirTags، وكل ما عليك فعله هو الانتظار، وسيحتاج الآي-فون أيضًا إلى أن يكون محدثاً إلى iOS 14.5 أو إصدار أحدث.

والخبر الجيد لأولئك الذين قد يكونون قلقين بشأن إساءة استخدام AirTags هو أنه لا توجد طريقة لمنع تحديث البرامج الثابتة إلا إذا لم يقرّبها أبدًا من الآي-فون. فإذا كانت AirTag قريبة من الآي-فون ومرتبطة به سيتم التحديث تلقائيًا في الخلفية.

هل تمتلك AirTag؟ وهل تعتقد أنها بهذه التحديثات تكون آمنة تماماً؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة