تم الإعلان عن تحديث تطبيق إلى صلاتي بعد خمس سنوات من عدم التحديث، واستقبل هذا الخبر العديد من مستخدمي التطبيق بفرحة كبيرة، ونحن منذ هذا الوقت نعمل بجد، لكي يصبح تطبيق إلى صلاتي أفضل تطبيق لأوقات الصلاة، وتم إصدار عدد من التحديثات كل منها يجلب ميزات رائعة، لهذا التطبيق المميز، لذلك دعونا نخبركم لماذا تطبيق إلى صلاتي مختلف عن تطبيقات الصلاة الأخرى.

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
المطور
تنزيل


أوقات صلاة لكل العالم

أكثر ما أحبه مستخدمي إلى صلاتي في الإصدار السابق هو الطريقة السهلة لإضافة أكثر من مدينة والتنقل بينهم، وهذا مفيد جداً للمغتربين، الذين لديهم أهل أو أصدقاء في مدن بعيدة، ويرغبون في معرفة أوقات الصلاة لدى أهلهم، حتى يتم التواصل معهم في وقت مناسب.

لكن الإصدار القديم كان به مشكلة، وهي صعوبة إضافة المدينة حيث إنه يجب أن تتبع عدداً من الخطوات وتكون متأكداً من إعدادات الصلاة لكل مدينة، أيضا عند تغير المدينة بالسحب، يتم تغير إعدادات جهازك ومن ثم سوف تصل إشعارات لأوقات صلاة ليست متوافقة مع مدينتك ويجب أن تتذكر أن تعيد مدينتك مرة أخرى.

الآن مع تحديث إلى صلاتي هذه الميزة أصبحت عملية أكثر، وسهلة في الاستخدام، بحديث أنه من الممكن أن تتطلع على أوقات الصلاة في أي مكان في العالم بلا صعوبة، وبدون أن تغير إعدادات جهازك وتفسد الإشعارات لديك، بل ويمكنك معرفة توقيت الصلاة في مدينة أخرى ومقابلها بتوقيتك المحلي.

الخطوات بسيطة، أذهب إلى شاشة الأوقات، اضغط على بحث، اكتب اسم أي مدينة في العالم، ثم اخترها… سوف يظهر لك أوقات الصلاة في هذه المدينة، بتوقيتها وتوقيتك المحلي تحتها. وسوف تجد تحت اسم المدينة الوقت الحالي لهذه المدينة.

تخيل، بدون إعدادات، بدون ضبط المنطقة الزمنية، بدون ضبط طريقة حساب الصلاة… لديك أوقات الصلاة في كل العالم تحت يدك بلمسة بسيطة، ,أفضل من هذا أنك لن تحتاج أن تكتب اسم هذه المدينة مرة أخرى فسوف يتم حفظها لديك، وبالتالي التنقل بين المدن سريع جداً.

وحتى يكون التطبيق عملياً أكثر فهو يتيح لك عند الضغط على أي وقت من أوقات الصلاة عمل موعد في تطبيق التقويم الخاص بآبل وهذا الموعد يوافق وقت الصلاة في المدينة التي اخترتها ولكن بتوقيتك المحلي، وبالتالي إذا أخبرت صديقك الذي يسكن في الرياض أنك سوف تحادثه بعد صلاة العصر، سهل جداً أن تضع موعداً في هذا التوقيت.


واجهة عصرية، وثيمات جديدة ومميزة

ما يميز تطبيق إلى صلاتي حقاً هو واجهته الأنيقة المتحركة، والثيمات التي تغير ألوان التطبيق بالكامل وتغير شكل شاشة الأذان الكامل ليحدث تناغم في التطبيق ولا يكون مملاً عند الاستخدام. المعادلة الصعبة هي جعل التطبيق ممتعاً وفي نفس الوقت به إعدادات متقدمة، وأن يكون كل إعداد مهم تحت ضغطة واحدة من أصبعك، ومثال على ذلك…

  • اضغط على اسم المدينة وانتقل سريعاً بين المدن المسجلة مسبقاً لديك
  • اضغط على التاريخ الهجري لضبطه
  • اضغط أي صلاة لتعرف الوقت الذي مضى أو المتبقي عليها
  • اضغط مطولاً على أي صلاة ومن الممكن أن تعدل الأوقات أو تغير صوت الأذان
  • اضغط على الوقت، لتفعيل خاصية الأنشطة الحالية أو غلقها

كل هذا وأكثر من الشاشة الرئيسية فقط، كل شيء تحت يدك وبسرعة، دون أن تدخل على الإعدادات كل ما تحتاجه أمامك مباشرة ودون أن يشوه لك الواجهة الجميلة، وبالحديث عن الواجهة الجميلة، ثيمات التطبيق روعة، وتحدث باستمرار.


أوقات صلاة دقيقة

مع كل تحديث لتطبيق إلى صلاتي، نعمل على الشيء الأساسي وهو ضبط أوقات الصلاة، ليس لمكان واحد في العالم، بل لكل مكان في العالم، من السهل أن نقوم بعمل تطبيق متخصص لدولة واحدة ونضع جدوال لهذه الدولة، ولكن التطبيق لن يكون له فائدة خارج بلدك، وأيضاً لن يكون له الفائدة التي نعتبرها أساسية وهو الاطلاع على أوقات الصلاة في أي مكان في العالم، مثل تطبيقات الطقس، تخيل تطبيق طقس لمكان واحد.

لذلك في آخر تحديث لتطبيق إلى صلاتي قمنا بوضع ميزة تعديل الموقع لمنتصف المدينة، التي تحسب أوقات الصلاة من مركز المدينة بغض النظر عن مكانك، وإذا انتقلت إلى مدينة أخرى، سوف يقوم تلقائياً بحساب وقت الصلاة باستخدام مركز المدينة للمكان الذي انتقلت له، وبالتالي تكون أوقات الصلاة أقرب لما تعتمده مدينتك.


يا سيري

تخيل أن تقول، ”يا سيري، إلى صلاتي وقت الصلاة“ وترد سيري عليك…”كان وقت العشاء في السادسة والربع، هل صليت العشاء؟“ فتجبت بنعم… فتدعو سيري من أجلك، ولكن إذا لم تصلي، فستصاب سيري بخيبة أمل منك، وتشجعك على الصلاة.

هذه الميزة الرائعة، تستخدم أحدث تقنيات آبل في نظام iOS 16 لدعم سيري في جهازك دون الحاجة إلى اختصارات، فبجرد تثبيت التطبيق تقول يا سيري ثم إلى صلاتي، وبعدها تقول وقت الصلاة، أو صلاة المغرب، أو الصلاة القادمة. وستجد سيري ترد عليك بشكل رائع، حتى إنها ترد بذكاء، وتسألك هل صليت أو لا.


العديد من الميزات

تطبيق إلى صلاتي به العديد من الميزات، ربما نتحدث عنها لاحقاً، كل شيء في هذا التطبيق يعمل على نحو استثنائي حتى إذا قمت بالضغط على الإشعار مطولاً سوف تحصل على المعلومات المهمة لك مثل اتجاه القبلة والوقت المتبقي حتى انتهاء وقت الصلاة، بل أنك من الممكن أن تقوم بطلب غفوة حتى يتم تنبيهك مرة أخرى لاحقاً.

تطبيق إلى صلاتي مميز جداً ويستحق أن تستخدمه، وإذا كنت من مستخدمي هذا التطبيق سباقاً وتركته، نتمنى أن تعطي له فرصة، وتحاول أن تعتاد على أنظمته الجديدة، وفور أن تعودت عليه وعرفت كيف تستخدم أدواته القوية، لن تتركه أبداً، وستتواصل معنا حتى نضيف له المزيد.

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
المطور
تنزيل

مقالات ذات صلة