عندما نسمع حديثًا عن منتجات أبل القديمة، عادة ما نفكر في أجهزة الآي-فون أو ماك التي تم التخلص منها تدريجيًا، ولا يمكن استخدامها بعد الآن. لكن كثيراً من مستخدمي أجهزة أبل لا يرغبون في التخلص منها، بل يحتفظون بها كذكرى قيمة أو لأنها تحوي بيانات وذكريات مهمة، أو لخوف ن أن يسترجع أحد البيانات المحذوفة، إلا أنه يبدو أن تلك المنتجات القديمة تزداد قيمة كلما تقدم بها العمر، فيمكن أن يصل ثمنها لآلاف الدولارات، في هذا المقال نذكر لك بعض أجهزة أبل القديمة التي تم بيعها بآلاف الدولارات بالفعل وكأنها كنز ثمين، وبعدها قم وأبحث عن منتج قديم، فقد تجني من ورائه ثروة طائلة.


IPhone की पहली पीढ़ी

पहला iPhone मोबाइल बाजार में बड़े बदलाव की क्रांति है, जिसने लोगों के अपने फोन के बारे में सोचने के तरीके को फिर से परिभाषित किया है, और पहले मॉडल की कीमत अब हजारों डॉलर है, और आप इसे नीलामी साइटों और यहां तक ​​कि eBay पर भी बेच सकते हैं। ऐसे उपकरण हैं जिनकी कीमत $ 25000 है!


आइपॉड की पहली पीढ़ी

पुराने क्लासिक iPod को बंद कर दिया गया था, लेकिन यह MP3 प्लेयर्स के लिए एक प्रमुख टर्निंग पॉइंट भी था। पहली पीढ़ी के मॉडल भी हजारों डॉलर में बिकते हैं। एक ईबे सौदे ने $5 के लिए विभिन्न भंडारण विकल्पों (10 जीबी, 20 जीबी, और 50000 जीबी) के साथ तीन पहली पीढ़ी के आईपोड की पेशकश की!


आईपोड की दूसरी और तीसरी पीढ़ी

अन्य पुराने आइपॉड उच्च मांग में प्रतीत होते हैं। उदाहरण के लिए, बंद की गई दूसरी पीढ़ी के iPods की कीमतें $20000 तक बढ़ गई हैं। तीसरी पीढ़ी के आईपॉड शफल को लगभग 1000 डॉलर में सूचीबद्ध किया गया था। अन्य उत्पादों की तरह, हाल के वर्षों में इन पूछ कीमतों में काफी वृद्धि हुई है, एक प्रवृत्ति जो स्टीव जॉब्स की मृत्यु के साथ शुरू हुई थी, लेकिन जारी है।


एप्पल लिसा डिवाइस

وإذا عدنا إلى الوراء أكثر من آي-فون الجيل الأول والآي-بود بسنوات بالتحديد في عام 1983 سنصادف جهاز كمبيوتر شخصياً أنتجته أبل في هذا العالم تحت اسم ليزا، ويعتبر هو أول جهاز كمبيوتر يقدم واجهة مستخدم رسومية سهلة للمستخدم العادي، مع القليل من الرموز لتمثيل الملفات والبرامج، وما إلى ذلك. وكانت أيضًا أول محاولة من أبل لصنع الماوس الخاص بها. وتم بيع كمبيوتر ليزا في المزاد بأكثر من 50000 دولار!


मैक 128K

من iPhoneIslam.com، أجهزة كمبيوتر قديمة تعمل بنظام Macintosh مزودة بلوحة مفاتيح وماوس على خلفية سوداء.

كان هذا أول جهاز Macintosh، الاسم الذي أطلق على سلسلة طويلة من الأجهزة والتي أصبحت iMacs و MacBooks التي نستخدمها اليوم، وكان سعره في الثمانينات 2500 دولار وكان باهظ الثمن ويعتبر سعر فلكياً مقارنة بهذا الوقت، وصل سعره الآن إلى 6000 دولار.


एप्पल कंप्यूटर 1

كان كمبيوتر Apple-1 أول كمبيوتر تصنعه الشركة، وهو نموذج بالكاد خرج من مرحلة النموذج الأولي، وتم إصداره في عام 1973، باعته أبل لمدة عام تقريبًا ثم توقفت عن إنتاجه، وركزت على الإصدار الثاني منه Apple-2 المحسّن.

Apple-1 की एक प्रति कई साल पहले $900 से अधिक में बिकी, जिससे यह Apple के पुराने उत्पादों में सबसे महंगा हो गया। यह संख्या असाधारण रूप से अधिक थी, और आज, Apple-1 के हस्ताक्षरित संस्करण की कीमत लगभग 500000 डॉलर होने की उम्मीद है। ध्यान रखें कि Apple-2 कंप्यूटर भी नीलामियों में अच्छी तरह से बिक रहे हैं!

अब हमें बताएं, क्या आपके पास Apple का कोई एंटीक है? हमें टिप्पणियों में बताएं।

الم الدر:

आईड्रॉपन्यूज

सभी प्रकार की चीजें