نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج للآي فون بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق أم المؤمنين عائشة:

تطبيق لطيف عن أم المؤمنين زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها يعطي المستخدم نبذة بواسطة النصوص المرفقة عنها والمصنفة بشكل موضوعي مثل: نسب السيدة عائشة، وعلمها، وفضلها وخصائصها وحادثة الافك، وحكم سبها.

التطبيق يحتوي على معلومات وافية ومفيدة لكنه يحتاج الى العناية من ناحية التصميم والتناسق.

السعر: مجاني
الحجم: 5 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية.


2- تطبيق Whistle phone :

تطبيق آخر من تطبيقات الاتصالات عبر الشبكة او مايعرف بال VoIP لكن يتميز هذا البرنامج بانه يتيح لك الحصول على رقم امريكي خاص فيك وبالتالي اجراء واستقبال المكالمات للخطوط الامريكية مجانا عبر الانترنت والآي فون، كما يحتوي البرنامج على ميزات اخرى مثل المكالمات الجماعية وكذلك الاتصالات الدولية باسعار مخفضة عبر شراء نقاط من نفس البرنامج ضمن شرائح معينة، كما يتاح لمستخدمه وعبر خدمة Bonjour ان يعرف مستخدمي البرنامج الاخرين الموجودين على شبكته ويمكنه من الاتصال بهم صوتيا ومجانا.

السعر: مجاني
الحجم: 2.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


3- تطبيق هدي محمد صلى الله عليه وسلم :

تطبيق مفيد بواجهة وشاشات جميلة تشرح لنا سنن الرسول صلى الله عليه وسلم في احواله المعيشية والحياتية دينيا ودنيويا كالطهارة والاكل والصلاة والصدقة والصوم والحج والعمرة الخ ضمن تصنيفات وتبويبات موضوعية تتفرع الى مواضيع اخص واضيق كل مدة، ويمكن في كل نص موضوعي ان تضعه في المفضلة الموجودة في قسم منفصل للعودة اليها مرة اخرى، كما يتميز هذا التطبيق بتوفره باربع لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية والتركية.

السعر: مجاني
الحجم: 2.1 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية


4- تطبيق اشعار :

اذا كنت من سكان المملكة العربية السعودية فربما تجد فائدة في هذا التطبيق الذي يمثل واجهة للتعاملات الحكومية والرسمية للفرد مع جهات مثل الجوازات او المرور او مكتب الاستقدام، حيث يتيح لك رزمة من الاستعلامات والمعاملات الخاصة بك عبر هذه الجهات الثلاث تتمثل في خدمات كمعرفة معلومات عن وضعك، او مخالفاتك المرورية او الجواز او الاقامة او التاشيرة او معاملات الاستقدام المختلفة او التأمين الصحي وتصاريح الحج، وغيرها من الخدمات. لكن مافاجأنا ان البرنامج مجرد واجهة لأكثر لخدمة الرسائل النصية SMS في هاتفك حيث وبعد ادخل المعلومات فانك ستتحول الى الرسائل لارسال هذه المعلومات للجهة الحكومية مقابل المبلغ المالي المحدد لها.

السعر: مجاني
الحجم: 0.6 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية.


5- تطبيق Bump :

من التطبيقات الشهيرة في الآي فون التي تتيح لك وعبر فكرة فريدة تبادل البيانات والمعلومات مع آي فون آخر يمتلك نفس البرنامج وذلك بواسطة الامساك به بقبضة اليد وصدمها بقبضة بد زميلك بنفس الوضعية كما يظهر في صورة البرنامج، حيث وبهذه الطريقة يمكنك ان تنقل وتتبادل انواع شتى من البيانات مثل معلومات صديقك وارقامه الموجودة في دفتر العناوين، الصور، بيانات الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر واللينكد ان، وكذلك الاحداث التي في التقاويم.

السعر: مجاني
الحجم: 3.1 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


6- تطبيق لعبة Cut The Rope :

اللعبة الشهيرة التي طبقت شهرتها الافاق مؤخرا رغم حداثة اصدارها، حيث حققت مبيعات بمليون دولار في اقل من عشرة ايام، ومازالت شعبيتها مستمرة حتى هذه اللحظة وفي ازدياد وربما السبب هو الجمع بين البساطة والمتعة فيها، لن نفسدها عليك بشرحها، لكن جربها بنفسك واخبرنا هل تستحق كل هذه الشهرة.!

السعر: مجاني ومدفوع
الحجم: 10.2 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


7- تطبيق FTWeekly :

هل انت من مستمعي الصوتيات والبودكاست عبر الآي فون والآي بود تتش؟ اذن قد تجد بغيتك هنا بهذا التطبيق العربي المميز الذي يضم حلقات بودكاست صوتية اسبوعية متعددة في مجالات مختلفة مثل التقنية والرياضة والثقافة والالعاب الالكترونية تستعرضها عبر هذا التطبيق وتستمع اليها وتحملها في جهازك.

السعر: مجاني
الحجم: 3.8 ميجابايت
اللغة العربية: أساسية.

مقالات ذات صلة