لعل مشكلة توقف الميكروفون عن العمل في الآي-فون هي مشكلة لا تمر مرور الكرام بل تسبب في بعض الأحيان إلى جعل الهاتف مجرد قطعة من الحديد! هذا لأنك ببساطة لن تكون قادر على إجراء المكالمات أو حتى إرسال الرسائل الصوتية عبر تطبيقات التواصل، إضافة إلى ذلك فقد تكون المشكلة أقل وقعًا وتتلخص في أن جودة الصوت ضعيفة أو أن بعض التطبيقات لا تستطيع التقاط الصوت بشكل صحيح! لذلك نشارككم في هذا المقال كافة الطرق التي تساهم بشكل فعلي في حل هذه المشكلة، وهو مقال سيفيدك سواء كنت تعاني من المشكلة أو حتى تود أن تتعلم تلك الطرق تحسبًا لأي طارئ!


पहला: iPhone के माइक्रोफ़ोन का ठीक से परीक्षण करें

أولى خطوات حل مشكلة توقف ميكروفون الآي-فون عن العمل تكمن في اختباره بشكل صحيح ودقيق، هذا حتى يتم تحديد أصل المشكلة، وهنا نلاحظ أن الهواتف الحديثة مثل آي-فون XNUMX، XNUMX برو، XNUMX برو ماكس وكذلك X و XS و XR وصولًا إلى آيفون XNUMX تأتي مع तीन माइक्रोफोन इन माइक्रोफ़ोन को शीर्ष पर एक माइक्रोफ़ोन में विभाजित किया गया है, एक पीछे की तरफ और आखिरी वाला फ़ोन के निचले भाग में है।

प्रत्येक माइक्रोफ़ोन का अलग से परीक्षण करने के लिए, आपको निम्नलिखित की आवश्यकता होगी:

फ्रंट कैमरा त्वरित वीडियो रिकॉर्डिंग फ्रंट माइक्रोफोन का परीक्षण करने के लिए।

◉ الميكروفون الخلفي فستكون العملية مشابهة، فقط قم بتسجيل فيديو بالكاميرا الخلفية ويفضل أن يكون مصدر الصوت أمام الكاميرا وليس خلفها -أي ليس أنت-.

◉الميكروفون السفلي فعليك باختباره من خلال إنشاء Voice Memo أو حتى عن طريق إرسال رسالة صوتية عبر واتساب مع تقريب فمك من الميكروفون.

هذه الخطوة ستساعدنا على تحديد الميكروفون الذي يعاني من المشكلة أو حتى تحديد ما إذا كانت جميع الميكروفونات في الهاتف تعاني مشكلة أو لا، ونتيجة الاختبار ستكون إما أن الصوت نقي وسليم وهنا لا توجد مشكلة، أو أن الصوت مشوّش ومتقطع وهنا حتمًا هناك مشكلة، والسيناريو الأخير هو عدم التقاط صوت من الأساس! وهذه هي المشكلة الأكبر.


आप iPhone में माइक्रोफ़ोन के काम करना बंद करने की समस्या को कैसे हल करते हैं?

هنا لدينا أكثر من طريقة لحل هذه المشكلة، وفي حالة أن لديك مشكلة في الميكروفون سواء في الآي-فون الذي تستخدمه الآن أو في آي-فون قديم فعليك باتباع كافة الطرق حتى تصل إلى حل.

1- माइक्रोफ़ोन को टूथब्रश से साफ़ करें

أول ما يمكنك تجربته هو تنظيف الميكروفون باستخدام فرشاة الأسنان، وهذا لأن بعض الأتربة والأجسام الدقيقة عادة ما تكون قابعة في هذا الماكن كذلك فيمكنك أن تستخدم ضاغط الهواء لكن كن حذرًا من مسار الهواء، وتظل فرشاة الأسنان هي الأداة الأفضل والأقل خطرًا على لا تدمّر كل شيء بيدك!

जैसे ही आप इस चरण को पूरा करते हैं, ऐसा करने से कुछ भी दुख नहीं होगा iPhone को पूरी तरह से साफ करें आप इसके लिए तैयार हैं, और पिछले दिनों और हफ्तों में हमने कोरोना वायरस के कारण इस मामले पर आपके साथ विभिन्न लेख साझा किए हैं, भगवान आपका भला करे।


2- अपने फोन को हेडफोन से डिस्कनेक्ट करना न भूलें

لعل هذا قد حصل لك من قبل! أحيانًا نحن ننسى هواتفنا متصلة بسماعات البلوتوث الخاصة بنا سواء كانت إيربودز أو غيرها، وهذا بدوره يسبب توقف الميكروفون عن العمل نظرًا لأن الهاتف في هذه الحالة يعتمد على ميكروفون السماعة! وكما تعلم فيمكنك أن تتأكد دائمًا من هذا الأمر من خلال إعدادات الإتصال كذلك فلا تنسى أن تضع السماعة في علبتها وتغلقها عند انتهاء الاستخدام حتى تتجنب هذه المشكلة من أساسها.


3- सुनिश्चित करें कि कुछ भी माइक्रोफ़ोन को कवर नहीं कर रहा है

معظمنا نستخدم أغطية حماية -أو كفرات- خارجية لهواتفنا نظرًا لأنها أقل تكلفة، إلا ان هذه الأغطية قد تعاني من سوء الصناعة والتقفيل وهو ما قد ينتج عنه تغطية غطاء الحماية نفسه للميكروفون

यहां, आपको यह सुनिश्चित करना होगा कि फोन के लिए सुरक्षा कवर माइक्रोफोन, साथ ही किसी अन्य वस्तु को कवर नहीं करता है।


एनसी शोर रद्द करने की सुविधा बंद करें

نظام iOS يضم ميزة رائعة وهي ميزة إلغاء الضجيج Noise Cancellation، وهذه الميزة تكون مفعلة بشكل تلقائي لحجب الضجيج أثناء استخدام الهاتف في المكالمات، لكن هذه الميزة أحيانًا ما تفسد جودة صوت الميكروفون في بعض السيناريوهات –अर्थात्, यह विधि माइक्रोफ़ोन की विफलता का पूर्ण समाधान नहीं है- यह सुनिश्चित करने के लिए कि यह कारण है या नहीं, इस सुविधा को निष्क्रिय करने के लिए, निम्नलिखित का पालन करें:

1- सेटिंग्स में जाएं
2- इसके बाद एक्सेसिबिलिटी सेटिंग्स में जाएं
3- श्रव्य / दृश्य सेटिंग्स के लिए या चित्र के रूप में मार्गदर्शन सहित:

फिर फीचर को बंद कर दें

الآن جرّب أن تجري مكالمة ما لتتأكد ما إذا كانت المشكلة قد حُلت أو لا، إن حلُت فكان بها، إن لم تحل هذه الخطو المشكلة فقم بإعادة تشغيل وضع إلغاء الضجيج مرة أخرى وانتقل معنا للطريقة  التالية.


4- बाहरी अनुप्रयोगों के लिए माइक्रोफ़ोन एक्सेस सक्षम करना सुनिश्चित करें

لعلّك في بعض الحالات تعاني من مشكلة توقف الميكروفون عن العمل في تطبيقات بعينها بينما تجده يعمل بشكل طبيعي في تطبيقات أخرى وأثناء المكالمات! وهنا تكون المشكلة في صلاحيات الوصول لإستخدام الميكروفون للتطبيقات الخارجية مثل واتساب أو سكايب أو ما شابهها، وهنا اتبع الآتي.

1- सेटिंग्स में जाएं
2- प्राइवेसी सेटिंग में जाएं
3- माइक्रोफ़ोन की सेटिंग में जाएं

هنا عليك بأن تقوم بتفعيل الوصول للتطبيقات كما بالصورة السابقة، وعلى الأغلب فهذا سيحل المشكلة بشكل كامل خاصةً إن كان الميكروفون بالفعل يعمل في تطبيقات أخرى.


5- सुनिश्चित करें कि फोन अपडेट है या इसके लिए फ़ैक्टरी रीसेट करें

في حالة لم تنفع معك الحلول السابقة بأي شكل فسيكون عليك أولًا أن تتأكد من أنك قد حدّثت هاتفك لآخر تحديث متوفر، وذلك من خلال التوجّه للإعدادات ومن ثم تحديث النظام كما هي العادة، وفي حالة أن التحديث الذي لديك هو الأخير أو أنك حدثت النظام ولم يحل هذا المشكلة فخطوتك الأخيرة ستكون عمل ضبط مصنع Reset للهاتف بشكل كامل وذلك بالتوجّه للإعدادات ومن ثم الإعدادات العامة General وأخيرًا Reset، أو كما بالصورة.

للأسف الشديد، في حال أن كافة الطرق السابقة لم تؤتي معك بنتيجة فعليك بالتوجّه لأحد مراكز الخدمة لحل مشكلة توقف الميكروفون عن العمل أو ضعف جودته، لأن في هذه الحالة فالمشكلة ستكون مشكلة عتاد Hardware وهي أمر لا يمكنك على الأغلب أن تتعامل معه بنفسك.

क्या आपको पहले यह समस्या हुई है? आपने इसे कैसे ठीक किया? टिप्पणियों में अब हमारे साथ साझा करें ..

الم الدر:

iPhoneHacks

सभी प्रकार की चीजें