تطبيق الساعة الناطقة، أصبح تطبيق دقت الساعة وهو واحد من التطبيقات الذي أحبها كثيراً هو تطبيق الساعة الناطقة، والسبب أنه فعلا مفيد، وجود إشعار ينبهك بمرور الوقت كل ساعة هو أمر أساسي بالنسبة لي، هذه الميزة متاحة على ساعة آبل، لكن للأسف الآي-فون لا يملك هذه الميزة، وأحب هذا التطبيق أيضاً؛ لأنه يحوي صوت عمرو عبد الرحمن، رحمة الله عليه، نسأل الله أن يجمعنا به في الجنة، ولذلك متحمس جداً، لهذا التحديث خاصة أنه أحد أقدم التطبيقات لدينا (هذا التطبيق منذ 2011) وهو واحد من أوائل التطبيقات العربية في متجر آبل، وعندما قمنا بعمل تطبيقات للأندرويد في مرحلة ما، كان هذا التطبيق هو أكثر التطبيقات تحميلاً. دعونا نكتشف هذا التطبيق الرائع ومميزاته.

من iPhoneIslam.com، مجموعة متنوعة من الساعات تعرض أرقامًا مختلفة وتعزز الدقة (دقة الساعة) وتتميز بتصميم فلسطيني (فلسطين).


تطبيق دقت الساعة

‎Clock Chime
المطور
تنزيل

عندما أردنا تحديث تطبيق الساعة الناطقة وإعطائه هوية جديدة تماماً، قلنا لماذا يجب أن يكون الوقت مملاً، دائماً نقول: “الساعة الآن العاشرة والنصف” بشكل جاف ومع رتابة تجعلك لا تريد أن تعرف الوقت أصلاً، لماذا لا تكون الساعة مرحة وشيقة، من الممكن أن نعرف الوقت بأي حال، لكن سيكون من الممتع أكثر أن نعرف الوقت مع قليل من المرح. وهذا بالضبط ما قمنا به… تابع هذا الفيديو…

في كل مرة تفتح فيها التطبيق سوف يخبرك بالوقت بشكل مرح، أحيانا سوف يقدم لك نصائح، أو حكمة مضحكة، وأحيانا يكون مزاحه من العيار الثقيل فانتبه!


التطبيق يستخدم أحدث تقنيات أنظمة آبل

قد يصيبك الإحباط إذا كان نظام التشغيل في جهازك أقل من iOS 17 أو iPadOS 17 لأن التطبيق لن يعمل لديك، والسبب أننا قررنا استخدام أحدث تقنيات آبل في كل شيء، التطبيق تم تطويره من الصفر ليواكب كل الميزات الجديدة في نظام iOS 17، بداً من التحديث الرائع للرسوم والمؤثرات، وحتى استخدام قوة الآي-فون 15 لجعل المؤثرات في الخلفية أكثر جمالاً، وتعمل بسلاسة كبيرة.

انظر كم هي رائعة هذه المؤثرات، وبعضها سوف يجعلك تشعر بالاسترخاء لمجرد النظر إلى الوقت وهو يمر.

ميزة الصوت الشخصي:

ليس هذا فقط، فالتطبيق يستخدم واحدة من ميزات iOS 17 الرهيبة وهي إمكانية إنشاء صوت شخصي لك، ويقوم تطبيق دقت الساعة باستخدام صوتك في نطق الساعة، وهذه الميزة تعمل بكفاءة مدهشة.

من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone مع عرض دقة الساعة على الشاشة.

إمكانية استخدام الصوت الشخصي، تعمل فقط إذا كانت واجهة التطبيق بالإنجليزية، فحتى الآن آبل لا تدعم صوتاً شخصياً يتحدث العربية، لكن فور دعم آبل، سيعمل مع تطبيق دقت الساعة حتى باللغة العربية.

الودجيت

تطبيق دقت الساعة يدعم كل أشكال الودجيت المتاحة لنظام iOS و iPadOS ويمكن الاختبار بين ثلاث أنواع: ودجيت الساعة فقط، ويمكنك اختيار الثيم عن طريق إعدادات الودجيت.

من iPhoneIslam.com، تطبيق دقت الساعة بصورة شاشة لنظام التشغيل iOS.

أو يمكنك اختيار ودجيت نصي فقط، أو نصي مع ساعة.

من iPhoneIslam.com، جهاز iPhone عليه رسالة عدم إمكانية الوصول.

كما تلاحظ الودجيت يطفي قليلاً من المرح + معرفة الوقت على شاشة هاتفك، وأيضاً يمكنك تفعيل نفس الودجيت على شاشة القفل.

من iPhoneIslam.com، الصورة المصغرة للقطة شاشة لتطبيق الساعة العربية: تطبيق الساعة

الإشعارات

تطبيق دقت الساعة، ينبهك كل ساعة بصوت أنت تختاره، ولدينا العديد من الأصوات، العربية والإنجليزية وحتى المؤثرات مثل ساعة بيج بن.

من iPhoneIslam.com، تطبيق المنبه الإسلامي - لقطة شاشة.

وهو ينبهك بعبارات مرحة أيضاً، وعند الضغط مطولاً تحصل على الساعة بالثيم نفسه الذي اخترته. لكن حتى تحصل على التنبيهات بشكل صحيح، تأكد من إعدادات التنبيهات في التطبيق، لكي توافق هذه الصورة.

من iPhoneIslam.com، الوصف: كيفية إيقاف تشغيل الإشعارات على تطبيق iPhone.

وإذا كان لديك ساعة آبل، تأكد من غلق الإشعارات في تطبيق الساعة، حتى لا تصل الإشعارات إلى الساعة وعندها لن يظهر صوت الإشعار من تطبيق دقت الساعة على هاتفك.

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لإعدادات الإشعارات على تطبيق iPhone.


دعم القضية الفلسطينية

نتمنى أن يلاقي هذا التطبيق انتشارا عند الغرب لما فيه من مرح وميزات، ولذلك وجدنا فرصة لدعم القضية الفلسطينية بما نستطيع، فقد جعلنا أيقونة التطبيق في متجر آبل بها العلم الفلسطيني، حتى يرى الجميع هذا العلم ويذكرهم بفلسطين، وأيضاً وضعنا ثيم فلسطين وحتى الخلفية مستوحاة من الكوفية الفلسطينية وكذلك ألوان الأرقام، وعند اختيار هذا الثيم يتوقف المزاح، ويتوقف الوقت.

من المهم لدينا هو أن يدعم التطبيق اللغة الإنجليزية، فنحن نريد أن تصل الرسالة لكل شخص، وعند نطق الوقت أو إرسال الإشعارات، يذكر المستخدم دائماً أن الوقت مختلف عند إخواننا في فلسطين، وأن معاناتهم مستمرة. نسأل الله أن ينصرنا، ويفرج كربهم.


متاح في متجر تطبيقات آبل مجاناً

من iPhoneIslam.com، تطبيق الساعة الذي عرضت شاشة الهاتف المدهشة.

التطبيق أصبح مجانياً، وهناك ميزات تدعم الشراء من الداخل، هذه الميزات تكلفنا فعلاً مال لذلك كان لابد وضع ثمن معقول، فعند شراء النسخة البرو أنت لا تدعمنا فقط، بل تحصل على ميزات قوية…

  • في النسخة البرو، يتغير الصوت إلى صوت طبيعي عبر الذكاء الاصطناعي
  • في النسخة البرو، تحصل على ثمان ثيمات جديدة
  • في النسخة البرو، يمكنك استخدام ميزة الصوت الشخصي
  • في النسخة البرو، يمكنك جعل الوقت ينطق كل دقيقة
  • في النسخة البرو، يمكنك التحكم في أوقات الإشعارات

لذلك إذا أردت الحصول على هذه الميزات، فاشترك في النسخة البرو، ويمكنك تجربتها مجاناً لمدة اسبوع.

‎Clock Chime
المطور
تنزيل
من فضلك قم بنشر التطبيق في مواقع التواصل الاجتماعي ليصل للجميع، وأخبرنا عن أفكار لكي نطور هذا التطبيق للأفضل

مقالات ذات صلة