هل جهاز الآي-فون الخاص بك لا يعمل؟ الأمر قد يكون محبطًا وخاصة إذا كان من الصعب عليك معرفة المشكلة أو طريقة إصلاحها ولهذا سوف نتعرف خلال السطور التالية على المشاكل الشائعة في الآي-فون والتي قد تمنع فتح شاشة الجهاز وكيفية حل كل مشكلة حتى تتمكن من تشغيل جهازك مرة أخرى أيا كان السبب.


لماذا لا يفتح جهاز الآي-فون؟

على غير العادة وأثناء محاولة تشغيل جهاز الآيفون الخاص بك تجد أن الجهاز لا يفتح وهنا تشعر بالإنزعاج ولكن عندما تحدث معك تلك المشكلة، يجب أن تكون أول خطوة لك هي محاولة إعادة تشغيل جهازك مرة أخرى، وإذا لم يفلح الأمر، سوف نقوم بتضييق نطاق المشكلة حيث تظهر المشكلة نتيجة أحد الأسباب الثلاث التالية:

  • خطأ في النظام أدى لحدوث مشكلات ويمنع تنشيط شاشة الآي-فون.
  • لم يتم شحن البطارية بسبب مشكلة في الكابل أو الشاحن أو المنفذ.
  • مشكلة في الجهاز وغالبًا ما يكون سببها تلف ناتج عن السقوط أو المياه.

ماذا تفعل إذا تعذر تشغيل الآي-فون؟

سنتعرف بعد قليل على كل مشكلة محتملة قد تمنع تشغيل جهاز الآي-فون مرة أخرى وما هي الإجراءات التي تحتاج للقيام بها من أجل اصلاح المشكلة وتشغيل جهاز الآي-فون الخاص بك من جديد.

إذا كان جهاز الآي-فون تعرض للمياه

تطهير الآي-فون

أحد الأسباب التي تمنعك من تشغيل جهاز الآي-فون، عندما يتعرض للسقوط في الماء، إذا حدث ذلك وتعذر تشغيل الشاشة وكانت سوداء أو متوفقة، لا تحاول تشغيل الجهاز مرة أخرى لأن القيام بذلك بعد إسقاطه في السائل سيؤدي إلى إلحاق المزيد من الضرر به، بدلاً من ذلك، يمكنك معرفة ما يجب فعله إذا أسقطت جهازك في الماء من خلال هذا लेख.


डिवाइस को पुनरारंभ करें

طالما لم يتم إسقاط جهازك في سائل، يجب أن تكون خطوتك الأولى لتحرّي الخلل وإصلاحه هي إعادة التشغيل مرة أخرى. إذا ماتت شاشتك فجأة من العدم أو لا تريد أن تعمل فقد يكون لديك خلل في نظام التشغيل يسبب مشاكل في جهازك. نظرًا لأن خطوات إعادة تشغيل جهازك ستختلف قليلاً حسب الطراز الخاص بك، إليك كيفية القيام بذلك:

على آي-فون XNUMX والإصدارت الأحدث
(الكثير لا يعرف هذه الطريقة رغم انها مهمة ومختلفة عن غلق الجهاز وفتحه )

  • اضغط على زر رفع مستوى الصوت، ثم حرره بسرعة.
  • اضغط على زر خفض مستوى الصوت، ثم حرره بسرعة.
  • اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي إلى أن يظهر شعار أبل.

आईफोन 7 या आईफोन 7 प्लस पर

कंपनी का लोगो दिखाई देने तक साइड बटन और वॉल्यूम डाउन बटन को दबाकर रखें।

iPhone 6s और इससे पहले के संस्करण पर

Apple लोगो दिखाई देने तक होम बटन और साइड या टॉप बटन को दबाकर रखें।

यह सरल फिक्स डिवाइस की रैम को साफ करता है और एक रिबूट सबसे अधिक संभावना है कि iPhone स्क्रीन अटक या अनुत्तरदायी समस्या का समाधान करेगा।


फ़ोर्स रीस्टार्ट

यदि सामान्य पुनरारंभ विधि काम नहीं करती है, तो यह बल पुनरारंभ करने का प्रयास करने का समय है। यदि आप फोर्स रिस्टार्ट फंक्शन से परिचित नहीं हैं, तो यह आईफोन को पावर बंद करने का एक अलग तरीका है, एक फोर्स रिस्टार्ट बैटरी से डिवाइस तक पावर को काट देता है जिससे हमें सिस्टम-वाइड रिस्टार्ट शुरू करने की अनुमति मिलती है। यह नोट करना भी महत्वपूर्ण है कि यद्यपि आप इस चरण को करते समय फ़ाइलों में सहेजे न गए परिवर्तन खो सकते हैं फ़ोर्स रीस्टार्ट हालाँकि, यह फ़ैक्टरी रीसेट से बहुत अलग है, जो जानबूझकर आपके सभी डेटा को मिटा देता है। आपके डिवाइस को पुनरारंभ करने के लिए बाध्य करने के चरण संस्करण के आधार पर थोड़े भिन्न होंगे और यहां प्रत्येक मॉडल के लिए iPhone को पुनरारंभ करने के लिए बाध्य करने के चरण दिए गए हैं:

IPhone X और बाद में पुनरारंभ करने के लिए बाध्य करने के लिए:

  • वॉल्यूम बढ़ाएं बटन दबाएं और जल्दी से छोड़ दें
  • वॉल्यूम डाउन बटन दबाएं और जल्दी से छोड़ दें
  •  फिर साइड बटन को दबाकर रखें
  • وعندما يظهر شعار أبل، اضغط على الزر الجانبي.

فرض إعادة تشغيل لآيفون XNUMX أو آي-فون  SE (الجيل الثاني):

  • वॉल्यूम बढ़ाएं बटन दबाएं और जल्दी से छोड़ दें
  • वॉल्यूम डाउन बटन दबाएं और जल्दी से छोड़ दें
  • फिर साइड बटन को दबाकर रखें
  • عندما يظهر شعار أبل، اضغط على الزر الجانبي

فرض إعادة تشغيل لآي-فون XNUMX:

  • اضغط مطولاً على زر خفض مستوى الصوت وزر إسبات/تنبيه في الوقت نفسه
  • توقف عن الضغط على كلا الزرين عندما يظهر شعار أبل

فرض إعادة تشغيل آي-فون  XNUMXs أو آي-فون  SE (الجيل الأول):

  • اضغط مطولاً على كلاً من زر إسبات/تنبيه وزر الشاشة الرئيسية في الوقت نفسه
  • توقف عن الضغط على كلا الزرين عندما يظهر شعار أبل

مشاكل في الشحن

من المحتمل أن يكون جهازك قد تأثر بسبب مشكلة في الشحن مع الكابل أو الشاحن أو مقبس الحائط، وإذا كان الآي-فون يشحن بشكل بطيء أو لا يشحن على الإطلاق، تحتاج للتأكد من أن الكابل سليم وغير تالف أو يضم سنون مكسورة، أما إذا كان الجهاز لا يكمل الشحن بعد XNUMX%، فربما لأن درجة الحرارة زادت أو البطارية أصبحت ساخنة ولهذا يتوقف الجهاز عند تلك النسبة حتى تنخفض درجة الحرارة، بالإضافة لذلك، ربما يكون منفذ الشحن معطوب أو متسخ أو معيب، افحص الأشياء التي ذكرناها منذ قليل وأيضا اتبع الخطوات الواردة في यह लेख لاستكشاف أي مشكلات محتملة تتعلق بالشحن بجهازك وطريقة إصلاحها وإذا كانت المشكلة في الشحن فإن الإجابة في بعض الأحيان تكون بسيطة مثل تنظيف طبقات الغبار الدقيقة من منفذ الشحن الخاص بجهاز الآي-فون أو استبدال كابل الشحن التالف ليعمل مرة أخرى.


اتصل بدعم أبل

यदि आपने उपरोक्त समाधानों की कोशिश की और वे काम नहीं किया और अभी भी एक समस्या है जो iPhone को काम करने से रोकती है, तो हार्डवेयर विफलता हो सकती है। इस बिंदु पर, आपके डिवाइस को काम करने का सबसे अच्छा मौका निकटतम ऐप्पल स्टोर का पता लगाना है। कंपनी के कर्मचारी अंतर्निहित समस्या की पहचान करने में मदद कर सकते हैं और यदि आपके पास पास में कोई Apple स्टोर नहीं है, तो आप कॉल भी कर सकते हैं Apple द्वारा समर्थित मदद और निर्देश के लिए।

هل تعرف حلول أخرى يمكنها أن تساعد في عمل الآي-فون مرة أخرى، أخبرنا بها في التعليقات

الم الدر:

आईफोनलाइफ

सभी प्रकार की चीजें