تعريب – آي-فون إسلام https://iphoneislam.com أول موقع عربي متخصص في أخبار الايفون و الايباد والاجهزة الذكية وتطبيقاتها وكل ما يتعلق بشركة آبل و التقنية Mon, 30 May 2011 04:51:27 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=5.3.2 https://i2.wp.com/iphoneislam.com/wp-content/uploads/2019/10/cropped-iPhoneIslamApp_512.png?fit=32%2C32&ssl=1 تعريب – آي-فون إسلام https://iphoneislam.com 32 32 64050452 لوحة مفاتيح عربية للآي باد من آي-فون إسلام… Arabtaller iPad https://iphoneislam.com/2010/08/%d9%84%d9%88%d8%ad%d8%a9-%d9%85%d9%81%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%ad-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%85%d9%86-%d8%a2%d9%8a-%d9%81%d9%88%d9%86-%d8%a5%d8%b3%d9%84/5321 https://iphoneislam.com/2010/08/%d9%84%d9%88%d8%ad%d8%a9-%d9%85%d9%81%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%ad-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%85%d9%86-%d8%a2%d9%8a-%d9%81%d9%88%d9%86-%d8%a5%d8%b3%d9%84/5321#comments Fri, 27 Aug 2010 13:48:17 +0000 http://www.iphoneislam.com/?p=5321 حين تم الإعلان عن الأي باد لأول مرة في 27 يناير الماضي لم يكن الأي باد يحتوي علي لوحة مفاتيح او واجهة عربية، لكن دعم قرأة العربية فيه يعمل بشكل ممتاز مثل الأي فون. وسبب عدم تضمين أبل للغة العربية وعدة لغات اخرى هو فقط تسويقي بحت فبسبب شدة الطلب علي الأي باد وعدم إمكانية آبل توفير الكميات المناسبة لكل الأسواق تم حذف عدة لغات من نظام الجهاز خوفاً من سحب الأي باد في أسواق لم ينزل بها الجهاز رسمياً.

وفي هذه الفترة حتى الأن طلب الكثير منا لوحة مفاتيح عربية للأي-باد حتي تكتمل متعة العمل عليه ويتمكن المستخدم العربي من الأنتاج اكثر علي جهازه واستخدام البريد وتصفح الانترنت بشكل سلس كما يفعل في الأي فون والاجهزة الاخرى وكان موقفنا الرفض لأننا نعلم ان آبل سوف تقوم قريباً بطرح نسخة جديدة من نظام تشغيل iOS النسخة الرابعة للأي باد ونظن ان هذه النسخة سوف تحتوي علي لوحة المفاتيح العربية بالإضافة الي التحديثات الاخرى المميزة في الإصدار الرابع مثل تعدد المهام والمجلدات… الخ. ولم نرغب في أهدار وقتنا بعمل شيئ (كنا نظن) انه سيتم عاجلاً بواسطة آبل.

لكن مرت الأيام ولم تقم آبل بالتحديث ولم تقم أي شركة عربية او فرد بعمل لوحة مفاتيح عربية  للأي باد الذي انتشر في الوطن العربي بشكل كبير وكنا نعتمد علي لوحات مفاتيح عربية موجودة في متجر البرامج او حلول اخرى لكتابة العربية لكن مع الأستخدام المتكرر اثبتت كل هذه الحلول فشلها الكبير فمن غير المعقول كلما اردت كتابة كلمة عربية اذهب فأفتح برنامج لوحة المفاتيح العربية واكتب فيه ثم انسخ الكلام واذهب الي برنامج اخر والصق ما اردت، واذا أخطأت يجب علي معاودة ما فعلت سابقاً. فأصبح استخدام اللغة العربية في الأي باد مؤلم وغير مجدى وكل من يملك أي باد يعرف ذلك.

ولذلك قررنا عمل لوحة مفاتيح عربية للأي باد والهدف الأساسي هو ملء هذا الفراغ الذي لم يقم احد بسده فكان من الواجب علينا سد هذا الفراغ برغم اننا كنا نتمني ان يقوم بذلك اي فريق عربي اخر، ولكن تركنا الوقت الكافي ولم نجد حل من أبل او من اي جهة اخرى.

نقد لكم Arbtaller iPad


أكمل قراءة الموضوع: لوحة مفاتيح عربية للآي باد من آي-فون إسلام… Arabtaller iPad

]]>
https://iphoneislam.com/2010/08/%d9%84%d9%88%d8%ad%d8%a9-%d9%85%d9%81%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%ad-%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%85%d9%86-%d8%a2%d9%8a-%d9%81%d9%88%d9%86-%d8%a5%d8%b3%d9%84/5321/feed 286 5321
الكتابة بالعربي على الآي-باد .. مجاناً https://iphoneislam.com/2010/06/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a7%d9%8b/4387 https://iphoneislam.com/2010/06/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a7%d9%8b/4387#comments Mon, 28 Jun 2010 15:13:15 +0000 http://www.iphoneislam.com/?p=4387 كل من يمتلك الآي-باد يعاني من مشكلة رئيسية وهي عدم وجود لوحة مفاتيح عربية. هناك بعض البرامج في متجر أبل توفر لوحة مفاتيح عربية ولكن بصراحة لم أجربها لأني اعلم انني لن استفيد منها بعد أول تحديث للآي-باد الذي كنت أتوقعه في مؤتمر أبل WWDC ولكن يبدو أن التحديث القادم سيكون مباشرة إلى 4.0 في خريف 2010 كما وعدت أبل عند طرح لمحة عن iOS 4.0  في أبريل الماضي.

 

 وأثناء محاولتي تجاوز هذه المشكلة تذكرت أن بعض المواقع في الإنترنت تقدم لوحة مفاتيح عربية افتراضية وبالمجان.  وبعد تجربتي لعدد منها وجدت أن الحل المقدم من موقع yamli هو الأفضل. ولأفضل النتائج يفضل استخدام المحرر البسيط في نفس الموقع.

طريقة الكتابة بالموقع سهلة وهي الكتابة بالإنجليزية المعربة والموقع يقوم بتحويل الأحرف الإنجليزية إلى العربية. مثلاً عندما تريد أن تكتب كلمة "إسلام" تقوم بكتابة "islam" وسيقوم الموقع بتحويل الأحرف إلى العربية.


أكمل قراءة الموضوع: الكتابة بالعربي على الآي-باد .. مجاناً

]]>
https://iphoneislam.com/2010/06/%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d8%a7%d9%8b/4387/feed 77 4387
أذا كان هناك من سيعرب الآي-باد من تظنه سيكون؟ https://iphoneislam.com/2010/05/%d8%a3%d8%b0%d8%a7-%d9%83%d8%a7%d9%86-%d9%87%d9%86%d8%a7%d9%83-%d9%85%d9%86-%d8%b3%d9%8a%d8%b9%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%85%d9%86-%d8%aa%d8%b8%d9%86%d9%87-%d8%b3/4101 https://iphoneislam.com/2010/05/%d8%a3%d8%b0%d8%a7-%d9%83%d8%a7%d9%86-%d9%87%d9%86%d8%a7%d9%83-%d9%85%d9%86-%d8%b3%d9%8a%d8%b9%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%85%d9%86-%d8%aa%d8%b8%d9%86%d9%87-%d8%b3/4101#comments Wed, 05 May 2010 00:42:07 +0000 http://www.iphoneislam.com/?p=4101 انتشر في بعض مواقع الأخبار العربية إشاعة أن الآي-باد (“ربما” يدعم التعرف على الكتابة اليدوية باللغة العربية) وللأسف لم يتصل بنا أحد ليسألنا عن صحة هذه الإشاعة, ربما لأستعجالهم لكتابة كلمة "حصري" و "عاجل" و … لكن ما فائدة الكلمات والعناوين الضخمة اذا كان الخبر خطأ وتم نشره بدون إستشارة اهل الخبرة في هذا المجال.

 كما يعلم الجميع الأن يوجد جيلبريك للآي-باد عن طريق برنامج Spirit وهذا الجيلبريك فتح الطريق امام "المهووسين" لتفقد ملفات الجهاز الداخلية ومعرفة أسراره, وهذا حدث في العالم كله وبالفعل أكتشف البعض إمكانية تشغيل التعرف الصوتي في الآيباد وغيرها من المزايا.

وعليه قام صديقنا "أحمد" بالعبث في ملفات الجهاز وأكتشاف وجود كلمة (UI-HWR) في ملف لوحة المفاتيح العربية وخمن "أحمد" ان هذه الكلمة تدل علي ان الآي-باد سوف يدعم التعرف على الكتابة اليدوية باللغة العربية.

والحقيقة هذا الكلام خطأ 100%, فهذا الملف به تعريبات الكلمات الخاصة بلوحة المفاتيح العربية وهذا التعريف (UI-HWR) موجود ليس فقط منذ فيرموير 3.0 بل منذ فيرموير 2.0 اي من سنين طوال وهو يمثل فقط تعريب الكلمة مثل تعريب كلمة "أذهب" (UI-GO) وغيرها.
هذه الأشاعة ليست صحيحة ابداً وليس هذا هو المكان الذي يوجد فيه التعريف الدال علي أحتمالية ذلك. وقد راجعنا أحتمالية دعم التعرف على الكتابة اليدوية باللغة العربية ووجدنا انه لا أثر لذلك.

ونخبر المستخدم العربي للآي-فون والآي-بود تاتش والأن الآي-باد بعد هذه الأعوام الطويلة ومنذ قمنا بتثبيت أول تحديث لفيرموير مع بعضنا نطرح عليك هذا السؤال المهم…


أكمل قراءة الموضوع: أذا كان هناك من سيعرب الآي-باد من تظنه سيكون؟

]]>
https://iphoneislam.com/2010/05/%d8%a3%d8%b0%d8%a7-%d9%83%d8%a7%d9%86-%d9%87%d9%86%d8%a7%d9%83-%d9%85%d9%86-%d8%b3%d9%8a%d8%b9%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%85%d9%86-%d8%aa%d8%b8%d9%86%d9%87-%d8%b3/4101/feed 126 4101
الآي-باد يدعم قراءة اللغة العربية https://iphoneislam.com/2010/01/%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%8a%d8%af%d8%b9%d9%85-%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%a1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ba%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9/3536 https://iphoneislam.com/2010/01/%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%8a%d8%af%d8%b9%d9%85-%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%a1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ba%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9/3536#comments Thu, 28 Jan 2010 07:39:16 +0000 http://www.iphoneislam.com/?p=3536 نشرت آبل في موقعها اسماء اللغات التي يدعمها جهازها الجديد الآي-باد ولم تكن العربية من ضمنها للأسف… وأردنا التأكد من ذلك فعلاً عن طريق محاكي الآي-باد الذي صدر منذ ساعات للمبرمجين وسألنا أخ لنا (فاهيم فاروق) ليرسل لنا صورة تأكد ان الآي-باد يدعم عل الأقل قراءة العربية, فقد قام بتثبيت المحاكي وتجربته وبالفعل أثلج صدورنا بهذه الصورة.

من المؤكد انه لن تكون هناك لوحة مفاتيح عربية علي الأقل في الإصدار الأول لللآي-باد ولكن كما يقول المثل (نصف البلاء أفضل من البلاء كله) وقد ثبت لدينا الأن ان الآي-باد يدعم العربية في جميع التطبيقات وان كان قراءة فقط فهذا افضل من متاهة الحروف  ا ل م ف ر ط ة

]]>
https://iphoneislam.com/2010/01/%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%af-%d9%8a%d8%af%d8%b9%d9%85-%d9%82%d8%b1%d8%a7%d8%a1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%84%d8%ba%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9/3536/feed 58 3536
الفيرموير 3.0 النسخة التجريبية الثانية https://iphoneislam.com/2009/04/%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%b1%d9%85%d9%88%d9%8a%d8%b1-30-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b3%d8%ae%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%b1%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9/1342 https://iphoneislam.com/2009/04/%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%b1%d9%85%d9%88%d9%8a%d8%b1-30-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b3%d8%ae%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%b1%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9/1342#comments Thu, 02 Apr 2009 00:29:06 +0000 http://www.iphoneislam.com/?p=1342 قامت آبل أمس بتحديث النسخة التجريبية للفيرموير 3.0 بأسم Beta 2. النسخة التجريبية الجديدة تحتوي علي كثير من التعديلات والإضافات عن النسخة السابقة.  وايضاً التعريب نال حظ وافر من التعديلات وكأن آبل استمعت لما قلناه لها في هذا المقال.

 

أهمها

  • تحسين في ال MMS وتفعيله في بلاد كثيرة.
  • تفعيل إمكانية استقبال الفيديو عن طريق ال MMS.
  • تحسين خاصية البحث.
  • تحسين في سرعة الهاتف والثبات عن النسخة السابقة.
  • وضع كثير من الدوال للمبرمجين مثل دوال دفع البيانات.
  • تصليح بعض الأخطاء في النسخة السابقة.
  • إضافة إعدادت لمتجر البرامج ولكن لا تعمل حتي الأن.
  • وضع خاصية تصيد صفحات الخداع (Anti-Fishing) في السفاري.


أكمل قراءة الموضوع: الفيرموير 3.0 النسخة التجريبية الثانية

]]>
https://iphoneislam.com/2009/04/%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%b1%d9%85%d9%88%d9%8a%d8%b1-30-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b3%d8%ae%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%b1%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9/1342/feed 52 1342
كل الحب من آي-فون إسلام لكم https://iphoneislam.com/2009/03/%d9%83%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a2%d9%8a-%d9%81%d9%88%d9%86-%d8%a5%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85-%d9%84%d9%83%d9%85/1177 https://iphoneislam.com/2009/03/%d9%83%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a2%d9%8a-%d9%81%d9%88%d9%86-%d8%a5%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85-%d9%84%d9%83%d9%85/1177#comments Fri, 20 Mar 2009 00:57:50 +0000 http://www.iphoneislam.com/?p=1177

لم نكن نتوقع هذا الحب من المستخدمين لآي-فون إسلام فبعد نشر خبر إصدار التعريب من قبل آبل في الفيرموير 3 الذي سوف يصدر رسمياً بعد ثلاث أشهر وانهمرت علينا الرسائل والتعليقات ما بين داعم لنا وبين شاكر علي جهودنا وبين مشجع وبين متسائل وهناك من عرض علينا أفكار واقترحات. وكان غاية الجميع دفعنا للأستمرار. الحقيقة في جو الحب هذا والإيخاء لا يسعنا الا ان نقول أحببكم الله الذي احببتمونا فيه. وجزاكم الله خير عنا.

دعونا نتحدث عن تعريب آبل المنتظر.. اولاً عيوب التعريب في النسخة التجريبية الحالية


أكمل قراءة الموضوع: كل الحب من آي-فون إسلام لكم

]]>
https://iphoneislam.com/2009/03/%d9%83%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a2%d9%8a-%d9%81%d9%88%d9%86-%d8%a5%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85-%d9%84%d9%83%d9%85/1177/feed 71 1177
مميزات تعريب Arabtaller Plus https://iphoneislam.com/2009/02/%d9%85%d9%85%d9%8a%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%8a%d8%a8-arabtaller-plus/1000 https://iphoneislam.com/2009/02/%d9%85%d9%85%d9%8a%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%8a%d8%a8-arabtaller-plus/1000#comments Fri, 27 Feb 2009 17:21:24 +0000 http://www.iphoneislam.com/?p=1000 الحمد لله الذي من علينا وأكرمنــا وأفاض علينا من رحمته وبركاته، ويسر لنا وسهل علينا وأمدنا بفضله وأتم لنا بواسع عطائه.

 

اليوم نعلن إصدار التعريب الجديد Arabtaller Plus وهو يعمل علي الفيرموير 2.2 و الفيرموير الأخير 2.2.1
اولاً وقبل عرض مميزات التعريب الجديد اود ان انبه انه لا يمكن تنزيل التعريب الجديد فوق التعريب القديم ويجب عمل Restore أو Update وأذا كنت لا تستخدم التيربوسيم او YellowSn0w يفضل الترقية الي الفيرموير2.2.1 ثم عمل جيلبيرك وتحديث سيديا لأخر إصدار وعمل كل التحديثات. ثم إضافة Source آي-فون إسلام وتثبيت التعريب الجديد Arabtaller Plus

 


أكمل قراءة الموضوع: مميزات تعريب Arabtaller Plus

]]>
https://iphoneislam.com/2009/02/%d9%85%d9%85%d9%8a%d8%b2%d8%a7%d8%aa-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%8a%d8%a8-arabtaller-plus/1000/feed 413 1000
معنى الغناء https://iphoneislam.com/2009/02/%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%86%d8%a7%d8%a1/953 https://iphoneislam.com/2009/02/%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%86%d8%a7%d8%a1/953#comments Tue, 03 Feb 2009 18:59:47 +0000 http://www.iphoneislam.com/?p=953 الحمدلله وكفى والصلاة والسلام على من اصطفى وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد..

أرى بعض الغيورين على ديننا الإسلامي جزاهم الله خير من خلال الموقع معارضتهم لكلمة أغاني في تعريب آي-فون إسلام وسبق لي أن وعدت أخواننا في آي-فون إسلام من خلال نقاش صار بيننا على كلمة أغاني حيث أخبرتهم أن كلمة أغاني كلمة شرعية ولا خلاف في ذلك وهذا ما تعلمته من خلال دراستي للشريعة  الاسلامية .

وقد سبق أن أوردت في تعليق لي في الموقع أن اقدم بحثاً في ذلك مستنداً لكتب أهل السنة ومنها نيل الأوطار للشوكاني ومقالات لابن قيم وابن اتيمية يرحمهم الله، ولما رأيت أن الخلاف ليس في مسألة جواز وتحريم الغناء  إنما الخلاف في كلمة أغاني فاقتصرت أن أورد ٣ أحاديث للنبي صلى الله عليه وسلم وشرح مختصر لهم حتى لا نتشعب في المسألة ونطيل الحديث  فخير الكلام ما قل ودل ولم أوورد المعنى في معاجم اللغة العربية حيث اكتفيت بأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم وشروحها وذلك لقوله تعالى (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) ﴿الحشر: ٧﴾
وابدأ ببركة الله :


أكمل قراءة الموضوع: معنى الغناء

]]>
https://iphoneislam.com/2009/02/%d9%85%d8%b9%d9%86%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%86%d8%a7%d8%a1/953/feed 38 953
عرب الآي-فون الأن https://iphoneislam.com/2008/11/%d8%b9%d8%b1%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%a2%d9%8a-%d9%81%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%86/562 Fri, 14 Nov 2008 02:19:41 +0000 http://www.iphoneislam.com/?p=562 اشتريت هاتف آي-فون ( iPhone ) وتريد تعريبه لكي تستفيد من هاتفك الجديد الي اقصي حد. تتصفح المواقع العربية علي الأنترنت, تستقبل الرسائل القصير العربية, تكتب وتستقبل بريد الإلكتروني عربي, او حتي تكتب ملاحظاتك بالعربية وايضاً قائمة إتصلاتك ومواعيدك. ربما تريد واجهة الهاتف كلها بالعربية او تريدها بالإنجليزية مع إستخدام ميزة الكتابة والقراءة علي هاتفك بالعربية بسلاسة.

كل هذا متاح مع تعريب آي-فون إسلام,( Arabtaller Plus ) التعريب الوحيد للآي-فون والمستخدم من قبل العالم العربي كله.

السعر: 29.99$
أشتري اون لاين الأن وقم بتفعيل نسختك في الحال بعد اتمام الدفع

أذا اردت معرفة مميزات التعريب علي الفيرموير الجديد أضغط هنا

بالفعل أشتريت التعريب وترغب في تثبيته؟


أكمل قراءة الموضوع: عرب الآي-فون الأن

]]>
562