سامسونج تطلق هواتف ذكية جديدة قابلة للطي، وتلميحات في الإصدار التجريبي الأخير لميزة العرض الدائم على الشاشة، ومشكلات وحلول من آبل خاصة بشاشة Studio Display، وسعر آي-فون 14 وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

Новости в кулуарах Неделя 5 марта - 11 марта


آبل تؤجل إطلاق تحديث iPadOS 16 حتى أكتوبر

آبل تخطط لتأجيل إطلاق تحديث iPadOS 16 حتى أكتوبر، مما يعني أنه لن يتم إطلاقه جنبًا إلى جنب مع تحديث iOS 16 في سبتمبر كما هو معتاد.

تعمل آبل على تطوير ميزة جديدة لتعدد المهام للآي-باد تسمى Stage Manager، مع خيار مصمم لتقديم تجربة متعددة المهام تشبه ماك. ويقال إن الإطلاق المتأخر لـ ‌iPadOS 16‌ يرجع جزئيًا إلى تنفيذ هذه الميزة حيث لا تزال آبل تعمل على حل الأخطاء والمشكلات البرمجية المتعلقة بها. وسيسمح الإطلاق المتأخر بتخصيص المزيد من الوقت لإنهاء ‌iOS 16‌، وبعد ذلك ستتمكن الشركة من التحول إلى العمل على ‌iPadOS 16‌ بكثافة.

وتقتصر ميزة Stage Manager على طرازات iPad Pro بمعالج M1 و iPad Air، ولا يتوفر على أجهزة آي-باد القديمة، وهذا أمر أثار بعض الجدل. وقالت آبل أنه رداً على ذلك أنه من غير الممكن تقديم تجربة تعدد مهام مقبولة على أجهزة آي-باد القديمة، ومن هنا تأتي القيود.


آي-فون 14 سيبدأ بسعر 799 دولارًا

في شائعة جديدة تقول بأن آي-فون 14 الأساسي سيبدأ بسعر 799 دولارًا، وهو نفس سعر آي-فون 13 العام الماضي حجم 6.1 بوصة.

ووفقًا لما جاء في منشور من حساب “yeux1122” على مدونة Naver الكورية، فإن آبل لن ترفع سعر جهازها الرائد القادم من أجل زيادة المبيعات وتعويض انخفاض الطلب وسط تباطؤ سوق الهواتف الذكية العالمي.

ويُزعم أن قرار سعر آي-فون 14 مقاس 6.1 بوصة هذا العام قد تم اتخاذه “على المستوى التنفيذي الأعلى”، على الرغم من مواجهة الشركة لزيادة تكاليف الإنتاج واستمرار الاضطرابات في سلسلة التوريد.


إضافة بلدان جديدة لضمان +AppleCare ضد السرقة والفقدان للآي-فون

تغطي خدمة + AppleCare ضمان جديد ضد السرقة والفقدان للآي-فون في ثلاثة بلدان إضافية، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا وإسبانيا. بالإضافة إلى تغطية التلف العرضي، تتضمن الخطة المُحدثة تغطية لما يصل إلى حالتي سرقة أو فقدان للآي-فون كل 12 شهرًا، وكل حادثة فقد تخضع لرسوم خدمة بقيمة 129 يورو عوضا عن شراء آي-فون جديد بقيمة 1200 يورو في حالة آي-فون 13 برو ماكس مثلاً. وتبلغ تكلفة الخطة نفسها ما يصل إلى 229 يورو مقدمًا لمدة عامين أو ما يصل إلى 11.49 يورو شهريًا اعتمادًا على طراز الآي-فون.

تبلغ تكلفة الخدمة في حالة السرقة والخسارة ما يصل إلى 60 يورو إضافية مقدمًا أو ما يصل إلى 3 يورو إضافية شهريًا. وتتطلب تغطية الضمان للسرقة والفقدان من العميل تمكين Find My على الآي-فون الخاص به في وقت فقده أو سرقته أو وقت الادعاء بالسرقة. وأثناء عملية الادعاء، سيُطلب من العميل مسح الآي-فون المفقود وتعطيله ونقل الملكية قبل إصدار جهاز بديل له.

أصبحت الخدمة متوفرة الآن في الولايات المتحدة وأستراليا وألمانيا واليابان والمملكة المتحدة.


إزالة الدفعة الأولى من ألعاب آبل آركيد

أزالت آبل 15 لعبة من آبل آركيد، بعد ما يزيد قليلاً عن أسبوعين من إدراج الدفعة الأولى من أسماء الألعاب التي تم تحديدها لإلغاء خدمة الاشتراك بسبب انتهاء صلاحية عقد المطور.

في 18 يوليو، أضافت بل قسمًا إلى آركيد في متجر التطبيقات بعنوان “Leaving Arcade Soon” وأدرجت الألعاب التي ستتم إزالتها، لكنها لم تحدد متى ستختفي.

لقد تم الآن حذف هذا القسم من “متجر التطبيقات”، ولم تعد العناوين التي تم تضمينها في الدفعة الأولى تظهر في البحث في المتجر. ومن ضمن هذه الألعاب Spelldrifter و Projection: First Light و Lifeslide و EarthNight و Cardpocalypse و Dead End Job والمزيد.

وتقول آبل في مستند دعم أن المستخدمين الذين قاموا بتنزيل لعبة قبل إزالتها من آبل آركيد يمكنهم الاستمرار في لعب اللعبة “لمدة أسبوعين على الأقل بعد ذلك” حتى 16 أغسطس على الأقل وربما بعد ذلك. وبعد هذا الوقت، سيتلقى المستخدمون رسالة مفادها أن اللعبة لم تعد متاحة.


آبل تقر بمشكلات في شاشة Studio Display وتقدم إصلاحًا مؤقتًا

أقرت آبل أن العملاء الذين يستخدمون شاشة Studio Display التي تبلغ قيمتها 1599 دولار قد يواجهون مشكلات متعلقة بالصوت، بما في ذلك الصوت بشكل غير متوقع ومفاجئ، وتشغيل الصوت بسرعة عالية، وجودة الصوت المشوهة، والتشغيل المتقطع.

وقدمت آبل حل مؤقت لهذه المشكلات، وقالت بأنه يجب فصل الشاشة عن الكهرباء، وفصل أي ملحقات أو أجهزة متصلة بها، والانتظار لمدة عشر ثوانٍ، ثم إعادة تشغيل الشاشة. وتقول آبل إن هذه ليست مشكلة في الجهاز وتشير ضمنيًا إلى أن تحديثاً مستقبلياً قد يعالج هذه المشكلات.


تلميحات عن وجود ميزة العرض الدائم في شاشة آي-فون 14 برو

تشير الشائعات إلى أن طرازات آي-فون 14 برو ستتميز بتقنية العرض الدائم على غرار ساعة آبل، وجائن تلميحات عن هذه التقنية في الإصدار التجريبي الأخير من Xcode 14.


سامسونج تطلق هواتف ذكية جديدة قابلة للطي

شاركت سامسونج مقطع فيديو دعائي رسمي لحدثها القادم “Unpacked” الذي سيشهد ظهور الجيل التالي من الهواتف الذكية القابلة للطي، بما في ذلك Galaxy Z Fold 4 و Galaxy Z Flip 4.

من المقرر عقد حدث Unpacked يوم الأربعاء، 10 أغسطس في الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي، وتقوم سامسونج بالفعل بقبول طلبات الحجز على الهواتف الذكية غير المعلنة حتى الآن.

تشير الشائعات إلى أن Galaxy Z Fold 4 سيكون له تصميم محدث بتصميم مفصل واحد بدلاً من المفصلات المزدوجة من الجيل السابق. ستكون المفصلة الجديدة أصغر حجمًا لتصميم أنحف وأخف وزنًا، وسيستمر الهاتف الذكي في الطي مثل الكتاب.


Разные новости

◉ تطبيق مايكروسوفت تيمز يكتسب دعم آبل سيليكون الأصلي.

◉ أعلنت شركة OWC أن هارد التخزين الخارجي فائق السرعة Envoy Pro FX متوفر الآن بسعة 4 تيرابايت، بسعر 899 دولارًا في الولايات المتحدة، بمنفذ Thunderbolt 3 ونقل البيانات بسرعة فائقة تصل إلى 2800 ميجابايت / ثانية عند توصيله بجهاز ماك مزود بمنافذ Thunderbolt 3.

◉ خرائط آبل أصبحت تدعم الآن اتجاهات ركوب الدراجات في جميع الولايات الأمريكية مما يسمح للمستخدمين بتلقي الاتجاهات خطوة بخطوة أثناء ركوب الدراجة.

◉ بيع طرز ساعة آبل Edition قبل أسابيع فقط من الإعلان عن ساعة آبل 8.

◉ أعلنت شركة Eve Systems اليوم عن إطلاق نسخة معاد تصميمها من Eve Aqua، وهو جهاز منزلي ذكي يدعم HomeKit مصمم لأتمتة أنظمة الري وتحويل الصنابير الخارجية القياسية إلى منافذ مياه ذكية. يمكن لـ Eve Aqua تنشيط نظام الري تلقائيًا باستخدام تطبيق Home على الآي-فون أو تطبيق Eve أو أوامر Siri الصوتية أو زر مادي على الجهاز نفسه.

◉ شاركت آبل مقطع فيديو جديد يستهدف مستخدمي أندرويد الذين يفكرون في التحول إلى الآي-فون. يورد الفيديو الأسئلة الشائعة التي قد تكون لدى المحولين، بما في ذلك نقل جهات الاتصال والصور والرسائل وعمليات التبادل والتحديثات طويلة المدى والمزيد.

◉ أضافت آبل دعم Apple Pay إلى متصفحات الطرف الثالث في الإصدارات التجريبية الأخيرة من iOS 16 و iPadOS 16.

◉ أعلنت شركة VMware هذا الأسبوع أن تحديثها الأخير VMware Fusion يوفر دعم ويندوز 11 لكل من Intel و Apple silicon Macs. متاح كمعاينة مجانية، الإصدار 2H22 من Fusion سيسمح لمستخدمي Apple silicon Mac بتنزيل ويندوز واستخدامه على أجهزتهم.

◉ أطلقت آبل الإصدار التجريبي الثاني من تحديث watchOS 9 للعامة، مما يسمح لغير المطورين بتجربة نظام الساعة الجديد قبل إصداره في الخريف. يأتي الإصدار التجريبي الجديد بعد أسبوعين من الإصدار التجريبي الأول، وهو يتوافق مع الإصدار التجريبي الرابع للمطورين.


Это не все новости, что в кулуарах, но мы привели вам самые важные из них, и не специалисту не обязательно заниматься всеми входящими и исходящими. если оно отняло у вас жизнь и занялось ею, то в этом нет нужды.

Источники:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17

Статьи по теме