بدأ العديد من المتخصصين وعشاق التكنولوجيا في إجراء اختبارات القوة والمتانة على أغلى وأحدث جهاز لآبل وهو آي-فون 16 برو ماكس. وكما نعرف، تهدف تلك الاختبارات لقياس مدة قدرة الجهاز على تحمل الصدمات والخدوش وهل فعلا بإمكان الآي-فون الجديد، النجاة أثناء السقوط من أماكن مرتفعة. في هذا المقال سوف نتعرف على أداء آي-فون 16 برو ماكس في اختبار السقوط.


آي-فون 16 برو ماكس

بحسب ما أعلنت عنه آبل، تتميز الفئة برو من آي-فون 16 بسطح خلفي من الزجاج المركب غير اللامع. وتصميم من التيتانيوم الممتاز من الدرجة 5 يضفي على الهيكل متانة فائقة. بالإضافة إلى أحدث جيل من واجهة درع السيراميك التي تعتبر أقوى بكثير من الإصدار السابق. هذا يعني أن آي-فون 16 برو أو برو ماكس قادر على تحمل الصدمات والسقوط دون أن يتحطم أو ينكسر. لنرى في الفقرة القادمة، كيف سيصمد أحدث هواتف آبل في اختبار السقوط.


اختبار السقوط

أثناء اختبار آي-فون 16 برو ماكس من قبل Allstate أحد أكبر شركات التأمين في أمريكا. اتضح أن الجهاز فشل في تخطي اختبار السقوط وإليك ما حدث:

تم اختبار آي-فون 16 برو ماكس بواسطة جهاز DropBot لمحاكاة عملية السقوط من الأمام وكذلك الخلف على أرض صلبة (خرسانة) عبر ارتفاع ستة أقدام (1.8 متر تقريبا).

في اختبار السقوط من الأمام إلى الأسفل، تحطمت شاشة آي-فون 16 برو ماكس وكانت هناك خدوش مرئية على طول إطار التيتانيوم. أدى هذا السقوط إلى توقف الجهاز عن العمل مع عدم استجابة للضغطات على الشاشة.

في اختبار السقوط من الخلف، تحطم الزجاج الخلفي بعد سقوط واحد فقط. حتى أن الإطار الخاص بنظام الكاميرا تعرض للتلف والكسر ومع ذلك، لقد ظل الجهاز يعمل دون أي مشكلة وكذلك الكاميرا.

النتيجة، كما أظهر الفيديو، فشل آي-فون 16 برو ماكس كغيره من الهواتف الأخرى في اختبار السقوط الخاص بشركة Allstate. وقد تتسائل لماذا حيث يتمتع الجهاز بمتانة ودرع سيراميك قوي. الإجابة بإختصار، الزجاج والأسطح الصلبة دونت ميكس. لذا مهما كانت متانة الهاتف الخاص بك، لن يصمد عندما يسقط على أرض صلبة. أيضا يجب أن تضع في الاعتبار أن النتيجة سوف تختلف في كل مرة يسقط فيها الآي-فون بسبب عوامل مثل زاوية السقوط والارتفاع والأرض التي يسقط عليه الجهاز.

أخيرا، تبلغ تكلفة استبدال شاشة آي-فون 16 برو ماكس ضمن الضمان حوالي 29 دولار (أو 379 دولارا بدون الضمان). كما يمكنك استبدال الزجاج الخلفي المحطم مقابل 29 دولارا ضمن خطة ‌AppleCare‌ بلس أو 199 دولارا بدون الضمان. وفي حال تحطم الجزء الأمامي والخلفي من جهازك، ستكون التكلفة هي 499 دولار بدون الضمان (أو 58 دولارا بالضمان).

ما رأيك في قوة ومتانة آي-فون 16 برو ماكس، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة